منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الملاحم و الفتن > إنها لفتنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 12-09-2010, 02:06 PM
أبو إحسان أبو إحسان غير متصل
نائب المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,423
معدل تقييم المستوى: 10
أبو إحسان تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

الربط من السحر وهو موجود فعلا
بل لا زال هنالك في القرى ولحد الان من الجدات و الامهات من تقوم بربط بناتها وهذا على فكرة من مخلفات مخاوف الاستعمار الفرنسي وهذا شائع ومعروف ويوم زفافها تقمن بفك الربط عنهن
هي من السحر لكن هن لا يعلمن ذلك فهي عادات متوارثة وتأخذ تسميات أخرى غير كلمة سحر

__________________
قال الله تعالى : {مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 12-09-2010, 03:01 PM
mman2005 mman2005 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 894
معدل تقييم المستوى: 11
mman2005 is on a distinguished road
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراجي رضا ربه مشاهدة المشاركة




السلام عليكم

أولاً يا أخي جزاك الله خير على وضعك للكتاب فقد إستفدت منه كثيراً

ثم إنك تقول :




ألا ترى يا أخي هذه النسبة مبالغ فيها كثيراً ؟!
وجزاك خير يا أخى

أنا اسمع عن الربط والسحر منذ مدة كبيرة وعندى فكرة مبدئية عنهم..... وأنت تعرف يا أخى هذا الموضوع حساس ولا يظهر للناس بصورة كافية ولكن عندما أقدمت على الزواج منذ حوالى عام بدأت اسمع من الأصدقاء القريبين اللذين سبق لهم الزواج عن هذا الأمر ولا بد من التحصين وأخذ ورقة بها آيات معينة.

لم أبالى بهذا الأمر لأنى كنت أعتقد أنى بمجرد قولى للأدعية المرتبطة بالزواج وصلاة ركعتين فسوف يكون كل شئ على ما يرام.... لم أكن أعلم أن السحر له قوة كبيرة بهذا الشكل، ولم أكن يدور فى خلدى أن هناك من سيقوم بعمل سحر لى من الأساس لأنى اسكن فى مدينة.

المهم كان السحر اشدا تركيزاً فى زوجتى بالنسبة لى كان الأمر مجرد عدم الرغبة فى الجماع مع وجود القدرة وكان الأمر بالنسبة لى مجرد تأدية واجب بصعوبة بالغة وبدأت رحلة علاج زوجتى من السحر... زالت هذه الأعراض عنى بالرقية الشرعية والأستحمام بماء مقروء عليه زوجتى أستمر الموضوع لديها شهوراً حتى زال بفضل الله، هنا عرفت هذا العالم وأن نسبة كبيرة من حالات الزواج الناجحة التى نشاهدها واللذين رزقوا بالبنين والبنات تعرضوا لسحر الربط والتفريق ولحساسية الموضوع لم يعلم به الناس، وبدأت وقتها أسمع تجارب الأصدقاء والأقارب عما تعرضوا بها وفزعت من النسبة الكبيرة المنتشرة التى وجدتها... هى نسبة كبيرة بالفعل لا استطيع تحديدها بنسبة 90% ولكن نسبة كبيرة..... مع العلم بأن هناك نسبة كبيرة أيضاً من ألأصدقاء لا تبوح بما تعرضت له.

الموضوع بدون مبالغة يعتبر ظاهرة كبيرة ولكنها مخفية عنا لحساسية الموضوع.... أصبح الكره والجهل يسود الناس لدرجة ذهابهم للسحرة لعمل أعمال للناس.

رد مع اقتباس
  #33  
قديم 12-09-2010, 03:58 PM
جيل النهايه جيل النهايه غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 546
معدل تقييم المستوى: 0
جيل النهايه is on a distinguished road
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mman2005 مشاهدة المشاركة
وجزاك خير يا أخى

أنا اسمع عن الربط والسحر منذ مدة كبيرة وعندى فكرة مبدئية عنهم..... وأنت تعرف يا أخى هذا الموضوع حساس ولا يظهر للناس بصورة كافية ولكن عندما أقدمت على الزواج منذ حوالى عام بدأت اسمع من الأصدقاء القريبين اللذين سبق لهم الزواج عن هذا الأمر ولا بد من التحصين وأخذ ورقة بها آيات معينة.

