منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > الأقسام الشرعية > مذاهب و أديان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-08-2010, 09:53 PM
بن الخطاب بن الخطاب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,548
معدل تقييم المستوى: 6
بن الخطاب is on a distinguished road
افتراضي فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

أبو الحسن الشاذلي



هو علي بن عبد الله بن عبد الجبار بن تميم بن هرمز بن حاتم بن قصي بن يوسف بن يوسف أبو الحسن الشاذلي ، وشاذلة قرية بأفريقية مؤسسة الطريقة الشاذلية التي ينتسب إليها كثير من الصوفية وتفرع عنها طرق كثيرة .



ولد في قرية غمارة قرب سبتة بالمغرب الأقصى سنة 590 هـ تقريباً، انتقل إلى تونس واتخذ رباطاً في جبل زغوان وأخذ ينشر دعوته في بلدة شاذلة القريبة من رباطه ، سعى به أبو القاسم بن البراء قاضي الجماعة بتونس إلى السلطان أبي زكريا الحفصي فنفاه عن تونس فجاء إلى الإسكندرية .



نقل المتصوفة أن أبا الحسن كان يتعاطى علم الكيمياء قال ابن عجيبة : (( قال الشيخ أبو الحسن رضي الله عنه صحبني إنسان وكان ثقيلاً على فبسطته ببسط وقلت يا ولدي ما حاجتك ولم صحبتني ؟ قال :يا سيدي قيل لي أنك تعلم الكيمياء فصحبتك لأتعلم منك فقلت له : صدقت وصدق من حدثك ولكن أخالك لا تقبل فقال : بل أقبل فقلت له : نظرت إلى الخلق فوجدتهم على قسمين أعداء وأحباء فنظرت إلى الأعداء فعلمت أنهم لا يستطيعون أن يشوكوني بشوكة لم يردني الله بها فقطعت نظري عنهم ثم تعلقت بالأحباء فرأيتهم لا يستطيعون أن ينفعوني بشيء لم يردني الله به فقطعت يأسي منهم وتعلقت بالله فقيل لي إنك لا تصل إلى حقيقة هذا الأمر حتى تقطع يأسك منا كما قطعته من غيرنا أن نعطيك غير ما قسمنا لك في الأزل )) [ ص 155 ]



فهذه القصة تدل على أن أبا الحسن الشاذلي مشهور بهذا العلم حتى أن الناس يقصدونه ليتعلموا منه هذا العلم ، ومعلوم أن هذا العلم قام على الاستعانة بالجن واستخدامهم وهذا الأمر ما حذر به أهل المغرب أهلَ مصر عندما هاجر الشاذلي من المغرب إلى مصر قال الفاسي وهو يقص قصة انتقال الشاذلي من شاذلة إلى مصر قال : (( ولما سافر إلى مصر كتبوا إلى سلطان مصر مكاتبات إنه سيقدم عليكم مصر مغربي من الزنادقة أخرجناه من بلادنا حين أتلف عقائد المسلمين وإياكم وأن يخدعكم بحلاوة منطقه ، فإنه من كبار الملحدين ومعه استخدامات من الجن ... الخ )) [ طبقات الشاذلية الكبرى ص 42 ]



على كل حال لأبي الحسن الشاذلي كتاب أسمه " السر الجليل في خواص حسبنا الله ونعم الوكيل " ، نسبه إليه إسماعيل باشا في هدية العارفين [ 710 / 2 ] ، وعمر كحاله في معجم المؤلفين [ ص 468 / 2 ] ، وهذا الكتاب يثبت ما نقل عن الشاذلي من تعاطي علم الكيمياء واستخدام الجن .

