منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > الأقسام الشرعية > مذاهب و أديان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 07-19-2010, 06:58 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,452
معدل تقييم المستوى: 10
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

اقتباس:
انتسب رجلان على عهد موسى عليه السلام، فقال أحدهما: أنا فلان ابن فلان حتى تسعة، فمن أنت لا أم لك؟ قال: أنا فلان ابن فلان ابن الإسلام،
اللهم إني أشهدك أني ابن الإسلام فاكتبها لي عندك واغفر لي بكرمك واغفر لأخي نور العلم واهده سواء السبيل
السلام عليكم

__________________
اللهم إني استودعتك المسلمين والمسلمات وأنت خير الحافظين
لا إله إلا الله العظيم الحليم
لا إله إلا الله رب العرش العظيم
لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم

http://shemalyat.blogspot.com/
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 07-19-2010, 06:59 PM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

سبحان من له الخلق وله الأمر فليس لنا من الأمر شيء يا أخي الفاضل الراجي رضا ربه

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 07-19-2010, 07:13 PM
جعبة الأسهم جعبة الأسهم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 17,645
معدل تقييم المستوى: 31
جعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really nice
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

لقد رجعت يا نور لسابق عهدك .. وتنتقي من الأقوال ما يناسب طريقتك .. فهل علمت بموقف ابن القيم من الصوفية حتى تستشهد بأقواله ، حديثه ليس عن الاختلاف بين المذاهب الاسلامية ، بل حديثه عن الاختلاف في المسائل الفقهية بين أهل السنة والجماعة ..والله أعلى وأعلم

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 07-19-2010, 07:52 PM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

اتق الله يا جعبة الأسهم

قال تعالى {الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا} (39) سورة الأحزاب.

وقال تعالى( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ) الآية

هناك حقائق أخي الكريم يجب تبليغها بكل أمانة ولا نقول على الله الا الحق ، وأتحداك أن تبينها بالحق
بعد ما تبين لك مسعاي بالحق وأن يجمع الله تعالى بين القلوب المتنافرة بالحق

فالرواة يجمعون بأن آية التطهير خاصة بأهل بيت النبوة ، وأن أحاديث الرسول قد تواترت على ذلك ، ولشد ما دهشوا عندما شاهدوا أصح الصحاح حسب موازينهم تؤكد هذه الحقيقة وتثبت بأن رسول الله قد بين بأن المعنيين بآية التطهير هم عترة النبي أهل بيته وعدوله بالحق .



الشريف نور العلم

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 07-19-2010, 08:03 PM
الراجي رضا ربه الراجي رضا ربه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,932
معدل تقييم المستوى: 12
الراجي رضا ربه will become famous soon enough
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

[COLOR="Blue"]

اقتباس:
هناك حقائق أخي الكريم يجب تبليغها بكل أمانة ولا نقول على الله الا الحق ، وأتحداك أن تبينها بالحق
ما هي هذه الحقائق أخي أرجوا أن تبينها لنا .

اقتباس:
فالرواة يجمعون بأن آية التطهير خاصة بأهل بيت النبوة
وهل منا أحد قال غير ذلك.


اقتباس:
الشريف نور العلم
الضعيف الراجي رضا ربه

__________________
اللهم إنا أستودعناك المسلمين في حمص
يا من لا تضيع ودائعه
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 07-19-2010, 08:38 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,452
معدل تقييم المستوى: 10
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

لا حول ولا قوة إلا بالله
انظروا بالله عليكم
انظروا الأخ جعبة الأسهم ماذا يقول لنور العلم ونور العلم ماذا يرد عليه
هذه هي عادته الواحد يكلمه بالشرق وهو يجيب بالغرب
السلام عليكم

رد مع اقتباس
  #22  
قديم 07-19-2010, 08:41 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,452
معدل تقييم المستوى: 10
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

اقتباس:
فالرواة يجمعون بأن آية التطهير خاصة بأهل بيت النبوة ، وأن أحاديث الرسول قد تواترت على ذلك ، ولشد ما دهشوا عندما شاهدوا أصح الصحاح حسب موازينهم تؤكد هذه الحقيقة وتثبت بأن رسول الله قد بين بأن المعنيين بآية التطهير هم عترة النبي أهل بيته وعدوله بالحق .


