منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > المنتديات العامة > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-28-2013, 01:02 AM
ياله من زمان ياله من زمان غير متصل
محقق الاخبار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: حيث بغلتي العرجاء .. و سيف الخشب ..
المشاركات: 7,677
معدل تقييم المستوى: 15
ياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really nice
افتراضي و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..



قال الله تعالى ..
{ و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا } الآية ..
كثيرا ما يقرأ أحدنا هذه الآية أو يسمعها ..
فينشغل ذهنه بمعنى الاتحاد و التضامن مع غيره من المسلمين ..
لكن لو تأملنا الآية .. لوجدنا أن { حبل الله } يتوسط كلمتَي { اعتصموا } و { جميعا } ..
فلو قال سبحانه .. و اعتصموا جميعا بحبل الله ..
فإن المعنى المراد إيصاله لن يكون بقوة اللفظ الذي في الآية ..
{ و اعتصموا بحبل الله جميعا } ..
فالمراد هو التأكيد على ضرورة الاعتصام بحبل الله .. لا شيئا آخر ..

فكثيرا ما نسمع بعض بني جلدتنا يقولون * الوحدة العربية * و * الطائفية البغيضة * و هلم جرا ..
فلو تأملنا في هذه الدعاوى لعلمنا أنها ليست حبل الله المقصود في الآية ..
الحبل : لفظ لغوي ينطبق على معان كثيرة أعظمها السبب الواصل بين شيئين ..
و هو ها هنا مما اختلف العلماء فيه ..
فمنهم من قال : هو عهد الله .. و قيل : كتابه .. وقيل : دينه ..
و أيا كان .. فإن المعنى الجامع هو الاعتصام بدين الله تعالى و كتابه و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم ..
و أن لا نفترق على ذلك ..
و بفقه المخالفة نعلم أن من يخالف هذا الحبل فهو ليس معتصما بحبل الله تعالى و إن ادعى ذلك ..

أن نجتمع على الحب في الله تعالى و البغض فيه .. هذا هو الحبل المقصود ..
لا أن نجتمع على حب القومية العربية بغض النظر هل هي اشتراكية أم يسارية أم إسلامية ..
أو أن نجتمع على حب جميع الطوائف بغض النظر هل يُرضون الله تعالى أم يسخطونه بشركياتهم و بدعهم ..

الله تعالى غني عمن يريد أن يفرق الأمة باعتناقه لفكر كفري أو مذهب بدعي ..
و نحن لسنا ملزَمين أن نستقبلهم بالأحضان ..
بل ينبغي على الصف الإسلامي أن يكون مغربلا صافيا لا يكدره نفاق و لا رياء ..
نعرف العدو و نعرف الصديق .. لا أن نقبل أن نلدَغ من جحور النفاق مرات و مرات ..
و لا أن نترك أعداء الله المنافقين يضربوننا من وراء ظهورنا بدعوى أنهم إخواننا في العروبة و الإسلام ..
فالله لا يقبل أن يُشرَك به في فكر كفري أو بدعي .. و الأوْلى بنا أن لا نقبل ما لا يقبله ملكنا جل جلاله ..

و هذه ليست دعوة لقتال كل عربي مسيحي أو شيعي مثلا ..
و إنما دعوة لكي نستعمل عقولنا التي وهبنا الله تعالى ..
و لكي لا تتكرر المآسي التي عاشتها الأمة قرونا طوالا بسبب العاطفة الخرقاء التي تمتع بها بعض قادة المسلمين ..
و التي قادتهم إلى الاطمئنان إلى أعداءهم و عدم الاهتمام بالحيطة و الحذر ..

فلنتعلم من رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي ما قبِلَ أن يبقى اليهود بالمدينة دون أن يكون بينهم و بين رسول الله صلى الله عليه و سلم عهد فيه نقاط محددة لا يتجاوزونها ..
فلما تجاوزوها حكم عليهم بما يستحقون ..

لا ينبغي أن نكون أطفالا يلعب بهم الأعداء و أهل النفاق و الرياء ..

أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم ..
و الله المستعان و هو تعالى أعلى و أعلم ..

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-28-2013, 01:07 AM
المثني 2007 المثني 2007 غير متصل
شيف المنتدى أبو أحمد ⌂
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 5,564
معدل تقييم المستوى: 15
المثني 2007 will become famous soon enoughالمثني 2007 will become famous soon enough
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياله من زمان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..



{و بفقه المخالفة نعلم أن من يخالف هذا الحبل فهو ليس معتصما بحبل الله تعالى و إن ادعى ذلك ..
أن نجتمع على الحب في الله تعالى و البغض فيه .. هذا هو الحبل المقصود ..
لا أن نجتمع على حب القومية العربية بغض النظر هل هي اشتراكية أم يسارية أم إسلامية ..
أو أن نجتمع على حب جميع الطوائف بغض النظر هل يُرضون الله تعالى أم يسخطونه بشركياتهم و بدعهم ..
الله تعالى غني عمن يريد أن يفرق الأمة باعتناقه لفكر كفري أو مذهب بدعي ..
و نحن لسنا ملزَمين أن نستقبلهم بالأحضان ..

أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم ..
و الله المستعان و هو تعالى أعلى و أعلم ..
السلام عليكم
اتيت بدورر بارك الله فيك

__________________
ضع رابط اي فديوا هنا وحافظ على اخوتك واخواتك من مشاهدة اي منظر مخل بالاداب

http://www.safeshare.tv/
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-28-2013, 01:31 AM
سيف الحق سيف الحق غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,612
معدل تقييم المستوى: 10
سيف الحق will become famous soon enoughسيف الحق will become famous soon enough
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

اقتباس:
و أيا كان .. فإن المعنى الجامع هو الاعتصام بدين الله تعالى و كتابه و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم ..
و أن لا نفترق على ذلك ..
و بفقه المخالفة نعلم أن من يخالف هذا الحبل فهو ليس معتصما بحبل الله تعالى و إن ادعى ذلك ..

كلام سليم

اقتباس:
ينبغي على الصف الإسلامي أن يكون مغربلا صافيا لا يكدره نفاق و لا رياء ..
نعرف العدو و نعرف الصديق .. لا أن نقبل أن نلدَغ من جحور النفاق مرات و مرات ..
و لا أن نترك أعداء الله المنافقين يضربوننا من وراء ظهورنا بدعوى أنهم إخواننا في العروبة و الإسلام ..
فالله لا يقبل أن يُشرَك به في فكر كفري أو بدعي .. و الأوْلى بنا أن لا نقبل ما لا يقبله ملكنا جل جلاله ..
اذن كل مسلم يتحزب ويتعصب لجماعة ترى انها بدعية او كفرية فهو ليس معتصما بحبل الله ومخالف لكلام الله

أما ان كان يتحزب ويتعصب لجماعة ترى انها ليست كفرية او بدعية فهو أخ لنا في الاسلام ومعتصم بحبل الله

أما أنا فأرى أن المسلم الذي يشهد أن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله هو اخي في الاسلام الذي يعتريه ويدخل فيه منافقون واهل بدع ومخالفون لكلام الله وغير معتصمين بحبل الله كما يدخل فيه المؤمنون الموحدون الصادقون والصديقون والصالحون والمجاهدون في سبيل الله


فكلهم ينتمون لأمة واحدة اسمها أمة محمد

لكن هذا الكم الهائل من المسلمين ليسوا جميعا على الحق وكل مخالف لأمر من أمر الله نصفه بما وصفه الله فإن كان صاحب بدعة قلنا عنه انه صاحب بدعة وان كان منافقا وعلمنا نفاقه قلنا عنه ما وصفه الله منافق كذاب وان كان فاسقا قلنا عنه فاسق وان كان عنده شرك ويظن نفسه مسلما قلنا عنه انه وقع في الشرك ووضحنا له ذلك فإن تاب فهو مسلم وان اصر فقد كفر