لم أبالى بهذا الأمر لأنى كنت أعتقد أنى بمجرد قولى للأدعية المرتبطة بالزواج وصلاة ركعتين فسوف يكون كل شئ على ما يرام.... لم أكن أعلم أن السحر له قوة كبيرة بهذا الشكل، ولم أكن يدور فى خلدى أن هناك من سيقوم بعمل سحر لى من الأساس لأنى اسكن فى مدينة.

المهم كان السحر اشدا تركيزاً فى زوجتى بالنسبة لى كان الأمر مجرد عدم الرغبة فى الجماع مع وجود القدرة وكان الأمر بالنسبة لى مجرد تأدية واجب بصعوبة بالغة وبدأت رحلة علاج زوجتى من السحر... زالت هذه الأعراض عنى بالرقية الشرعية والأستحمام بماء مقروء عليه زوجتى أستمر الموضوع لديها شهوراً حتى زال بفضل الله، هنا عرفت هذا العالم وأن نسبة كبيرة من حالات الزواج الناجحة التى نشاهدها واللذين رزقوا بالبنين والبنات تعرضوا لسحر الربط والتفريق ولحساسية الموضوع لم يعلم به الناس، وبدأت وقتها أسمع تجارب الأصدقاء والأقارب عما تعرضوا بها وفزعت من النسبة الكبيرة المنتشرة التى وجدتها... هى نسبة كبيرة بالفعل لا استطيع تحديدها بنسبة 90% ولكن نسبة كبيرة..... مع العلم بأن هناك نسبة كبيرة أيضاً من ألأصدقاء لا تبوح بما تعرضت له.

الموضوع بدون مبالغة يعتبر ظاهرة كبيرة ولكنها مخفية عنا لحساسية الموضوع.... أصبح الكره والجهل يسود الناس لدرجة ذهابهم للسحرة لعمل أعمال للناس.

اقسم بالله يااخى كل اصدقاى يتعرضون للربط بلا استثناء الا القليل منهم ربنا يستر لاان انا خايف جدا من الشىء دة وخاصه انى اسكن فى قريه اشتهر اهلها بالسحر

رد مع اقتباس
  #34  
قديم 12-09-2010, 04:12 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,525
معدل تقييم المستوى: 38
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

بارك الله بك أخي مان بداية أود أن ألفت انتباهك إلى ملاحظة أن لا تقتبس مشاركات كاملة بدون ضرورة لأن هذا مخالف لقوانين المنتدى
00000
لفت انتباهي بعض العبارات التي وردت في مشاركتك الأخيرة