الشريف نور العلم
على فكرة أيها الشريف لماذا لا تصلي على رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما تأتي على ذكره ، أما بلغك قوله صلى الله عليه وسلم : البخيل من إذا ذكرت عنده لم يصلي علي
السلام عليكم

رد مع اقتباس
  #23  
قديم 07-19-2010, 11:16 PM
عبدالباسط شحادة عبدالباسط شحادة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 196
معدل تقييم المستوى: 10
عبدالباسط شحادة is on a distinguished road
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العلم مشاهدة المشاركة
وفي " الصحيحين " من حديث سهل بن سعد رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال يوم خيبر: ( لأعطينّ الرّاية غدًا رجلاً يفتح على يديه يحبّ الله ورسوله ويحبّه الله ورسوله ) ، فبات النّاس ليلتهم أيّهم يعطى، فغدوا كلّهم يرجوه ، فقال: ( أين عليّ ) ؟ فقيل: يشتكي عينيه ، فبصق في عينيه ودعا له فبرأ كأن لم يكن به وجع ، فأعطاه، فقال : أقاتلهم حتّى يكونوا مثلنا. فقال: ( انفذ على رسلك حتّى تنْزل بساحتهم ثمّ ادعهم إلى الإسلام وأخبرهم بما يجب عليهم ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلاً خير لك من أن يكون لك حمر النّعم ) . وهذا الحديث يعتبر علمًا من أعلام النبوة.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العلم مشاهدة المشاركة
وجاء في " مسند الإمام أحمد " : كان رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يخطبنا فجاء الحسن والحسين عليهما قميصان أحمران يمشيان ويعثران فنزل رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم من المنبر فحملهما فوضعهما بين يديه ثمّ قال: ( صدق الله ورسوله: { إنّما أموالكم وأولادكم فتنة } نظرت إلى هذين الصّبيّين يمشيان ويعثران فلم أصبر حتّى قطعت حديثي ورفعتهما ) .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العلم مشاهدة المشاركة
روى الإمام مسلم في " صحيحه " عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ( وأنا تارك فيكم ثقلين أوّلهما كتاب الله فيه الهدى والنّور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحثّ على كتاب الله ورغّب فيه ثمّ قال: وأهل بيتي أذكّركم الله في أهل بيتي، أذكّركم الله في أهل بيتي أذكّركم الله في أهل بيتي ).
يااخي انت الى ماذا تريدان تصل اليه.

ذكرت حديث لاعطين الراية .ومن ينكر بان سيدنا علي رضي الله عنه لايحبه الله ورسوله وكذالك الصحابة اهل

بيعة الرضوان ونحن نفتخر بكل صحابة رسول الله وعلى راسهم ساداتنا ابوبكروعمروعثمان وعلي لاكن

الشيعة الرافضة طبق عليهم المثل القائل (اجى حتى يكحلها فعماها)انهم يقولون عندما هجم سيدنا عمر على

دارسيدنا علي فاستقبلتهم السيدة الزهراء فاطمة رضي الله عنها وسيدنا علي موجود داخل الدار ويكذبون بان

سيدنا عمر ضرب الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها القصة الكاذبة معروفة للجميع لاكن الذي اريدان اقوله

كيف تفتح الباب سيدتنا فاطمة وسيدنا علي موجود وكيف تضرب فاطمة ولم يتكلم سيدنا علي بشيئ ولم يدافع

عن زوجته وهوالمعروف ببطولته ولايخفى على احد من المسلمين فهاذاالحديث حجة على الشيعة وليس لهم,


واما حديث الحسن والحسين رضي الله عنهما نعم اهل السنة والجماعة كلهم يحبونهما ويودوهما ويترضوا عنها

واما الشيعة الذين يصفون سيدنا الحسن بالجبن عندما تنازل لسيدنا معاوية وتخلوا عن سيدنا الحسين عندما

ذهب اليهم اذا هذا الحديث حجة لنا وليس بحجة للشيعة,


واما حديث الثقلين فنحن ناخذ بكتاب الله ونستمسك به, واهل بيت النبوة نحن ندين الله بحبهم ومودتهم اكثر من

الشيعة والادلة على ذالك كثيرة

رد مع اقتباس
  #24  
قديم 07-19-2010, 11:32 PM
عبدالباسط شحادة عبدالباسط شحادة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 196
معدل تقييم المستوى: 10
عبدالباسط شحادة is on a distinguished road
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يااخواننا ان (نورالعلم)اني اراه اما من الشيعة واما انه يتكلم بالنيابة عنهم

رد مع اقتباس
  #25  
قديم 07-20-2010, 01:16 AM
جعبة الأسهم جعبة الأسهم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 17,645
معدل تقييم المستوى: 31
جعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really nice
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ذر الشمالي مشاهدة المشاركة
ما أدرانا أخي أنهم قد تراجعوا عنها فلعل العكس هو الصحيح أي أنهم كانوا يعتقدون هذا منذ البداية ثم انحرفوا بعد ذلك كالجنيد وأمثاله
أو أن كلامهم هذا من باب ذر الرماد على العيون وهم دوماً يقولون القول ثم ينقضونه ،
السلام عليكم
بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