أمثلة من كتاب السر الجليل



المثال الأول : قال في ص 6 : (( وسخر لي كما سخرت الريح والانس والجن والحش والطير لنبيك سليمان بن داود عليهما السلام وبأهيا شراهيا أدرناي أصباؤت(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) الخ ))



المثال الثاني : قال في ص 22 : (( وقل بعد ذلك يا خدام هذه الآية الشريفة توجهوا إلى فلان بن فلانة وأدخلوا له في صفات مهولة وعرفوه عني وعن اسمي وعن كنيتي وحاجتي وما أنا طالب بحق ما تعتقدونه من عظمتها عليكم أجيبوا أهيا 2 الوحا 2 الساعة 2(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) احضروا مقامي واسمعوا .. الخ ))



المثال الثالث : ما قاله في ص 33 – 34 : (( ومن كتبها في خرقة بيضاء يوم السبت في ساعة عطارد والقمر مسعود وجعلها في رأسه وفي (قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) فإنه ينتصر على خصمه ويظفر به بعون الله تعالى وأما الخاتم المذكور فهو كما ترى في الصفحة التالية :

http://www.almjhol.com/up/images/se7r_005.jpg



المثال الرابع : قال في ص 58 : (( وهذا الخاتم للآية الشريفة وهو جليل القدر ، فإذا نزل بهذه الكيفية في حريرة بيضاء وبخر بالخور الطيب وحمله ا(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) وإن أردت الانتقام من ظالم بالسرعة والعجلة تبدئ في العلم يوم السبت وتقرأ(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) ألف مرة ويكون الخاتم تحت السجادة وأن كل مرسوما باسم الظالم معلقا في سيبة (قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) وهذا هو الخاتم

http://www.almjhol.com/up/images/se7r_016.jpg



المثال الخامس : قال : ((من أراد أن يعقد ألسنة جميع الخلائق فليجعل له لوحا من الرصاص الأسود المصطفى مقدار ثلاثة مثاقيل ثم تنقش هذه الآية عليه وتقرأ الآية ألفا واحدا على اللوح وتضعه في بطن الحوت الطري وتدفنه في(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان)الأعداد فيه تنعقد ألسنتهم بإذن الله )) [ 50 – 51 ]



وأكتفي بهذه النماذج والكتاب فيه أكثر من ذلك ، ولم يبح الشاذلي في هذا الكتاب كل ما عنده بل كان هناك اسرار من السحر يعلمها لأتباعه الخاصين عن المشافهة قال اليافعي في كتابه الدر النظيم وهو يتكلم عن أسرار الدائرة قال : ((وأبان لي الشيخ نجم الدين الأصفهاني كما أبان له الشيخ أبو العباس المرسي كما أبان له الغوث أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنهم أجمعين كتب الدائرة المذكورة نفعنا الله بها وذلك لي منافعها وسرها فوق ما ذكرته لا تسمح بكتابته بل الغالية للرجال في الصدور وقال أوصاني العباس المرسي كما أوصاني الشيخ أبو الحسن رحمة الله عليهم .. الخ )) [ ص 99 ]



وهذه هي صفة الدائرة المذكورة :

http://www.almjhol.com/up/images/se7r_017.jpg



وقال اليافعي أيضا في ص 40 : (( ورأيت بخط الشيخ أبي الحسن الشاذلي رضي الله تعالى عنه هذه الأشكال وقد شاع بأنها اسم الله الأعظم وقسم من أقسام الله المكرم وهذه صورته :

http://www.almjhol.com/up/images/se7r_018.jpg

وهذه الأشكال لو فتحت أي كتاب سحر سوف تجدها في طلاسمهم وأوفاقهم ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

السيمياء :

وهو من نوع السحر التخيلي الذي في الغالب عليه لا حقيقة له إلا في عين الرائي . قال القرافي في الفروق : (( السيمياء وهو عبارة عما يركب من خواص أرضية كدهن خاص أو مائعات خاصة أو كلمات خاصة توجب تخيلات خاصة وإدراك الحواس الخمس أو بعضا لحقائق من المأكولات والمشمومات والمبصرات والملموسات والمسموعات وقد يكون لذلك وجود حقيقي يخلق الله تلك الأعيان عند تلك المحاولات وقد لا تكون له حقيقة بل تخيل صرف وقد يستولي ذلك على الأوهام حتى يتخيل الوهم مضي السنين المتطاولة في الزمن اليسير وتكرر الفصول وتخيل السن وحدوث الأولاد وانقضاء الأعمار في الوقت المتقارب من الساعة ونحوها ويسلب الفكر الصحيح بالكلية ويصير أحوال الإنسان مع تلك المحاولات كحالات النائم من غير فرق ويختص ذلك كله بمن عمل له ، ومن لم يعمل له لا يجد شيئا من ذلك )) [ ص 121 / 4 ]