اقتباس:
ولا بد من التحصين وأخذ ورقة بها آيات معينة
أعود وأكرر لماذا أيات معينة بالذات ، هل لك في ذلك دليل
يعني هل ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال أقرأوا أية كذا في سورة كذا للتحصين من السحر ، إن كان الجواب نعم فأرجوك أن تسعفني بالحديث وإلا فإن هذا الأمر بدعة أن تخصص أيات معينة لأمور معينة بغير دليل
ثم لماذا البعض يصر أن يجعل تعامله مع الله وكأنه تعامل قائم على مقدمات ومراسم وما إلى ذلك ، إن الله رحيم بعباده وإقرأ معي الحديث الذي أخرجه الترمذي عن سلمان الفارسي رضي الله عنه : إن الله حيي كريم يستحيي إذا رفع الرجل إليه يديه أن يردهما صفرا خائبين
بمعنى أني لا سمح الله أصابني السحر فهل من الضروري أن أجلب ورقة فيها أيات معينة وأجلس أرددها سبعة مرات مثلاً أو أن أقرأ سورة الدخان سبعة مرات ، طيب يعني لو قرأتها ستة مرات يعني لن يستجيب الله لي ، يعني هي حبكت سبعة مرات
يكفيني يا أخي أن أقرأ البقرة كما أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأقرأ المعوذتين وأتوجه إلى ربي بالدعاء وأقول اللهم إني أستغيث برحمتك أن تنجيني مما أصابني ، أو ما أحببت من الدعاء ، وأقسم بالله العظيم أن الله سيستجيب لي ، وبدون لا ورقة ولا سبعة مرات ولا أبله وأشرب ميته ولا أغتسل به ولا أشربه ولا كل هذا الهراء
كفانا يا أخي بعداً عما أمرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم ففيه الكفاية ولو أننا التزمنا أوامره لسعدنا في دنيانا وأخرتنا وفي ديننا الغنية عن أن نخترع ونبتكر ويقعد كل واحد يجود قريحته بورقة وواحد يقول لك إقرأ الأية كذا بعدد كذا وواحد يقول لك انفث على الماء واشربها بعد ذلك واللي يقول لك استحم بها ، طيب وبعدين ولماذا كل هذا والأمر يسير ولا يحتاج إلى أكثر من أن ترفع يديك وتقول يا رب فإن الله يقول لك لبيك يا عبدي فاطلب حاجتك وثق أنك تطلب من الكريم ومحال أن يردك الكريم ، حتى منذ فترة كنت عند أحد الناس المقربين لي جداً والذين أحبهم جداً فرأيت عنده ورقة مكتوب فيها : لوجع العين إقرأ يا بصير 584 مرة ( على سبيل المثال لأني لم أحفظ الأرقام ) ولوجع الأذن اقرأ يا سميع مثلاً ( 672) مرة ولوجع البطن كذا ولوجع الظهر أقرأ كذا وهلم جرة فقلت له ممازحاً : طيب ماذا لو أخطأت في العد فقرأت أقل من العدد مرة أو مرتين أو زدت عليه من دون أن أنتبه ، الله عندها لن يستجيب وسيقول إن عبدي أخطأ في العدد فلن أشفيه ، ولماذا يعني هذه الأرقام بالتحديد ومن المغفل الذي وضعها ولماذا هذه الأسماء بالتحديد ولكل مرض اسم معين ، طيب ماذا لو غيرت الإسم فدعوت بإسم أخر من أسماء الله الحسنى أيضاً لن يستجيب لي ربي !! ، يا قومي كفوا عن هذا العبث فأنكم تنادون رب واحد لا شريك له وهو القائل ( قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أياً ما تدعوا فله الأسماء الحسنى ) ويكفي أن تقول يا رب فيستجيب لك الرحمن الرحيم
اقتباس:
لم أبالى بهذا الأمر لأنى كنت أعتقد أنى بمجرد قولى للأدعية المرتبطة بالزواج وصلاة ركعتين فسوف يكون كل شئ على ما يرام.... لم أكن أعلم أن السحر له قوة كبيرة بهذا الشكل،
هذا كلام خطير للغاية وهو يعني أن السحر أقوى من الدعاء وأقوى من الصلاة ويحتاج إلى شيء أكبر منهما حتى يعالجه ، وأنا أربأ بك أن تقول هذا الكلام وكلي يقين أن العبارة قد خانتك لا أكثر
اقتباس:
وبدأت وقتها أسمع تجارب الأصدقاء والأقارب عما تعرضوا بها وفزعت من النسبة الكبيرة المنتشرة التى وجدتها... هى نسبة كبيرة بالفعل لا استطيع تحديدها بنسبة 90% ولكن نسبة كبيرة..... مع العلم بأن هناك نسبة كبيرة أيضاً من ألأصدقاء لا تبوح بما تعرضت
والله يا أخي كلامك هذا ذكرني بحادثة عمرها أكثر من خمس وعشرين سنة ، كانت جدتي رحمها الله تسكن في بيتنا وكان كل من مرض من أبنائها أو أحفادها تقول له أنت مصاب بالعين ، وتقوم بعمل شيء بأن تجلب رصاص وتسخن ماء وتضع الماء الساخن في وعاء وتضعه فوق رأس المصاب بالعين ( على حد زعهما ) وتلقي بكرات الرصاص في الماء المغلي فيتناثر فيه ويتشكل على شكل عين كبيرة وبهذا الشكل تكون قضت على العين وكان يسمون هذا الأمر المتخلف ( الفضاضة ) يعني أنهم يفضون العين الحاسدة ويقلعونها على حد تعبيرهم
المهم أن أخي الكبير في تلك الأيام كان يسخر من هذا الأمر وفي يوم أتى بكرة رصاص وجاء بكرسي قديم جداً متأكل وحالته تصعب على الكافر وقال له تعال يا كرسي لنرى إن كنت مصاب بالعين ووضع الماء المغلي على الكرسي وألقى بكرة الرصاص فتشكلت عين أكبر من عين الجمل ، فقال أخي ساخراً : مسكين أنت أيها الكرسي كم أن حسادك كثيرين
ثم مضى إلى جدتي وهو في نيته أن يكشف لها مدى سخافة الأمر الذي تعتقده وقال لها ما رأيك يا جدتي في هذه العين فقالت : الله أكبر على هذه العين كم هي كبيرة قاتل الله الحساد ، ولكن من هذا المحسود بهذا الشكل الفظيع ، فقال لها الكرسي وأخبرها بالأمر وكل ظنه أنها ستعود عما هي عليه ، ولكنها غضبت وقالت لأخي إنك تتهكم علي وتسخر مني وبقيت على قناعتها ولا حول ولا قوة إلا بالله
طيب يا أخي أولئك قوم جهال وعاشوا في زمن غلب عليه الجهل ولكن ماذا عنا نحن ، يعني لا تؤاخذني كلامك هذا مستفز حيث أظهرت الأمر أن الناس لا شغل لهم ولا هم غير أن يقعدوا ويسحروا بعض ، يعني الناس تركت مشاغلها وأعمالها وأعبائها ومسؤولياتها وتشعبطت بالسحر ، يا أخي السحر موجود ولكنه أقل من القليل ولا يمكن أن تكون النسبة التي وضعتها مقبولة بل إن أردنا الإنصاف قلنا أن السحر موجود بنسبة واحد بالمائة لأو حتى أقل من ذلك
بارك الله بك وجزاك الله خيرا
السلام عليكم