أما أن نحصر الاسلام فقط في النخبة الصافية الخالية من الشوائب فماذا تركنا لعامة المسلمين الذين لا ينتمون لهذه النخب التي تتحدث عنها


وماذا تركنا لأهل الكبائر والفجار والطغاة والظلمة والزناة وشاربوا الخمر والكذابون والمنافقون والمطربون والمجرمون والقتلة

هؤلاء كلهم مسلمون طالما لم يخرجوا من الملة ونعاملهم بظاهرهم ولا ندخل في قلوبهم وهم رغما عن أنفنا من جماعتنا التي تضم كل المسلمين في الأرض كافة

فكل نفس بما كسبت رهينة والاسلام لن يندحر اذا اعتبرناهم مسلمين من حماعتنا ولن يزدهر اذا اعتبرنا المسلمين من جماعتنا هم فقط النخبة الصافية المؤمنة الخالية من الشوائب


فجماعتنا هي الأكبر التي تضم الجميع ببرهم وفاجرهم وجماعتك التي تضم النخبة هي الأصغر فهل تحب ان تكون مع الجماعة الكبيرة ام الصغيرة


وهل لو اعتبرنا اننا كلنا جماعة واحدة هو أفضل وأحوط لتحصيننا من دخول المندسين أم العكس


لأن اعتقادنا أن جماعة الصفوة والنخبة هم الجماعة اهل الحق هو أسهل طريق لاندساس المندسين في صفوفها وزعمهم انهم من اهل الصفوة والنخبة والتدليس علينا

بينما لو لم تكن هناك فرق وجماعات لما استطاع المندسون الا ان يزعموا انهم مسلمين وحينها لا يستطيعون الوصول بسهولة للنخبة الاسلامية والصفوة حيث ان الوصول لها حينها سيكون بالعمل الصالح والجهاد الصادق والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وصعب جدا على المندسين أن يصلوا للقيادة دون ان نسهل لهم الطريق ونعتبرهم من الصفوة

__________________
وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-28-2013, 01:45 AM
ياله من زمان ياله من زمان غير متصل
محقق الاخبار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: حيث بغلتي العرجاء .. و سيف الخشب ..
المشاركات: 7,677
معدل تقييم المستوى: 15
ياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really nice
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الحق مشاهدة المشاركة
اذن كل مسلم يتحزب ويتعصب لجماعة ترى انها بدعية او كفرية فهو ليس معتصما بحبل الله ومخالف لكلام الله

أما ان كان يتحزب ويتعصب لجماعة ترى انها ليست كفرية او بدعية فهو أخ لنا في الاسلام ومعتصم بحبل الله

أخي الكريم .. الأمر ليس بما أراه أو ما تراه أو ما يراه ..
بل الأمر بقول الله تعالى و سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم ..
الإسلام ليس شهادتين فقط .. بل هو أركان خمس ..
و له نواقض معلومة في كتاب الله من ارتكبها فقد كفر ..
و لن ينفعه الصياح أنه مسلم ..
بل عليه أن يتوب من فعله و إلا فهو عدو من الأعداء ..

الفجار و الزناة و شاربوا الخمر و أمثالهم لم يخرجوا من الإسلام ..
بل مرتكبون لكبائر تختلف دركاتها ..
فهم من أمة الإسلام طالما لم تصل بهم تلك الكبائر إلى ارتكاب جريمة النفاق و خيانة دين الله تعالى و عباده المؤمنين ..
الخطاب في الآية موجه للمؤمنين بدليل الآية التي قبلها ..
{ يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته و لا تموتن إلا و أنتم مسلمون *
و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا } ..
فالمنافقون قطعا ليسوا ممن يوجه الله تعالى لهم خطابه ..
لأن من يخون دينه و أمته ليس في قلبه إيمان و إن ادعى أن في قلبه إيمان ..

