منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > الأقسام الشرعية > مذاهب و أديان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 08-22-2010, 04:00 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,560
معدل تقييم المستوى: 38
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

يا نور لماذا لم تجب عن أسئلتي
هل هي صعبة لهذه الدرجة أم أنني أحرجتك بها وخشيت أن تنفضح وتنكشف زندقتك أكثر مما هي مكشوفة إن أجبت عنها
بإنتظار محاضراتك القميئة والمللة

__________________
اللهم إني استودعتك المسلمين والمسلمات وأنت خير الحافظين
لا إله إلا الله العظيم الحليم
لا إله إلا الله رب العرش العظيم
لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم

http://shemalyat.blogspot.com/
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 08-22-2010, 05:53 PM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أستغفر الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
أشرف القلوب قلب حي بنور الفهم عن الله والتقوى تشرح قلوب الطاهرين
والبر يزهرها ، وما زكا الله علما الا بتقواه والفتح من الله ، ومن
أراد النجاة فلينظر عينه لا ينظر بها الا ما لا يحل له ، ولينظر لسانه
لا يقول به شيئا يعلم الله خلافه من قلبه ، ولينظر قلبه لا يكن فيه غل ولا حقد على أحد
ولينظر هواه ، لا يهوى شيئا من الشر ، والقلوب تعمى بسوء النية، وليس من العبادات
ما هو أنفع من اصلاح خواطر القلوب ، هداكم الله الى ما يحب ويرضى وأستغفر الله
لي ولكم وللمسلمين ، وصلى الله على محمد وآله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

رد مع اقتباس
  #33  
قديم 08-22-2010, 06:25 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,560
معدل تقييم المستوى: 38
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

اقتباس:
يا نور لماذا لم تجب عن أسئلتي
هل هي صعبة لهذه الدرجة أم أنني أحرجتك بها وخشيت أن تنفضح وتنكشف زندقتك أكثر مما هي مكشوفة إن أجبت عنها
بإنتظار محاضراتك القميئة والمللة
كما توقعت رأيت
محاضرة مملة ومكررة مئات المرات وأسلوب عقيم وضحل
والحمد لله أيها الأخوة أن المدعو نور العلم قد تهرب بشكل صريح من الجواب عن سؤالين بسيطيين سهلين كان بإمكانه أن يجيب عليهما بكل بساطة بدل أن يلف ويدور مثل الثعلب الخبيث ، ولكنه لن يستطيع الجواب وأتحداه إن كان يستطيع أن يجيب ، بل سيظل يراوغ مثل عادته
الحمد لله الذي كشف مكره ودفاعه عن مشائخه الزنادقة ودفاعه المستميت عن السحر والشعوذة الذي أراد بظلمه وبغضه للحق أن يجعلها من الدين ، ولكنه خاب وخسر فإن الدين شامخ كالطود العظيم لا يضره قرض الجرذان طالما أن هناك من يكافح هذه الجرذان بالمصائد والمبيدات ، وسنظل بإذن الله نكافح هذه الجرذان التي تريد أن تنال من عزة ديننا وشموخه وإدخال السحر والشعوذة فيه والجهل والخرافة وأحاديث أهل المخاريق والمجاذيب والمجانين والذين رفع عنهم القلم ، سنظل بإذن الله ندافع عن ديننا والحمد لله الذي فضح هذا الشخص أمام الناس ليروا جبنه وخبثه و تهربه من الإجابة بهذا الشكل المهين
وأنا أعلن للجميع أني أتحداه أن يجيب وسأظل انتظر
السلام عليكم

رد مع اقتباس
  #34  
قديم 08-25-2010, 06:48 AM
سبق المفردون سبق المفردون غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 10
سبق المفردون is on a distinguished road
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

ما اكثر ما يؤتى به هداه الله

رد مع اقتباس
  #35  
قديم 08-29-2010, 08:10 PM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تلعنه فإنه يحب الله ورسوله .

رد مع اقتباس
  #36  
قديم 08-29-2010, 08:34 PM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

وتبقى المعادلة والمفارقة الصعبة كما ذكرنا في هذه المعرفة بأنوارها الزكية والمليئة بالأسرار
وأقرب تشبيه في تقريب وملامسة هذه الحقيقة المعرفية المعجزة
المتعلقة بالجوهر الانساني وبعد بحث معمق ما وجدت الا هذا التشبيه
الحصيف في هذه المعرفة ومثالها كالأعمى والجوهرة
فالجوهرة تعمه وتغمره ويبقى الانسان ازاءها كالأعمى يحاول
لمسها وتحسسها بكل ما لديه من مواهب فيصف حسنها وبريقها الآسر
ويتعثر في ايجاد الأدوات والعبارات الملائمة بكل ما أوتي من علم
اذن فمواهب العبد ولبابة سره وقلبه ونوره هي التي تحث العبد على الابصار
بحق وصدق ملكوته في خلقه ويبقى متفطنا منتبها في توجهه وحضوره
فيكتسب معرفة تزداد درجاتها بطهارتها واخلاصها فنستخلص أن هذه المعرفة
خص بها الله تعالى أولياؤه وعباده الصالحون ، وهي عبارة عن أنوار زكيات طاهرات تفيض
على البدن فتزيده خشوعا ووجلا وهيبة بملامسة جوهرة غالية من معارف الحقائق
في ملكوت عظيم في هذا الخلق البديع الذي تشع فيه هذه الأنوار والأسرار الزاكيات
فيحيا العبد منعما بحقائق من نور المعدن الباقي مستقيما على علم مشمول بالعلم والرحمة
والصفاء والطهر ، قال تعالى ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) الآية .