__________________
اللهم إني استودعتك المسلمين والمسلمات وأنت خير الحافظين
لا إله إلا الله العظيم الحليم
لا إله إلا الله رب العرش العظيم
لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم

http://shemalyat.blogspot.com/
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 12-09-2010, 05:27 PM
mman2005 mman2005 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 894
معدل تقييم المستوى: 11
mman2005 is on a distinguished road
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

أولا:- أخى الفاضل ابو ذر بالنسبة للتنبيه علم وينفذ.

ثانياً:- أما بخصوص آيات معينة هذه الآيات يا أخى لما أحددها أنا شخصياً ولم يحددها شيوخ مغمورين أو شيوخ الصوفية، بل أقرها شيوخ أفاضل على مذهب أهل السنة والجماعة وتكلم فيها شيخ الإسلام إبن تيمية، وغيره، الرسول صلى الله علسه وسلم أقر الرقية بصفة عامة ما لم يكن بإثم والقرآن الكريم يقول وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا.... وعندما قام مجموعة من الصحابة بالنزول ضيوف عند قبيلة فأبو أن يضيفوهم ومرض كبير هذه القبيلة فسألوا الصحابة أفيكم راقى فقال أحد الصحابة فيما معناه أرقيه على أن يعطوهم بعض الإغنام فرقاه بفاتحة الكتاب فبرأ الرجل من مرضه فلما أخبر النبى بذلك أقره عليه وقال فيما معناه نعم الأجر يقصد من الرقية لو أحببت أن أجئ لك بهذا الحديث بصيغته الأصلية وتخريجه أفعل إن شاء الله، موضوع قراءة سورة البقرة والمعوذات الثلاثة هى من أفضل الآيات الخاصة بالسحر ولا أقول بشئ غير ذلك، وكما قلت أن التكرار شئ إجتهادى لا يحدد برقم معين ولكن التحديد عبارة عن إسترشاد فقط.

وأحب أن أوضح لك نقطة أخى الفاضل هناك فرق بين التحصين وأنت سليم والعلاج بعد الإصابة بالسحر.... وسوف أضرب لك مثال السنة النبوية تقول مثلاً فى أحد الأحاديث قراءة المعوذات الثلاث ثلاث مرات تكفيان من كل شئ وهذا فعلاً صحيح فإذا قرات المعوذات الثلاث ثلاث مرات قبل النوم مثلاً وأحد الأشخاص قام بعمل سحر لك فلن يضرك السحر بحول الله وقوته.... أما إذا كنت غير محصن ووقع السحر عليك فلا يكفى لقراءة المعوذات الثلاثة لكى تشفى من السحر.