ثم لاحظ يا أخي أني تحدثتُ في موضوعي خصوصا عن المنافقين من العلمانيين الذين يسعون في الأمة فسادا ..
و الروافض و المبتدعين الذين ينشرون الشرك و البدع و يتعاملون مع الأعداء ..
عن هؤلاء أدندن ..
أما من أفطر في نهار رمضان مثلا و نافق الناس قائلا لهم إنه صائم ..
فنفاقه على نفسه و لا يتعداه إلى غيره .. فلا أعنيه بكلامي ..

نقطة أخيرة .. أرجو أن تختصر كلامك يا أخي لكي يسهل النقاش بارك الله فيك ..
و الله تعالى أعلى و أعلم ..

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-28-2013, 02:32 AM
الحبر السري الحبر السري غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,396
معدل تقييم المستوى: 0
الحبر السري is just really niceالحبر السري is just really niceالحبر السري is just really niceالحبر السري is just really niceالحبر السري is just really nice
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..



جزاك الله خير ... احييك أخي ياله من زمان على جهدك ومواضيعك الرائعة

كتب الله أجرك

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-28-2013, 08:05 AM
سيف الحق سيف الحق غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,612
معدل تقييم المستوى: 10
سيف الحق will become famous soon enoughسيف الحق will become famous soon enough
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

باختصار اخي الكريم

انت ركزت على جزء من الآية ولم تركز على بقيتها وقوله سبحانه ولا تفرقوا

وأرى أنك بذلك تعتبر أي تعصب أو تحزب لجماعة اسلامية ليست علمانية وليست بدعية هو مشمول في قوله تعالى واعتصموا بحبل الله جميعا وكأن الله سبحانه يدعونا الى الانتماء والتعصب لهذه الفرق والجماعات الاسلامية

وأدعوك لقراءة هذا الموضوع وفهم الاحاديث الواردة فيه فهما جيدا وليس شرطا ان توافقني في كلامي فقط افهم كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وتدبره جيدا

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=74148

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-28-2013, 01:41 PM
ياله من زمان ياله من زمان غير متصل
محقق الاخبار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: حيث بغلتي العرجاء .. و سيف الخشب ..
المشاركات: 7,677
معدل تقييم المستوى: 15
ياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really nice
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

أخي الكريم بارك الله فيك ..
أنا أرى أنه من الأجدى إخراج أهل النفاق المحاربين للمسلمين من دائرة الجماعة لكي يكون الصف الإسلامي نقيا صافيا لا يكدره حقد حاقد أو مكر ماكر ..
فأنت ترى كيف يُسمَح للعلمانيين في مصر بالحديث عما شاؤوا في وسائل الإعلام بلا ضابط وضعي أو شرعي ..
فهل يستحقون هذا الكرم ؟ .. و هل القوانين الدولية أعلى من الأمن القومي و حماية البلد من الفتن الداخلية ؟ ..
هذا مجرد مثال يا أخي ..
فسكوت ساسة مصر عن العلمانيين الذين يثيرون القلاقل و الفتن .. ليس له معنى ..
و ينبغي الضرب على أيديهم لكي يخرسوا و يتركوا مصر تزدهر و تتقدم نحو ما يرضي الله تعالى ..

أنا يا أخي الكريم أتحدث عن المنافقين المحاربين للمسلمين من وراء ظهورهم ..
هؤلاء المنافقون الذين لا يرعوون و لا يتوبون رغم ظهور الحق لهم و محاججتهم به ..
فإن الاجتماع بهم كمن يريد أن يختلط الزيت بالماء .. و ذلك محال ..

و تذكر يا أخي أنك إن كنتَ على الحق الذي يرضي الله تعالى وفق كتابه و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم ..
فأنت الجماعة و إن كنت وحدك ..
http://www.safeshare.tv/w/AgQGkkPzWW ..
الجماعة لا تعني أن نجتمع مع أهل الوطن أو أبناء العروبة ..
الجماعة أن نجتمع على الحق الذي يرضي الله تعالى ..
فإنْ ( أقول إنْ ) كان أهل الوطن أو أبناء العروبة كلهم مبتعدين عن ذلك الحق و لا يريدونه ..
فإن الاجتماع معهم لا يجوز .. بل الأسلم للمرء أن يفر بدينه إلى حيث لا يفتنه أحد ..
و الله المستعان ..