رد مع اقتباس
  #26  
قديم 07-20-2010, 02:38 AM
قلب مؤمنه قلب مؤمنه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,030
معدل تقييم المستوى: 15
قلب مؤمنه will become famous soon enough
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

سبحان الله متى كان الصوفيه والشيعه يؤمنون بالسنه والقران انهم فرقه ضلت عن سبيل الله وتركت السنه النبويه ومشت وراء الخزعبلات والخرافات واتخذت دين المجوسيه ورمت وراء ظهرها كلام الله وكلام رسوله عليه الصلاة والسلام بعدين اية التطهير ليست ا فقط خاصه بعلي وزوجته واولاده ولكنها ايضا تشمل زوجاته عليه الصلاة والسلام فااهل بيت الرجل زوجته هنا حبيت اوضح هذه المساله لانها جدا مهمه

رد مع اقتباس
  #27  
قديم 07-20-2010, 04:31 PM
نور العلم نور العلم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 339
معدل تقييم المستوى: 0
نور العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

ما هذا الغلو أختي الفاضلة قلب مؤمنه فاتق الله ؟

أهل بيت النبوة مجمعون على أن رسول الله قد بين في سنته بأن آية التطهير خاصة ، بأهل بيته . وقد شهدت أم المؤمنين أم سلمة بأن الرسول قد بين في سنته هذه الآية وسمى الخمسة الذين ذكرناهم ، وعندما أرادت أم سلمة أن تدخل نفسها معهم ، بين لها الرسول أنها على خير ولكنها ليست منهم ، وقد ذكر هذه الشهادة ، الكثير من علماء الأمة
صحيح الترمذي ج 5 ص 30 ح 3258 وص 328 ح 3875 ، وص 361 ح 3963 ، وأسد الغابة لابن الأثير ج 2 ص 12 وج 3 ص 413 ، وتفسير ج 2 ص 7 و 8 ، وتفسير ابن كثير ج 3 ص 330 والفصول المهمة لابن الصباغ ص 8 ، وشواهد التنزيل للحاكم الحسكاني ج 2 ص 4 حديث 659

وقال الرسول مشيرا إلى علي وفاطمة والحسن والحسين " اللهم هؤلاء أهل بيتي ، فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، وإلى هذا المعنى أشار الرسول في مناسبات متعددة وبصيغ متعددة ، ولكنها تفصح عن ذات المضمون .

صحيح الترمذي ج 5 ص 31 ح 3258 وص 328 ح 3875 وص 61 ح 3963 وصحيح مسلم كتاب الفضائل ، فضائل علي ج 2 ص 360 وج 5 ص 176 بشرح النووي وخصائص أمير المؤمنين للنسائي ص 4 و 16 ، والمستدرك على الصحيحين ج 2 ص 150 و 416 وج 3 ص 108 و 146 و 147 و 150 و 158 ، ومسند أحمد ج 1 ص 85 وج 3 ص 59 و 285 ، وأسد الغابة ج 3 ص 12 وج 3 ص 413 ، والتاريخ الكبير للبخاري ج 1 ف 2 ص 69 تحت رقم 1719 . .

والله وحده يعلم ماهي التهمة الجاهزة التي سيتم تلفيقها لي ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
أنا لا أتكلم الا باسم الحق واسعوا سعي الحق لتعرفوا من هم الذين طهرهم الله تطهيرا فلم يركنوا الا
الى مولاهم الحق ، وأقول للأخ عبد الباسط شحادة تعددت الروايات فيما قلته فاختر ما وافق فيها الحق
واللهم ألهمنا طاعتك وتقواك ورضاك وآية التطهير تدل على منْزلة أهل بيت النبوة الرفيعة وذلك الفضل في زمن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وبعده إلى أن يأتي المهدي، فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول في شأن المهدي وهو من ولد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أي ينتسب إلى فاطمة وعلي ( إنّه سيخرج ويملأ الأرض قسطًا وعدلاً كما ملئت ظلمًا وجورًا ).

عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال : صليت مع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، يوما من الأيام ، الظهر ، فسأل سائل في المسجد ، فلم يعطه أحد شيئا ، فرفع السائل يديه إلى السماء ، وقال : اللهم اشهد ، أني سألت في مسجد نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، فلم يعطني أحد شيئا ، وكان علي ، رضي الله عنه ، في الصلاة راكعا ، فأومأ إليه بخنصره اليمنى ، وفيه خاتم ، فأقبل السائل فأخذ الخاتم من خنصره ، وذلك بمرأى من النبي صلى الله عليه واله وسلم ، وهو في

المسجد ، فرفع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، طرفه إلى السماء ، وقال : اللهم إن أخي موسى سألك فقال : ( رب اشرح لي صدري * ويسر لي أمري * واحلل عقدة من لساني * يفقهوا قولي * واجعل لي وزيرا من أهلي * هارون أخي * اشدد به أزري * وأشركه في أمري ) ، فأنزلت عليه قرآنا ( سنشد عضدك بأخيك * ونجعل لكما سلطانا * فلا يصلون إليكما ) ، وإني محمد نبيك وصفيك : اللهم فاشرح لي صدري ، ويسر لي أمري ، واجعل لي وزيرا من أهلي عليا ، أشد به ظهري . قال أبو ذر رضي الله عنه : فما استتم دعاءه ، حتى نزل جبريل عليه السلام من عند الله عز وجل ، قال : يا محمد ، إقرأ ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا * الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) .

المراجع :
أبو إسحاق أحمد الثعلبي في تفسيره , تفسير القرطبي ص 2218 - 2219 . ( 2 ) تفسير الطبري 10 / 425 - 4 , تفسير ابن كثير 2 / 113 - 1 , الرياض النضرة 2 / 302 , تفسير المنار 6 / 366 , تفسير الكشاف 1 / 262 , كنز العمال 6 / 319

وأقول للأخ جعبة الأسهم مواقف كل عالم كيفما كان شأنه فالله أعلم به وهو سبحانه عليم بنيته وصدقه وما جاء في مداخلتي من ذكري بعض الأقوال ممن ذكرنا من علماء الأمة لا يغير شيئا من الحقيقة لذا فأنا أناقش الموضوع
بشموليته وأذكر ما يجب أن يحرص عليه المسلمون في لم شملهم والتوفيق فيما بينهم على بينة من كتاب الله ورسوله والله تعالى عليم بالنيات الصادقة التي كان سعيها في حياتها هو الحق .

رد مع اقتباس
  #28  
قديم 07-20-2010, 04:44 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,452
معدل تقييم المستوى: 10
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

هداك الله يا أخ نور العلم لقد أخطأت خطأ عظيماً




















خطاً لا يمكن أن نتقبله



















أو نسكت عنه















أو نتجاهله

















أويمر مرور الكرام


















كيف يا أخي تختم كلامك من دون أن تكتب ( الشريف نور )
السلام عليكم

رد مع اقتباس
  #29  
قديم 07-20-2010, 05:50 PM
الراجي رضا ربه الراجي رضا ربه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,932
معدل تقييم المستوى: 12
الراجي رضا ربه will become famous soon enough
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

أخي الفاضل نور العلم

السلام عليكم

أخي هل تريد أن تلفت إنتباهنا لشيء وأنت تورد فضائل آل بيت رسول الله عليهم السلام ؟

هل هنالك أحد من المسلمين بكل مشاربهم تنكر لفضائلهم ؟

حقيقة لا أعرف كلامك يحيطه الغموض هل نحن مقصرون في حق آل البيت أرجو التوضيح بكلام مباشر وبلغة سهلة حتى يتسنى للجميع الفهم.

رد مع اقتباس
  #30  
قديم 07-20-2010, 11:23 PM
جعبة الأسهم جعبة الأسهم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 17,645
معدل تقييم المستوى: 31
جعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really nice
افتراضي رد: أقوال لبعض مشائخ المتصوفة المعتدلين ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العلم مشاهدة المشاركة
ما هذا الغلو أختي الفاضلة قلب مؤمنه فاتق الله ؟

أهل بيت النبوة مجمعون على أن رسول الله قد بين في سنته بأن آية التطهير خاصة ، بأهل بيته . وقد شهدت أم المؤمنين أم سلمة بأن الرسول قد بين في سنته هذه الآية وسمى الخمسة الذين ذكرناهم ، وعندما أرادت أم سلمة أن تدخل نفسها معهم ، بين لها الرسول أنها على خير ولكنها ليست منهم ، وقد ذكر هذه الشهادة ، الكثير من علماء الأمة
صحيح الترمذي ج 5 ص 30 ح 3258 وص 328 ح 3875 ، وص 361 ح 3963 ، وأسد الغابة لابن الأثير ج 2 ص 12 وج 3 ص 413 ، وتفسير ج 2 ص 7 و 8 ، وتفسير ابن كثير ج 3 ص 330 والفصول المهمة لابن الصباغ ص 8 ، وشواهد التنزيل للحاكم الحسكاني ج 2 ص 4 حديث 659

.