رد مع اقتباس
  #37  
قديم 08-29-2010, 09:35 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,560
معدل تقييم المستوى: 38
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

الان اطلع الاخوة جميعا وعلموا انك لم تجيب على السؤالين الذي سالتك اياهما
الحمد لله الذي يزيدك كشفا امام الناس
السلام عليكم

رد مع اقتباس
  #38  
قديم 08-30-2010, 03:56 AM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

أخي أباذر سأجيب باذن الله تعالى عن كل الأسئلة
المطروحة للاخوة الكرام بارك الله فيهم بقلب سليم

رد مع اقتباس
  #39  
قديم 08-30-2010, 04:26 AM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,560
معدل تقييم المستوى: 38
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

طيب بارك الله بك والحمد لله أنك أخيراً قررت الإجابة عن أسئلتي
وسأقوم بإعادة وضعهما من جديد وبإنتظار إجابتك عنهما
السؤال الأول


اقتباس:
أخي العزيز نصير

قال تعالى { آتيناه رحمةً من عندنا } الآية ، هي سر الخصوصية، وهي الولاية { وعلَّمناه من لَّدُنَّا عِلْمًا } الآية خاصًا ، وذلك بعد تطهير القلب من النقائص والرذائل، وتفرغه من العلائق والشواغل، فإذا كمل تطهير القلب خصه الله بما شاء وهذا العبد كان تابعا لشريعة موسى ( فوجدا عبدا من عبادنا ) الآية ،
هل يوجد في هذا الزمان ولي
أو عارف عنده سر الخصوصية بحيث يعرف علماً لدنياً لم يأتي به رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يأمر به ، وهل العارف إذا كمل تطهير قلبه خصه الله بعلم لم يخص به رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يأتي به رسول الله عليه الصلاة والسلام
والسؤال الثاني يتلخص بأنك قد حدثتنا عن رؤيا اليقظة فهل أنت تتحدث عن هذا الأمر من خلال دليل استقيته من الكتاب والسنة أم من خلال تجربتك الشخصية ، فإن كان من خلال الأدلة فهات أدلتك وإن كان من خلال تجربتك فاذكر لنا هذه التجربة وماذا رأيت في رؤيا اليقظة
هذا سؤالان ستتحدد مصداقيتك من عدمها إن أجبت عنهما أو تملصت منهما والناس يتابعونك وهم الحكم
وأسال الله أن تكون مشاركتك القادمة هي الجواب عن هذين السؤالين
السلام عليكم

رد مع اقتباس
  #40  
قديم 08-30-2010, 04:39 AM
قلب مؤمنه قلب مؤمنه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,030
معدل تقييم المستوى: 15
قلب مؤمنه will become famous soon enough
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

بارك الله فيك اخي ابو ذر الشمالي متابعون لك حفظك الرحمن وبارك فيك ونور الله لك بصيرتك في الحق وهدى الله نور العلم

__________________
\
رد مع اقتباس
  #41  
قديم 08-30-2010, 09:17 PM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

بارك الله فيكم

اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه

رد مع اقتباس
  #42  
قديم 08-31-2010, 02:33 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,560
معدل تقييم المستوى: 38
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

كعادتك يا نور تمتهن الكذب
فأنت قد وعدت بالرد فأين هو ردك هذا
اللهم لك الحمد أن جعلت أعدائنا حفنة من الجهلة والمجاهيل والكذبة والكذابين والخب والمخبوتين
الحمد لله الذي نصرنا عليكم بنور العلم حقيقة لا كذباً وبقوة الحجة والبرهان
الحمد لله الذي ميزنا عنكم بالصدق وميزكم علينا بالكذب
ميزنا عنكم بالعلم وميزكم علينا بالجهل
ميزنا عليكم بالتوحيد وميزكم علينا بالشرك
ميزنا عليكم ب ( ولقد كرمنا بني أدم ) وميزكم علينا ب ( ان هم إلا كالأنعام بل هم اضل سبيلا)
ميزنا عليكم بالإتباع وميزكم علينا بالإبتداع
الحمد لله الذي بحمده تتم الصالحات
السلام على عباد الله الصالحين