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-28-2013, 06:09 PM
جعبة الأسهم جعبة الأسهم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 13,035
معدل تقييم المستوى: 20
جعبة الأسهم is a jewel in the roughجعبة الأسهم is a jewel in the roughجعبة الأسهم is a jewel in the rough
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

وهذه خمسة نجوم مني لأن الموضوع يجمع ولا يفرق


أخي الكريم ياله من زمان أخي الكريم سيف الحق كلاكما يريد الخير ويطالب بالحق ولكن الأولوية في موضع قد تكون لما يطالب به الأخ ياله من زمان مثل ما يحدث في سوريا وفي مصر قريبا .. وفي موضع آخر تكون الأولوية لما يطالب به أخي سيف الحق .. والمطلوب منا جميعاً وفي كل البلدان الاعتصام بحبل الله المتين وهي دعوة التوحيد عنها ندافع وبها نقاتل والزمن القادم يتطلب التهيأة لذلك والاعداد له نفسياً ومادياً وعسكرياً فوالله إن القوم يخططون على رقابكم ورقاب أهليكم وأطفالكم .. وفي نفس الوقت يجب أن لا نتفرق ونترك كل مجتهد يعمل على شاكلته وفي موضعه ومن كان على ضلال سيظهر ضلاله ولو بعد حين ولا تنسوا الاختلاف بين السلم والحرب وضرورة اعتبار هذه النقطة عند الخلاف .. والله أعلى وأعلم

__________________
http://store1.up-00.com/2013-11/1385543138281.jpg
لتكملة الشرح بالصور:
http://alfetn.net/vb3/showpost.php?p=864192&postcount=863
مكة المكرمة:
يَا لَيْتَنِي في حُبِّهَا مُسْتَشْهِدٌ .. كمْ كُنْتُ مِن عِشقِي لَها أَتَوَجَّعُ
أَنا إنْ حُرِمْتُ إقَامةً في مَهْدِها .. يَا لَيْتَ رُوحِي فِي ثَرَاهَا تُنْزَعُ
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-28-2013, 08:03 PM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,823
معدل تقييم المستوى: 19
ذات النطاقين has a spectacular aura aboutذات النطاقين has a spectacular aura about
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

جزاكم الله كل خير أخي ياله من زمان

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03-29-2013, 08:57 AM
سيف الحق سيف الحق غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,612
معدل تقييم المستوى: 10
سيف الحق will become famous soon enoughسيف الحق will become famous soon enough
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياله من زمان مشاهدة المشاركة
أخي الكريم بارك الله فيك ..
أنا أرى أنه من الأجدى إخراج أهل النفاق المحاربين للمسلمين من دائرة الجماعة لكي يكون الصف الإسلامي نقيا صافيا لا يكدره حقد حاقد أو مكر ماكر ..
فأنت ترى كيف يُسمَح للعلمانيين في مصر بالحديث عما شاؤوا في وسائل الإعلام بلا ضابط وضعي أو شرعي ..
فهل يستحقون هذا الكرم ؟ .. و هل القوانين الدولية أعلى من الأمن القومي و حماية البلد من الفتن الداخلية ؟ ..
هذا مجرد مثال يا أخي ..
فسكوت ساسة مصر عن العلمانيين الذين يثيرون القلاقل و الفتن .. ليس له معنى ..
و ينبغي الضرب على أيديهم لكي يخرسوا و يتركوا مصر تزدهر و تتقدم نحو ما يرضي الله تعالى ..

أنا يا أخي الكريم أتحدث عن المنافقين المحاربين للمسلمين من وراء ظهورهم ..
هؤلاء المنافقون الذين لا يرعوون و لا يتوبون رغم ظهور الحق لهم و محاججتهم به ..
فإن الاجتماع بهم كمن يريد أن يختلط الزيت بالماء .. و ذلك محال ..