وقال حاجي خليفة في كشف الظنون : (( اعلم انه قد يطلق هذا الاسم على ما هو غير الحقيقي من السحر وهو المشهور وحاصله إحداث مثالات خيالية في الجو لا وجود لها في الحس وقد يطلق على إيجاد صورها في الحس فحينئذ يظهر بعض الصور في جوهر الهواء فتزول سريعة لسرعة تغير جوهر الهواء ولا مجال لحفظ ما يقبل من الصورة في زمان طويل لرطوبته فيكون سريع القبول وسريع الزوال وأما كيفية إحداث تلك الصور وعللها فأمر خفي لا اطلاع عليه إلا لأهله وليس المراد وصفه وتحقيقه ههنا بل المقصود هنا الكشف وإزالة الالتباس عن أمثاله وحاصله أن يركب الساحر أشياء من الخواص أو الادهان والمائعات أو كلمات خاصة توجب بعض تخيلات خاصة كادراك الحس ببعض المأكول والمشروب وأمثاله وفي هذا الباب حكايات كثيرة عن بن سينا والسهر وردى المقتول )) [ ص 1020 / 2 ]



وهو نفس سحر السيمياء بالإضافة إلى ربط أعمال السيمياء بالكواكب وحركاتها الذي يسمونه الطالع . قال القرافي في الفروق : (( الهيمياء وامتيازها عن السيمياء أن ما تقدم يضاف للآثار السماوية من الاتصالات الفلكية وغيرها من أحوال الأفلاك فيحدث جميع ما تقدم ذكره فخصصوا هذا النوع لهذا الاسم تمييزا بين الحقائق )) [ ص 121 / 4 ]



علم الحروف وخواص الأسماء :



قال ابن خلدون في المقدمة الفصل التاسع والعشرون علم أسرار الحروف : (( وهو المسمى لهذا العهد بالسيميا . نقل وضعه من الطلسمات إليه في اصطلاح أهل التصرف من المتصوفة ، فاستعمل استعمال العام في الخاص. وحدث هذا العلم في الملة بعد صدر منها، وعند ظهور الغلاة من التصوفة وجنوحهم إلى كشف حجاب الحس، وظهور الخوارق على أيديهم والتصرفات في عالم العناصر ، وتدوين الكتب والاصطلاحات ، ومزاعمهم في تنزل الوجود عن الواحد وترتيبه . وزعموا أن الكمال الأسمائي مظاهره أرواح الأفلاك والكواكب، وأن طبائع الحروف وأسرارها سارية في الأسماء ، فهي سارية في الأكوان على هذا النظام . والأكوان من لدن الإبداع الأول تتنقل في أطواره وتعرب عن أسراره ، فحدث لذلك علم أسرار الحروف ، وهو من تفاريع علم السيمياء لا يوقف على موضوعه ولا تحاط بالعدد مسائله. تعددت فيه تآليف البوني وابن العربي وغيرهما ممن اتبع آثارهما . وحاصله عندهم وثمرته تصرف النفوس الربانية في عالم الطبيعة بالأسماء الحسنى والكلمات الإلهية الناشئة عن الحروف المحيطة بالأسرار السارية في الأكوان )) [ ص 556 – 557 ]



قال داود الانطاكي : (( وهو علم باحث عن خواص الحروف افرادا وتركيبا وموضوعه الحروف الهجائية ومادته الأوفاق والتراكيب .