وسوف أضرب لك مثال أكثر وضوح يكفيك مثلاً لكى تحصن نفسك من مرض الأنفلوانزا أن تشرب كوب ليمون ساخن أو حبة أسبرين هذا إن كنت سليم إذا وقع مرض الأنفلوانزا عليك فإن الأمر يحتاج وقت كبير من العلاج لكى تشفى، وهذا ما ينطبق على السحر مثله مثل أى مرض يكفى للتحصن منه قول بعد التحصينات النبوية القليلة مثل أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات أما إذا كنت غير محصن نفسك ووقع السحر فأنت تحتاج لوقت كبير من الرقى والتحصين لكى تطرد عنك المرض.

والقرآن كله شفاء يا أخى وما أقصده بالآيات المعينة هى الآيات التى تتكلم عن السحر وقصة موسى عليه السلام مع السحرة وهذا على حد علمى وقراءتى لم ينهى عنه أى من شيوخ الإسلام المعروفين الحالين والسابقين وهناك فتاوى كثيرة فى هذا المجال لإبن باز وأبن العثيمين وغيرهم مما أباحو الرقية بأى آيات من القرآن يلتمس فيها الخير، لو أحببت يا أخى أن أحضر لك الفتاوى لمشايخ معروفين لهم وضعهم أقروا هذه الرقى، هناك تسجيلات كثيرة بآيات الرقية الشرعية والمس والحسد لمشايخ معروفين كمحمد جبريل ومشارى راشد والسديسى والشريم وأحمد العجمى وغيرهم الكثير...

هل كل هؤلاء مبدعين؟

تجدهم يكررون آيات معينة 3 مرات و7 مرات هل هذا بدعة فى الدين؟

أخى الفاضل أبى ذر أطلب منك إذا كان هناك نهى فى السنة النبوية أو القرآن أو أحد الشيوح الأفاضل المعروفين بعلمهم من ينهى عن قراءة آيات السحر والمس والحسد للعلاج أن تأتينى به.

ثالثاً:- بخصوص النقطة الثالثة فقد أجبت عنها فى النقطة الثانية وهو أن السحر ليس أقوى من الدعاء ولكن وقوع السحر قبل التحصين لا يجدى معه بصورة سريعة العلاج الفورى والمثل يقول الوقاية خير من العلاج.

رابعاً: بخصوص النقطة الأخيرة أخى ابو ذر هناك فعلا من يخلط بين العين والمس والحسد والأمراض العضوية ولكن أذكرك بخصوص العين والحسد بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم لو كان شيء يسبق القدر لسبقته العين

رد مع اقتباس
  #36  
قديم 12-09-2010, 07:45 PM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,525
معدل تقييم المستوى: 38
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