و تذكر يا أخي أنك إن كنتَ على الحق الذي يرضي الله تعالى وفق كتابه و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم ..
فأنت الجماعة و إن كنت وحدك ..
http://www.safeshare.tv/w/AgQGkkPzWW ..
الجماعة لا تعني أن نجتمع مع أهل الوطن أو أبناء العروبة ..
الجماعة أن نجتمع على الحق الذي يرضي الله تعالى ..
فإنْ ( أقول إنْ ) كان أهل الوطن أو أبناء العروبة كلهم مبتعدين عن ذلك الحق و لا يريدونه ..
فإن الاجتماع معهم لا يجوز .. بل الأسلم للمرء أن يفر بدينه إلى حيث لا يفتنه أحد ..
و الله المستعان ..
يا اخي الكريم
أنت تطلب مني عدم الاطالة فلا أعرف كيف ستفهم ما اريد قوله رغم أن ما أقوله لك الآن فقط كتاب وسنة

الله سبحانه وتعالى أمر المسلمين بأن يعتصموا بحبل الله جميعا ولا يتفرقوا

وأنت تقول أنك تريد منا ان نكون مع الجماعة ولا نقبل المندسين

وأنا أقول لك ان الجماعة التي تتسمى بغير ما سماها الله قد تجعل كثيرا من المسلمين يختارون غيرها لأنها لا تمثل كل المسلمين فليس شرطا أن أكون سلفيا انتمي للجماعة السلفية في مصر كي اكون مسلما

وليس شرطا ان اكون اخوانيا

لكن الشرط الرئيسي ان اكون مسلما فإن لم أجد جماعة توحد المسلمين كافة فمن حقي أن اعتزل الفرق كلها وأعتصم بحبل الله

وكل من اعتصم بحبل الله من هذه الفرق فهو من جماعتي وكل من خالف كلام الله وتفرق وفرق بين المسلمين فهو ليس منا

أما المندسين والمنافقين فهؤلاء قضيتهم بسيطة وواضحة ولا تحتاج الى تذكير فأنت لن تحمي الاسلام بتحذير الناس منهم بل فقط أخلص لله والله كفيل بهم ولن يضروا المسلمين ان اعتصموا بحبل الله ولم يتفرقوا فلن يجعل للكافرين والمنافقين عليهم سبيلا
ط


هل قرأت الموضوع الذي طلبت منك قراءته اخي الكريم

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=74148

واقرأ هذا الحديث

كنت بدمشقَ زمنَ عبدِ الملكِ فأُتِيَ برؤوسِ الخوارجِ فنُصِبَت على أعوادٍ فجئت لأنظرَ هل فيها أحدٌ أعرفُه فإذا أبو أمامةَ عندَها فدنوت منه فنظرت إلى الأعوادِ فقال كلابُ النارِ ثلاثَ مراتٍ شرُّ قتلَى تحتَ أديمِ السماءِ ومَن قتلوه خيرُ قتلَى تحتَ أديمِ السماءِ قالها ثلاثَ مراتٍ ثم استبكى قلت يا أبا أمامةَ ما يبكيكَ قال كانوا على دينِنا ثم ذكر ما هم صائرونَ إليه غدًا قلت أشيئًا تقولُه برأيِك أم شيئًا سمعتَه من رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال إني لو لم أسمعْه من رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم المرةَ أو مرتين أو ثلاثًا إلى السبعِ ما حدَّثتكُموه أما تقرأ هذه الآيةَ في آلِ عمرانَ يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ إلى آخرِ الآيةِ وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ثم قال اختلف اليهودُ على إحدَى وسبعينَ فرقةً سبعونَ فرقةً في النارِِ وواحدةٌ في الجنةِ واختلف النصارَى على اثنتينِ وسبعينَ فرقةً إحدَى وسبعونَ فرقةً في النارِِ وواحدةٌ في الجنةِ وتختلفُ هذه الأمةُ على ثلاثةً وسبعينَ فرقةً اثنتانِ وسبعونَ فرقةً في النارِِ وواحدةٌ في الجنةِ فقلنا انعتْهم لنا قال السوادُ الأعظمُ
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث:الهيثمي - المصدر:مجمع الزوائد- الصفحة أو الرقم:6/236
خلاصة حكم المحدث:رجاله ثقات