وصورته تقسيمها كما وكيفا وتأليف الاقسام والعزائم وما ينتج منها وفاعله المتصرف وغايته التصرف على وجه يحصل به المطلوب إيقاعا وانتزاعا ومرتبته بعد الروحانيات والفلك والنجامة )) [ أبجد العلوم ص 236 / 2 ]



ونلاحظ أن أن علم الحروف يشتمل على أكثر من فرع من فروع السحر كما قرر ذلك الأنطاكي فعلم الحروف جمع الاوفاق والاقسام والعزائم والروحانيات الذي ندرجه تحت الاستخدامات والاستعانة بالجن ، مع مراعات الطالع الذي يعمل به السحر فلذلك قال الغزالي في رسالة سر العالمين قال في المقالة السابعة عشر : (( أما السحر فهو عمل وكلام قد تداولوه بينهم في أوقاتي معلومة وطوالع معروفة وطلسمات مضروبة ... الخ )) [ مجموعة رسائل ابن الغزالي ص 516 ]

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-09-2010, 01:28 AM
قلب مؤمنه قلب مؤمنه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,045
معدل تقييم المستوى: 10
قلب مؤمنه will become famous soon enough
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

بارك الله فيك اخي حفظك الرحمن احسنت في حذف خرابيطهم سدد الله خطاك ورزقك ما تحب

__________________
\
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-09-2010, 01:06 PM
أبا عبد الله أبا عبد الله غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 478
معدل تقييم المستوى: 7
أبا عبد الله is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

يرجو الانتباه الى ان الكثير من الكتب ليس لمنسوبيها بل كتبت بعدهم و لفقت لهم عن حسن او سوء نية

__________________
"و من يتهيب صعود الجبال*****يعش أبد الدهر بين الحفر"
*
"لسانك لاتذكر به عورة امرئ*****فكلك عورات و للناس ألسن"
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-10-2010, 12:37 AM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ } سورة الحجرات

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-10-2010, 12:43 AM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

هداك الله يا ابن الخطاب


روي عن بعض السلف أنه قال: لا تظن بكلمة صدرت من أخيك شرا وأنت تجد لها في الخير محملا. لو كان لها محمل واحد خير وعشرة محامل شر احملها على المحمل الخير؛ لأنك تحسن الظن بصاحبها وتعرف أنه من أهل الخير ومن أهل النصيحة ومن أهل المودة، وأنه لا يتعمد أن يزل ولا أن يطعن في مسلم ولا أن يكفر مسلما ولا أن يقترف ذنبا ولا أن يتعمد ذلة أو خطرة، إذا كان هذه حالة المسلم فإن هذا هو الواجب أن يحسن الظن.
وليس حسن الظن خاصا بالآخرة؛ بل في الدنيا. يعني: من عقيدة المسلم أن يكون حسن الظن، حسن الظن بربه بمعنى: أنه يظن بربه خيرا: أنه يغفر له، وأنه يعفو عنه السيئات، وأنه يكفر عنه الخطايا، ويرفع له الدرجات، ويجزل له المثوبة ونحو ذلك. وكذلك أيضا يحسن الظن بإخوته، فيظن بهم الظن الحسن الذي يؤدي بهم إلى الخير ويدفعهم إليه، ويدلهم على ما فيه خير لهم وفيه صلاح لهم واستقامة. هذا هو من الآداب الشرعية.
متى كان المسلمون كذلك -إن شاء الله- استقامت حالتهم واجتمعت كلمتهم. ولا شك أنا مأمورون بأن نكون على كلمة واحدة مجتمعين حتى لا تقوى أعداؤنا علينا ويبطشوا بنا ويذلونا.