اقتباس:
الرسول صلى الله عليه وسلم أقر الرقية بصفة عامة ما لم يكن بإثم والقرآن الكريم يقول وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا..
يا أخي بارك الله بك لا تخرج عن نقطة البحث ، فخلافنا ليس عن الرقية وبديهي أني لا أنكر الرقية ولكن حديثي عن الذي يخصص أيات معينة بعدد معين بدون دليل ، يعني منذ يوميين أحد الأخوة ينصح أخر ويقول له : إن أردت أن يزيل الله همك ويقضي حاجتك فأقرأ سورة الجمعة يوم الجمعة ، طيب يعني لماذا بالذات سورة الجمعة ويوم الجمعة ، يعني ألا ينفع مثلاً أن أقرأ سورة الليل في الليل أو مثلاً سورة الشمس عند طلوع الشمس أو سورة الضحى وقت الضحى ، يعني بالله تأمل معي يا أخي إلى هذا السخف ، ما شأن سورة الجمعة يوم الجمعة في قضاء الحاجات وبأي دليل يستند عليه هؤلاء ، إذا سألت أحدهم قال لك لا يوجد دليل ولكنها مجربة وابن عمي جربها وابن خالتي قرأها وابن جارنا وابن حارتنا 000الخ
هذا اسمه كلام فارغ ، ديننا لا يؤخذ من ابن العم ولا من ابن الخالة ولا من ابن الجار وهذا جربها وهذا ظبطت معه ، ديننا نأخذه بالدليل ولا شيء غير الدليل وديننا ليس مركز إختبارات وتجارب
إذاً يا أخي ليس محل الخلاف الرقية الشرعية فهذه جميعنا نؤمن بها ونطبقها فيما صح عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم إنما محل الخلاف أن يأتي أحدهم بأية معينة وفي وقت معين وفي زمن معين وبعدد مخصوص فهذا هو الأمر المرفوض
اقتباس:
فلما أخبر النبى بذلك أقره عليه وقال فيما معناه نعم الأجر يقصد من الرقية لو أحببت أن أجئ لك بهذا الحديث بصيغته الأصلية وتخريجه أفعل إن شاء الله
لا يا أخي لا تأتيني بتخريجه فأنا أعرفه جيداً وهذا حديث صحيح ولكن انتبه معي إلى كلمة مهمة قلتها أنت وهي ( أقره عليه ) ماذا يا أخ مان ( أقره عليه ) من الذي أقر يا أخ مان ( سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم )
إذاً هنا نحن نأخذ بهذا الحديث لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم أقر هذا الفعل ، والإقرار كما هو معلوم تشريع ، فإن أقر رسول الله صلى الله عليه وسلم أمراً أصبح تشريعاً
إذاً أرأيت يا أخي كيف أنك رددت على نفسك ، فسورة الفاتحة رقية لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم أقر فاعلها ، ولكن سورة الدخان مثلاً هل أقر رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلها وقال أنها من الرقية إذا قرئت سبع مرات
من جهة أخرى فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعين عدد معين في قراءة الفاتحة ، وعليه يصح أن يقرأها صاحب الرقية مرة أو مرتين أو ثلاثة وهو ليس ملزم بعدد ، وهنا ينتابني هذا السؤال بأنه من أين لكم تخصيص أرقام معينة ورسول الله صلى الله عليه وسلم ما ورد عنه أنه قال اقرأوا الأية الفلانية سبع مرات أو خمس مرات أو ثلاث 000الخ
اقتباس:
وسوف أضرب لك مثال السنة النبوية تقول مثلاً فى أحد الأحاديث قراءة المعوذات الثلاث ثلاث مرات تكفيان من كل شئ وهذا فعلاً صحيح فإذا قرات المعوذات الثلاث ثلاث مرات قبل النوم مثلاً وأحد الأشخاص قام بعمل سحر لك فلن يضرك السحر بحول الله وقوته.... أما إذا كنت غير محصن ووقع السحر عليك فلا يكفى لقراءة المعوذات الثلاثة لكى تشفى من السحر.
اسمح لي يا أخي الحبيب أن أقول لك أنك تتكلم من غير علم ، فمن أين لك هذا التفريق العجيب الذي لم اسمع بمثله في حياتي ، يا أخي المحترم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد سحر فأنزل الله له المعوذتين شفاء للسحر ولم يزد عليهما رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا، وإلا فإن مقتضى كلامك هذا
اقتباس:
أما إذا كنت غير محصن ووقع السحر عليك فلا يكفى لقراءة المعوذات الثلاثة لكى تشفى من السحر
هذا يعني أن السحر أقوى من كلام الله وأن كلام الله لا يقدر على علاجه وأنه يحتاج إلى أيات أخرى وأنت بذلك تجعل من بعض الأيات أقل شأناً من غيرها من الأيات وإلا اشرح لي ما تفضلت به فأنا والله ما فهمت كلامك إلا هكذا ، وإن كنت عذرتك أولاً فإني الأن لا أرى لك عذر فإنك قد أعدت كلامك السابق الذي ظننت فيه أن العبارة قد خانتك
ويؤكد على هذا ضربك لهذا المثال العجيب
اقتباس:
وسوف أضرب لك مثال أكثر وضوح يكفيك مثلاً لكى تحصن نفسك من مرض الأنفلوانزا أن تشرب كوب ليمون ساخن أو حبة أسبرين هذا إن كنت سليم إذا وقع مرض الأنفلوانزا عليك فإن الأمر يحتاج وقت كبير من العلاج لكى تشفى، وهذا ما ينطبق على السحر مثله مثل أى مرض يكفى للتحصن منه قول بعد التحصينات النبوية القليلة مثل أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات
هذا مثال مع الفارق أيها المحترم فكتاب الله والدعاء لله ليس اسبرين وليس دواء خفيف بل هو الدواء الشافي الناجع الذي لا دواء غيره ، فإن كنت تقول أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق فإنك قد استعذت بعظيم وألتجأت بخالق الإنس والجن ومن بيده ملكوت كل شيء ، فأي سحر سيقف أمام هذا الدعاء العظيم والله تعالى يقول : وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )
فأي اسبرين وأي بندول يا أخ مان هداني وهداك الله
اقتباس:
لو أحببت يا أخى أن أحضر لك الفتاوى لمشايخ معروفين لهم وضعهم أقروا هذه الرقى، هناك تسجيلات كثيرة بآيات الرقية الشرعية والمس والحسد لمشايخ معروفين كمحمد جبريل ومشارى راشد والسديسى والشريم وأحمد العجمى وغيرهم الكثير
...
يا أخي أنا لا تخيفني الأسماء وليس عندي شيء اسمه رهاب المشايخ أو فوبيا العلماءوعليه أقول لك:
إن كان هؤلاء الأفاضل قد جاءوا برقية شرعية ليس فيها ابتداع فحياهم الله وبارك بهم وإلا إن كانوا قد جاءوا بما لم يقله الله ورسوله فوالله لا هم ولا من هو أكبر منهم سيجعلني بإذن الله أحيد عن موقفي وعما أراه حقا