ثم اقرأ آيات سورة آل عمران من 100 الى 109

ستفهم معنى الحديث ومعنى الآية التي جئت بها



رد مع اقتباس
  #11  
قديم 03-29-2013, 09:07 AM
صاعقة المعرفة صاعقة المعرفة غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: UAE
المشاركات: 353
معدل تقييم المستوى: 0
صاعقة المعرفة is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

جزاك الله خيرا اخي حمزة

صدقت وهذا موضوع خطير وحسبنا الله ونعم الوكيل عندما تفرقنا ورفعنا اعلاما ورضينا بالحدود والفرقة

اتى في تفسير الاية :

ان حبل الله هو عهد الله

المصدر اسلام ويب


وقال تعالى في سورة الرعد :
(وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ)

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03-29-2013, 09:20 AM
سيف الحق سيف الحق غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,612
معدل تقييم المستوى: 10
سيف الحق will become famous soon enoughسيف الحق will become famous soon enough
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جعبة الأسهم مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

وهذه خمسة نجوم مني لأن الموضوع يجمع ولا يفرق


أخي الكريم ياله من زمان أخي الكريم سيف الحق كلاكما يريد الخير ويطالب بالحق ولكن الأولوية في موضع قد تكون لما يطالب به الأخ ياله من زمان مثل ما يحدث في سوريا وفي مصر قريبا .. وفي موضع آخر تكون الأولوية لما يطالب به أخي سيف الحق .. والمطلوب منا جميعاً وفي كل البلدان الاعتصام بحبل الله المتين وهي دعوة التوحيد عنها ندافع وبها نقاتل والزمن القادم يتطلب التهيأة لذلك والاعداد له نفسياً ومادياً وعسكرياً فوالله إن القوم يخططون على رقابكم ورقاب أهليكم وأطفالكم .. وفي نفس الوقت يجب أن لا نتفرق ونترك كل مجتهد يعمل على شاكلته وفي موضعه ومن كان على ضلال سيظهر ضلاله ولو بعد حين ولا تنسوا الاختلاف بين السلم والحرب وضرورة اعتبار هذه النقطة عند الخلاف .. والله أعلى وأعلم
ان كان المسلمون عامة كجسد واحد ووجدنا هناك كثيرا من المندسين والمحاربين للدين والاسلام ويريدون جعل بلداننا تحكم بالنظم الوضعية فخير رد عليهم هو الاعتصام بحبل الله جميعا وعدم التفرق

فلو انني مندس علماني او منافق اخدم مشروع الصهاينة واردت مهاجمة المسلمين فإن أسهل وسيلة هي مهاجمة كل فرقة والبحث عن عيوبها وتغذية العداوة بينها وبين الفرق والجماعات الاخرى


ثم تصوير تلك العيوب على انها صورة للمسلمين والجماعات الاسلامية وتنفير الناس منهم

ثم بعد ذلك لو كان هناك افراد مسلمون من عامة الشعب وشاهدوا تلك المنابزات بين الجماعات واختلافهم ومخالفتهم او مخالفة افراد منهم لكلام الله وصدق هؤلاء العامة ما قمت به من نشر وتضخيم لتلك الاخطاء وتصويرها انها صورتهم الحقيقية

فهل سينضمون للجماعات الاسلامية ام سينفرون منها وربما يعادونها

وهذا واقع الحال فكثير من المسلمين لا يحبون الجماعات الاسلامية ليس لانهم يحاربون الاسلام ولكن لان هذه الجماعات فرقت بين المسلمين وجعلتهم يخافون من الانضواء تحت رايتها