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-10-2010, 01:55 AM
بن الخطاب بن الخطاب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,548
معدل تقييم المستوى: 6
بن الخطاب is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

فهذه القصة تدل على أن أبا الحسن الشاذلي مشهور بهذا العلم حتى أن الناس يقصدونه ليتعلموا منه هذا العلم ، ومعلوم أن هذا العلم قام على الاستعانة بالجن واستخدامهم وهذا الأمر ما حذر به أهل المغرب أهلَ مصر عندما هاجر الشاذلي من المغرب إلى مصر قال الفاسي وهو يقص قصة انتقال الشاذلي من شاذلة إلى مصر قال : (( ولما سافر إلى مصر كتبوا إلى سلطان مصر مكاتبات إنه سيقدم عليكم مصر مغربي من الزنادقة أخرجناه من بلادنا حين أتلف عقائد المسلمين وإياكم وأن يخدعكم بحلاوة منطقه ، فإنه من كبار الملحدين ومعه استخدامات من الجن ... الخ )) [ طبقات الشاذلية الكبرى ص 42 ]



على كل حال لأبي الحسن الشاذلي كتاب أسمه " السر الجليل في خواص حسبنا الله ونعم الوكيل " ، نسبه إليه إسماعيل باشا في هدية العارفين [ 710 / 2 ] ، وعمر كحاله في معجم المؤلفين [ ص 468 / 2 ] ، وهذا الكتاب يثبت ما نقل عن الشاذلي من تعاطي علم الكيمياء واستخدام الجن .

أمثلة من كتاب السر الجليل



المثال الأول : قال في ص 6 : (( وسخر لي كما سخرت الريح والانس والجن والحش والطير لنبيك سليمان بن داود عليهما السلام وبأهيا شراهيا أدرناي أصباؤت(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) الخ ))


يقول مثل مغربي أو عربي:إذا ظهرت المعنى فلا فائدة في التكرار.

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-10-2010, 02:01 AM
بن الخطاب بن الخطاب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,548
معدل تقييم المستوى: 6
بن الخطاب is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العلم مشاهدة المشاركة
هداك الله يا ابن الخطاب


روي عن بعض السلف أنه قال: لا تظن بكلمة صدرت من أخيك شرا وأنت تجد لها في الخير محملا. لو كان لها محمل واحد خير وعشرة محامل شر احملها على المحمل الخير؛ لأنك تحسن الظن بصاحبها وتعرف أنه من أهل الخير ومن أهل النصيحة ومن أهل المودة، وأنه لا يتعمد أن يزل ولا أن يطعن في مسلم ولا أن يكفر مسلما ولا أن يقترف ذنبا ولا أن يتعمد ذلة أو خطرة، إذا كان هذه حالة المسلم فإن هذا هو الواجب أن يحسن الظن.
.
من يرد إتباع الحق فيكفيه دليل واحد أما من
لا يريد ذلك فلو أتيته بمائة دليل فلن يكفيه.
أتيتك بكلام الرجل من كتابه وإن قلت هذا
مدسوس علينا كالعادة أتيتك إن شاء الله
بكلام وكتب شيوخك المعاصرين,وإن لم تكتف
أتيتك إن شاء الله بفديوهات تبين ما يفعله الصوفية...

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-10-2010, 03:39 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 14,427
معدل تقييم المستوى: 10
أبو ذر الشمالي is just really niceأبو ذر الشمالي is just really niceأبو ذر الشمالي is just really niceأبو ذر الشمالي is just really niceأبو ذر الشمالي is just really nice
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

اقتباس:
لا تظن بكلمة صدرت من أخيك شرا وأنت تجد لها في الخير محملا
وماذا لو لم تجد لها في الخير محملا
بالله عليك ألا تبصر
اقتباس:
وسخر لي كما سخرت الريح والانس والجن والحش والطير لنبيك سليمان بن داود عليهما السلام وبأهيا شراهيا أدرناي أصباؤت
والله يا أخ نور العلم لقد صدق فيك المثل الذي يقول : إن الحب أعمى ، فمحبتك لهؤلاء الأشخاص جعلتك تغمض عينك عن رؤية الحقيقة مع أنها واضحة كوضوح الشمس في كبد السماء
السلام عليكم

__________________
اللهم إني استودعتك المسلمين والمسلمات وأنت خير الحافظين
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-11-2010, 04:44 PM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

العبارات لا تثبت شيئا يا أباذر فاعلم أن النور لا نعرف عنه سوى أنه نور
وقل لي ما يثبت قربك لمولاك الحق ان لم تكن مراعيا حقا ما يمر على قلبك حافظا للحدود ملتزما بالطاعات
وكيف نبلغ الدرجات مع مولانا الحق وهو سبحانه الذي تكفل بقوله الحق ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) الآية