اقتباس:
تجدهم يكررون آيات معينة 3 مرات و7 مرات هل هذا بدعة فى الدين؟
والله لو أن أبو حنيفة النعمان أو الشافعي أو مالك أو أحمد بن حنبل أو الأوزاعي أو الثوري أو ابن معين أو غيرهم بأبي هم وأمي ورضوان الله عليهم أجمعين لو أنهم جاءوا بما لم يأمر به الله ورسوله ( وحاشاهم من ذلك ) لما اتبعتهم والله على ما أقول شهيد

اقتباس:
أخى الفاضل أبى ذر أطلب منك إذا كان هناك نهى فى السنة النبوية أو القرآن أو أحد الشيوح الأفاضل المعروفين بعلمهم من ينهى عن قراءة آيات السحر والمس والحسد للعلاج أن تأتينى به.
دعنا أولاً نتفق على ماهية أيات الرقية وبعدها لكل حادث حديث
إن كنت تقصد البقرة والمعوذتين وغيرهم مما صح عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فلا أحد ينازعك على ذلك
أما إن كنت تريد أن تأتيني بإبتكارات وتجارب شخصية فنعم هناك نهي في القرآن والسنة ، أما القرآن فقوله تعالى
قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم
وقال تعالى : ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا
وأما من السنة فقال صلى الله عليه وسلم : من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد
وقال ابن مسعود رضي الله عنه : اتبعوا ولا تبتدعوا فقد كفيتم
اقتباس:
بخصوص النقطة الثالثة فقد أجبت عنها فى النقطة الثانية وهو أن السحر ليس أقوى من الدعاء ولكن وقوع السحر قبل التحصين لا يجدى معه بصورة سريعة العلاج الفورى والمثل يقول الوقاية خير من العلاج
لا والله يا أخي هذا ليس صحيح ، والله لو أنه اجتمع عليك شياطين الإنس والجن وأذوك بكل سحر ( نعوذ بالله منه ) ورفعت أكف الضراعة لله وناديته قائلاً يا رب نجني ، فوالله لن يخزيك أبداً
السلام عليكم

رد مع اقتباس
  #37  
قديم 12-09-2010, 10:13 PM
mman2005 mman2005 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 894
معدل تقييم المستوى: 11
mman2005 is on a distinguished road
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

أخى الفاضل سوف أجيب عليك رداً مختصراً.... هل حضرت جلسة رقية لشخص مسحور يرقيه الشيخ بكافة الرقى الشرعية ويتكلم الجن عليه ويرفض الخروج؟

هذا ليس لأن الجن والشياطين أقوى من كلام الله ولكن لأسباب كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر ضعف إيمان الراقى أو كثرة ذنوب المسحور ولحكمة يريدها الله تعالى.