أما في هذه فأنت تتهم غيرك بالغلو الذي أنت واقع فيه .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم !

بداية الآية (وقرن في بيوتكن..) ألا تشير إلى أزواجه صلى الله عليه وسلم ؟!!! أتشك في ذلك ؟!!!

وهذا تفسير ابن كثير وسأنقل الشهد منه فقط ، لتعلم أنك مخطيء في حق غيرك:

وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

بعد أن فسر الآية رحمة الله قال....................ثُمَّ الَّذِي لَا يَشُكّ فِيهِ مَنْ تَدَبَّرَ الْقُرْآن أَنَّ نِسَاء النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَاخِلَات فِي قَوْله تَعَالَى : " إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمْ الرِّجْس أَهْل الْبَيْت وَيُطَهِّركُمْ تَطْهِيرًا " .





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العلم مشاهدة المشاركة

عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال : صليت مع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، يوما من الأيام ، الظهر ، فسأل سائل في المسجد ، فلم يعطه أحد شيئا ، فرفع السائل يديه إلى السماء ، وقال : اللهم اشهد ، أني سألت في مسجد نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، فلم يعطني أحد شيئا ، وكان علي ، رضي الله عنه ، في الصلاة راكعا ، فأومأ إليه بخنصره اليمنى ، وفيه خاتم ، فأقبل السائل فأخذ الخاتم من خنصره ، وذلك بمرأى من النبي صلى الله عليه واله وسلم ، وهو في المسجد ، فرفع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، طرفه إلى السماء ، وقال : اللهم إن أخي موسى سألك فقال : ( رب اشرح لي صدري * ويسر لي أمري * واحلل عقدة من لساني * يفقهوا قولي * واجعل لي وزيرا من أهلي * هارون أخي * اشدد به أزري * وأشركه في أمري ) ، فأنزلت عليه قرآنا ( سنشد عضدك بأخيك * ونجعل لكما سلطانا * فلا يصلون إليكما ) ، وإني محمد نبيك وصفيك : اللهم فاشرح لي صدري ، ويسر لي أمري ، واجعل لي وزيرا من أهلي عليا ، أشد به ظهري . قال أبو ذر رضي الله عنه : فما استتم دعاءه ، حتى نزل جبريل عليه السلام من عند الله عز وجل ، قال : يا محمد ، إقرأ ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا * الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) .

المراجع :
أبو إسحاق أحمد الثعلبي في تفسيره , تفسير القرطبي ص 2218 - 2219 . ( 2 ) تفسير الطبري 10 / 425 - 4 , تفسير ابن كثير 2 / 113 - 1 , الرياض النضرة 2 / 302 , تفسير المنار 6 / 366 , تفسير الكشاف 1 / 262 , كنز العمال 6 / 319
.
على رغم أن هذا نقل في التفاسير .. فإننا نريد منك نقل رأي المفسرين أو المحدثين في صحة هذا الحديث ؟!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العلم مشاهدة المشاركة

وأقول للأخ جعبة الأسهم مواقف كل عالم كيفما كان شأنه فالله أعلم به وهو سبحانه عليم بنيته وصدقه وما جاء في مداخلتي من ذكري بعض الأقوال ممن ذكرنا من علماء الأمة لا يغير شيئا من الحقيقة لذا فأنا أناقش الموضوع
بشموليته وأذكر ما يجب أن يحرص عليه المسلمون في لم شملهم والتوفيق فيما بينهم على بينة من كتاب الله ورسوله والله تعالى عليم بالنيات الصادقة التي كان سعيها في حياتها هو الحق .
هذا ما نريده جميعاً ، وأذكر بداية اختلافي معك عندما أصريت على نقل حديث (ولو أنكم دليتم حبلاً..) رغم أنني وضحت لك أنه حديث ضعيف ، وأن من المحدثين من ذكر أنه غريب ، وبالبحث تبين أنه غريب ضعيف وليس غريب صحيح ، وأكون معك صريحاً أن هذا الخلاف تحديداً جعلني أشك في نهجك ، فإن كنت تريد جمعنا على الكتاب والسنة فهلاً استشهدت بأحاديث صحيحة أولاً ، وهلا نقلت أقوالاً لا تخالف الكتاب والسنة .. هل تريدنا أن نشجعك على هذا .. اختبر نفسك كثيراً مع الكتاب والسنة ، ولا تكن كالاسفنجة تتشرب من كل ما تقع عليه .. والله من وراء القصد

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.