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-11-2010, 05:52 PM
بن الخطاب بن الخطاب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,548
معدل تقييم المستوى: 6
بن الخطاب is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن الخطاب مشاهدة المشاركة
أبو الحسن الشاذلي





أمثلة من كتاب السر الجليل



المثال الأول : قال في ص 6 : (( وسخر لي كما سخرت الريح والانس والجن والحش والطير لنبيك سليمان بن داود عليهما السلام وبأهيا شراهيا أدرناي أصباؤت(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) الخ ))



المثال الثاني : قال في ص 22 : (( وقل بعد ذلك يا خدام هذه الآية الشريفة توجهوا إلى فلان بن فلانة وأدخلوا له في صفات مهولة وعرفوه عني وعن اسمي وعن كنيتي وحاجتي وما أنا طالب بحق ما تعتقدونه من عظمتها عليكم أجيبوا أهيا 2 الوحا 2 الساعة 2(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) احضروا مقامي واسمعوا .. الخ ))



المثال الثالث : ما قاله في ص 33 – 34 : (( ومن كتبها في خرقة بيضاء يوم السبت في ساعة عطارد والقمر مسعود وجعلها في رأسه وفي (قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) فإنه ينتصر على خصمه ويظفر به بعون الله تعالى وأما الخاتم المذكور فهو كما ترى في الصفحة التالية :

http://www.almjhol.com/up/images/se7r_005.jpg



المثال الرابع : قال في ص 58 : (( وهذا الخاتم للآية الشريفة وهو جليل القدر ، فإذا نزل بهذه الكيفية في حريرة بيضاء وبخر بالخور الطيب وحمله ا(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) وإن أردت الانتقام من ظالم بالسرعة والعجلة تبدئ في العلم يوم السبت وتقرأ(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) ألف مرة ويكون الخاتم تحت السجادة وأن كل مرسوما باسم الظالم معلقا في سيبة (قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان) وهذا هو الخاتم

http://www.almjhol.com/up/images/se7r_016.jpg



المثال الخامس : قال : ((من أراد أن يعقد ألسنة جميع الخلائق فليجعل له لوحا من الرصاص الأسود المصطفى مقدار ثلاثة مثاقيل ثم تنقش هذه الآية عليه وتقرأ الآية ألفا واحدا على اللوح وتضعه في بطن الحوت الطري وتدفنه في(قمت بحذفه للحفاض على عقائد المسلمين ولكي لا يتعلمه ضعيفو الإيمان)الأعداد فيه تنعقد ألسنتهم بإذن الله )) [ 50 – 51 ]



وأكتفي بهذه النماذج والكتاب فيه أكثر من ذلك ، ولم يبح الشاذلي في هذا الكتاب كل ما عنده بل كان هناك اسرار من السحر يعلمها لأتباعه الخاصين عن المشافهة قال اليافعي في كتابه الدر النظيم وهو يتكلم عن أسرار الدائرة قال : ((وأبان لي الشيخ نجم الدين الأصفهاني كما أبان له الشيخ أبو العباس المرسي كما أبان له الغوث أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنهم أجمعين كتب الدائرة المذكورة نفعنا الله بها وذلك لي منافعها وسرها فوق ما ذكرته لا تسمح بكتابته بل الغالية للرجال في الصدور وقال أوصاني العباس المرسي كما أوصاني الشيخ أبو الحسن رحمة الله عليهم .. الخ )) [ ص 99 ]



وهذه هي صفة الدائرة المذكورة :

http://www.almjhol.com/up/images/se7r_017.jpg



وقال اليافعي أيضا في ص 40 : (( ورأيت بخط الشيخ أبي الحسن الشاذلي رضي الله تعالى عنه هذه الأشكال وقد شاع بأنها اسم الله الأعظم وقسم من أقسام الله المكرم وهذه صورته :

http://www.almjhol.com/up/images/se7r_018.jpg

وهذه الأشكال لو فتحت أي كتاب سحر سوف تجدها في طلاسمهم وأوفاقهم ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

]

كل هذا لا يثبت عندك شيئ!!!!!