أما لو كان المسلمون جسدا واحدا جماعة واحدة امة واحدة فكل من قال لا اله الا الله صادقا سيحب ان يكون منهم ومعهم


لذلك فمرحلة انقسام الناس الى فسطاطين لم تأتي بعد فليس كل الفريقين مؤمنون لا نفاق فيهم ومنافقون لا ايمان فيهم بل لازال هناك اختلاط في الفريقين وهناك فريق ثالث لم يحسم امره وهو الاغلبية ولم ينتمي الى اي تيار من الفريقين

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03-29-2013, 07:03 PM
ياله من زمان ياله من زمان غير متصل
محقق الاخبار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: حيث بغلتي العرجاء .. و سيف الخشب ..
المشاركات: 7,677
معدل تقييم المستوى: 15
ياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really nice
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الحق مشاهدة المشاركة
الجماعة التي تتسمى بغير ما سماها الله قد تجعل كثيرا من المسلمين يختارون غيرها لأنها لا تمثل كل المسلمين فليس شرطا أن أكون سلفيا انتمي للجماعة السلفية في مصر كي اكون مسلما
أحسنتَ أخي .. و أنا لم أقل لك أن عليك أن تتسمى سلفيا حتى تكون مع الجماعة ..
فكل من التزم شرع الله تعالى أو حاول ذلك قدر وسعه فهو من جماعة المسلمين ..
و كلمة سلفي هي صفة و ليست اسما ..
فإذا اتبعتَ السلف الصالح و ما التزموه من كتاب و سنة .. فأنت سلفي ..
سواء كنتَ تنتمي للجماعة السلفية في مصر أم لا ..

الإسلام ليس شهادتان فقط يا أخي ..
بل هو خمس أركان .. من كفر بأحدها فقد خرج من دين الله تعالى ..
و له نواقض معلومة في كتاب الله تعالى و أحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم الصحيحة ..
من ارتكب أحدها فقد خرج من ملة محمد عليه الصلاة و السلام ..
و العلمانيون المنافقون هم خارج جماعة الإسلام و المسلمين لأنهم ارتكبوا نواقض كثيرة من بينها مظاهرة الكافرين و معاونتهم على المسلمين ..
فلا يحق لأحد أن يطالب المسلمين بنبذ الخلافات و حضن هؤلاء المنافقين الذين رغم ظهور الحق لهم فهم مصرون على محاربته ..
فمن يريد أن يجتمع مع هؤلاء فإنه يضيع وقته و يزيدهم قوة إلى قوتهم لهدم أمة الإسلام من داخلها ..

بارك الله فيك ..

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03-29-2013, 10:39 PM
سيف الحق سيف الحق غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,612
معدل تقييم المستوى: 10
سيف الحق will become famous soon enoughسيف الحق will become famous soon enough
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

أخي ياله من زمان
انت قطعت جزءا من كلامي ورددت عليه رغم ان بقية كلامي تحتوي على ما تفضلت به من توضيح جازاك الله خيرا

وانا ما ضربته لك الا مثلا كي تفهم بقية الحديث وما اريد قوله رغم انك لم تجبني عن الموضوع الذي اعطيتك رابطه ولا عن الحديث هل قرأته وفهمته وهل قرأت الآيات في سورة آل عمران وربطتها بالحديث وهل قرأت بقية الأحاديث في الموضوع

وما رأيك فيه فأحب معرفة وجهة نظرك أخي الكريم

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03-29-2013, 10:44 PM
ياله من زمان ياله من زمان غير متصل
محقق الاخبار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: حيث بغلتي العرجاء .. و سيف الخشب ..
المشاركات: 7,677
معدل تقييم المستوى: 15
ياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really nice
افتراضي رد: و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ..

بارك الله فيك أخي ..
قد رددتُ على موضوعك في آخر فقرة من مشاركتي الثالثة بهذا الموضوع ( حديثي عن مفهوم الجماعة ) ..
و الله تعالى أعلى و أعلم ..

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.