رد مع اقتباس
  #43  
قديم 08-31-2010, 09:12 PM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخي أبا ذر والله لم أنته من مشاغل الحياة ولوازم الأبناء الا في هذه اللحظة
ووجدت ردك .... ورغم ذلك أقول لك عذرا ولكل الاخوة الكرام
عذرا أفلا تحفظونا أخي أبي ذر في غيبتنا وأقسم لكل
الاخوة الكرام أن نيتي كانت صادقة وكنت سأفي بوعدي بالحق والاجابة بالحق
والمؤمن اذا عاهد وفى ، واللهم اجعلنا عند حسن الظن وأن لا نقول على الله الا الحق
خصوصا ونحن نعيش العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم
قال الامام علي كرم الله وجهه (حدثوا الناس بما يعرفون أتحبون أن يُكذب الله ورسوله ) أخرجه البخاري
ولا يوجد أيها الاخوة الكرام أجمل لباس من لباس الاسلام
ولا تاج أجل من تاج المعرفة ولا أشرف بساط من بساط الطاعة
وكما عرف أهل العلم أن المعجزة للنبي والكرامة للولي
والكرامة خارقة يظهرها الله تعالى على يد عبد مستقيم
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسأله المشركون الآيات والخوارق
فيجيب بما يعلمه الله تعالى من آداب العبودية .
(قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ ) سورة الأنعام الآية 50
(وَقَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعًا
أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيرًا
أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاء كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ قَبِيلاً
أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً ) سورة الاسراء 90-93
(يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لاَ تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا إِلاَّ مَا شَاء اللَّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ) سورة الأعراف 187-188
والمعجزة أيها الأحباب الكرام لحظة استثنائية في حياة النبي والولي وليس الأصل
ومهما تعددت أقوال أهل العلم والمعرفة فالأصل هو بلوغ كمال الكمل لا البحث والخوض
في الخوارق ومن العلم اثباث الأسباب التي جعلها
الله في الكون والكمل من العارفين لا يبحثون عن الكرامة بل يبحثون عن الاستقامة
قال عز وجل في محكم كتابه العزيز :
(وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الأَسْوَاقِ لَوْلا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيرًا
أَوْ يُلْقَى إِلَيْهِ كَنزٌ أَوْ تَكُونُ لَهُ جَنَّةٌ يَأْكُلُ مِنْهَا وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلا مَّسْحُورًا ) الفرقان 7-8
فهؤلاء الجهلة وصفهم الله عز وجل بالظلم لتجنيهم بمظالمهم على الحق بغير علم
فالقاعدة والأصل أيها الاخوة الكرام هي العادة لا خرقها وبهذا تتبين المعالم الحقة لهذا الدين السمح ببساطته ووسطيته ورحمته .

رد مع اقتباس
  #44  
قديم 08-31-2010, 09:46 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,560
معدل تقييم المستوى: 38
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

أتدري يا نور أنا لن أوجه كلامي لك في هذه المشاركة إنما سأوجهها إلى ( 3966) عضو هم أعضاء هذا المنتدى العزيز على قلوبنا
وأسألكم أيها الأخوة هل فيما تفضل به نور العلم أي إجابة عن السؤالين اللذين سألته إياهما
يا نور كفاك تحاذقاً فالناس ليسوا أغبياء ولقد قلت لك أن الناس يقرأون كلامك وهم الحكم عليك ، وأنت تصر على العبث بعقولنا والتهرب من أسئلتنا وفي المحصلة فأنت الذي تدفع ثمن هذا التهرب فإنك مثل ما يقول المثل المصري ( الذي يحمل قربة مخرومة تخر على دماغه ) فالناس الأن باتوا يعرفون جيداً أنك تلف وتدور وتحاول أن تتحاذق في الكلام ولكن عند الجد تتهرب ولا تجيب عن أي سؤال
يا عزيزي انا لا أسألك عن اللوغاريتميات ولا أسألك عن الكيمياء البحتة ولا أسألك عن الستاتيك ولا أسألك عن هندسة التربة
أنا أسألك سؤالين بسيطيين بناء على كلامك فلماذا شغل الثلاث ورقات وشغل الحاوي الذي تلعبه هنا ، وقاعد تتحجج في مشاغل الحياة ولوازم الأولاد ، يعني هل تعتقد يا مواطن أنك أنت وحدك الذي عنده مشاغل في الحياة ولوازم للأولاد
ثم سبحان الله يا أخي مشاغل الحياة ولوازم الأولاد لا يمنعونك أن تأتينا بخطب عصماء ولكنهم يمنعوك أن تجيب عن سؤالين بسيطيين

السلام على عباد الله الصالحين

رد مع اقتباس
  #45  
قديم 08-31-2010, 10:12 PM
قلب مؤمنه قلب مؤمنه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,030
معدل تقييم المستوى: 15
قلب مؤمنه will become famous soon enough
افتراضي رد: أعوص الحقائق على العقل

بارك الله بك اخي ابو ذر الشمالي زادك الله بسطة في العلم ونور الله بك ظلمة الجاهلين

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.