ألا تستحيي يا هذا؟

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08-11-2010, 06:54 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 14,427
معدل تقييم المستوى: 10
أبو ذر الشمالي is just really niceأبو ذر الشمالي is just really niceأبو ذر الشمالي is just really niceأبو ذر الشمالي is just really niceأبو ذر الشمالي is just really nice
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

أخي ابن الخطاب دعك منه فلن يعدو قدره
الحمد لله الذي فضحهم على رؤوس الأشهاد ، حتى رأوا السحر بأعينهم فدافعوا عنه ودافعوا عن السحرة الضالين أمثالهم
السلام عليكم

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08-12-2010, 02:53 AM
رباط النور رباط النور غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 94
معدل تقييم المستوى: 0
رباط النور is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

أخي ابن الخطاب خف على نفسك من عداوة الله - من عادى لي وليّا آذنته بحرب - . نصيحة .

فهذا أبوالحسن الشاذلي رضي الله عنه ، من آل بيت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم . وإن أنكرتَ ذلك ومن كان على شاكلتك .

وهو إمام من أئمة المسلمين .

والكرامات ثابتة للصالحين ، والكرامة عرّفها العلماء أنّ كلّ معجزة لنبيّ جازت أن تكون كرامة لوليّ .

أمّا لماذا تظهر الكرامات في الصوفية ؟؟؟

لماذا ؟؟؟

فسؤال أوجّهه إليك .

لماذا تظهر الكرامات في الصوفية دون غيرهم من الجماعات والفرق؟؟؟

وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم كثيرا .

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08-12-2010, 03:00 AM
بن الخطاب بن الخطاب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,548
معدل تقييم المستوى: 6
بن الخطاب is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ذر الشمالي مشاهدة المشاركة
أخي ابن الخطاب دعك منه فلن يعدو قدره
الحمد لله الذي فضحهم على رؤوس الأشهاد ، حتى رأوا السحر بأعينهم فدافعوا عنه ودافعوا عن السحرة الضالين أمثالهم
السلام عليكم
بارك الله فيك أخي أبو ذر الشمالي,
نور الجهل أقصد العلم يحسن التلون والتقية,ولكن جاء موضع لا تنفع معه تقية ففضحه الله عز وجل.
وأسأل الله عز وجل إن لم تتب يا نورالعلم أن يحشرك مع بن عربي ومع الشاذلي
اللذان تدافع عن ضلالاتهما فإني أراك قد خالط حبهما قلبك فأعماك عن الحق وأضلك,
وأخاف عليك أن تكون مثل الذين قال الله عز وجل فيهم:

" واشربو في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يامركم به ايمانكم ان كنتم مؤمنين".

والله من وراء القصد.

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08-12-2010, 03:24 AM
بن الخطاب بن الخطاب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,548
معدل تقييم المستوى: 6
بن الخطاب is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

مابين قوسين وبالأحمر هو تعليق صاحب الموضوع بن الخطاب عفى الله عنه وعن والديه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رباط النور مشاهدة المشاركة
أخي ابن الخطاب خف على نفسك من عداوة الله (أعوذ بعزة الله وقدرته من عداوة مولاي رب العالمين,وما كتبت ما كتبته إلا قربة له ودفاعا عن دينه) - من عادى لي وليّا آذنته بحرب - . نصيحة .

فهذا أبوالحسن الشاذلي رضي الله عنه(بل قاتله الله الساحر الضال المضل)[/B] ، من آل بيت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم (هذه دعوى يدعيها الكثير من الصوفية وما أرى أكثرهم إلا كاذبين). وإن أنكرتَ ذلك ومن كان على شاكلتك .

وهو إمام من أئمة المسلمين(هو إن شاء الله من أئمة المجرمين وحاشى أمة محمد صلى الله عليه وسلم أن يكون مثله لها إماما) .

والكرامات ثابتة للصالحين ، والكرامة عرّفها العلماء أنّ كلّ معجزة لنبيّ جازت أن تكون كرامة لوليّ .

أمّا لماذا تظهر الكرامات في الصوفية ؟؟؟

لماذا ؟؟؟(يا رجل السؤال يعرف جوابه كل عاقل:إنه السحر يا نبيه,وإنضر إلى ما كتبته فوق لترى أن الرجل وأمثاله كانو سحرة)

فسؤال أوجّهه إليك .

لماذا تظهر الكرامات في الصوفية دون غيرهم من الجماعات والفرق؟؟؟(وهذه تتمة الإجابة عن سؤالك,هذا فيديو لأحد أقطاب الصوفية التائبين,يحكي كيف تعلم السحر و كان يعمل السحروالناس تضنها كرامات,الفديو فيه عدة أجزاء يحكي فيها الشيخ بالتفصيل من بدايته في التصوف وحتى توبته.وإن لم يكفك هذا أتيتك بفديوهات للصوفية آخرين تائبين يحكون قصصا متشابهة)


وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم كثيرا .
http://www.youtube.com/watch?v=byYexHLYQBE

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08-12-2010, 03:42 AM
محمـد محمـد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: أن الأرض يرثها عبادي الصالحون
المشاركات: 370
معدل تقييم المستوى: 8
محمـد is on a distinguished road
افتراضي رد: فضح الساحرأبو الحسن الشاذلي مؤسسة الطريقة الشاذلية

أخي الكريم بن الخطاب جعلك مثل الفاروق في الحق إن شاء الله

الإمام أبو الحسن الشاذلي من الأئمة الأعلام الثقات الذين جمعوا العلم من جذوره فأن نعتبره عدوا لله بلا ضابط شرعي فأمر خطير و تألي على الله تعالى

فهو شيخ جليل و شريف و نسيب و حسيب و من الدوحة النبوية الشريفة كما تفضلت في البيان و لقد نهى الشرع الحنيف أن نؤذي أفلاذ كبدى النبي صلى الله عليه و سلم و هم أبناؤه و ذريته

و ليس كل ما ينقل عن الإمام أبي الحسن الشاذلي رضي الله عنه يعتبر صحيحا فهناك الكثير الكثير نسب إليه و هو براء منه و هذا الأمر وارد و جاري به العمل عند أهل التدليس الذين يريدون أن يروجوا بضاعتهم فيعمدون إلى أهل الفضل و الشهامة و ينسبون لهم الأشياء زورا و بهتانا لتطعن الأمة في رموزها فتصبح عرضة لكل ناعق

و للإمام أبي الحسن الشاذلي قدس الله سره مع سلطان العلماء العز بن عبد السلام قدس الله سره حوارات و جلسات فالتثبت و التثبت في كل ما يقال و ينشر

منذ أن جلسنا على بساط حلقات العلم و تتلمذنا على أيدي مشايخنا و اساتذتنا في كل المواد العلمية لم نرهم يذكرون رموز التصوف بما نذكرهم نحن فهم الرموز الذين كان لهم الفضل على الأمة كانوا في المساجد خطباء و في ساحة الوغى شهداء

كرسوا حياتهم كلها خدمة للإسلام و المسلمين و لم تضع أنفاسهم فيما لا فائدة منه حياتهم كلها دعوة و جهاد و تربية و إرشاد إن ذهب هؤلاء ذهب الدين الذي ورثناه عن طريق هؤلاء عبر الأجيال من لدن سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم إلى يومنا

نسال الله أن يرينا الحق حقا و يرزقنا إتباعه و يرينا الباطل الباطل و يرزقنا إجتنابه و الحمد لله رب العالمين

__________________


لآل البيت عز لا يزول.......و فضل لا تحيط به العقول
أبوكم فارس الهيجا علي.......و أمكم المطهرة البتول
كفاكم يا بني الزهراء فخرا.......إذا ما قيل جدكم الرسول
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.