هل حضرت رقية لشخص ملبوس بجن مسلم كلما قرأ الشيخ عليه الرقية ردد الجن خلفه الآيات؟

ما علينا أخى الفاضل.......... وبخصوص قولك

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد سحر فأنزل الله له المعوذتين شفاء للسحر ولم يزد عليهما رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا، وإلا فإن مقتضى كلامك هذا

أقول لك أن الرسول صلى الله عليه وسلم شفى من السحر بعد أن دله الله على مكان العمل المدفون فى بئر وأعتقد أنك تحفظ الحديث... وأقرأ فى السنة النبوية جيداًَ أن أقوى شئ للشفاء من السحر الدعاء لله لكى يكشف البلاء ويكشف مكان السحر لإبطاله .. فالعامل الأول هو الحصول على العمل وإتلافه كما هو مذكور فى قصة الرسول وليس كما تقول أنه شفى بقراءة المعوذات الثلاث ثلاث مرات.

أنت يا أخى تخلط ما بين آيات التحصين من الجن ومن كل شر وبين آيات الشفاء إذا وقع الضرر وكنت غير محصن.

وهناك من المرضى بالسحر ما يقرب من عشرون عام يتم رقيتهم ولا يشفون وينطق عليهم الجن هل هذا ضعف فى آيات الله حاشا لله؟

أعلم يا أخى أن القرآن لا يشفى بذاته ولكن يشفى بتقدير الله ولا بد أن يكون أعتقاد الراقى والمرقى كذلك فإذا أعتقد المرقى أنه سوف يشفى لأن الراقى ماهر أو قوى أو تخاف منه الجن زالت تأثير هذه الآيات عليه.

بالنسبة لتكرار آيات معينة هناك ما يمكن أن نطلق عليه بدعة كالطرق الصوفية التى تحدد طريقة لكل شيخ بعدد محدد وبطربقة معينة كالتى ذكرتها قراءة سورة الجمعة يوم الجمعة ألخ....

أما ما قصدته من التكرار هنا أن هناك سعة فى الأمر وأن الله لا يمل حتى نمل وأنك لو بحثت فى السنة النبوية لوجدت أغلب الأذكار 3 أو 7 مرات ومن هناك جاء التكرار لحكمة معينة.

من الممكن أن تقرأ آيات فى أول مرة بدون خشوع ولا تدبر حتى إذا وصلت للمرة السابعة مثلاً إزددت خشوع وتدبر.

وسوف أضرب لك مثل بخصوص الذكر التالى

لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شئ قدير وإليه المصير.
ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم فضل هذا الذكر إذا قرأته 10 مرات وإذا قرأته 100 مرة

ولكن هل يكون بدعة إذا كان لديك الوقت والقدرة وكررته 200 مرة مثلاً؟

هل بعد الرقم 100 تأخذ ذنوب لأنك أبتدعت مثلاً.

وسوف أضرب لحضرتك مثلاً أخر الرسول صلى الله عليه وسلم كان يستغفر الله 70 مرة وفى رواية أخرى 100 مرة الصحابة مثل أبو هريرة كان يستغفر الله كل يوم ألالاف المرات... وعندما سئل فى ذلك قال أن الرسول صلى الله عليه وسلم غفر الله له ما تقدم من ذنبه، لم يقل أحد أنه أبتدع مثلاً.

أنت أستشهدت بآية ما أتاكم الرسول فخذوه وما ناهكم عنه فأنتهوا

من فضلك أعطنى النهى عن تكرار القراءة بعدد معين؟

فإذا قلت لى لم يأتى الرسول بذلك أقول لك يا أخى ولم يأمر الرسول بإستخدام النت أو المحمول أو ركوبك السيارة أو الطائرة.

سوف تقول لى أن ذلك غير محرم أستخدامه وأنا أيضاً أقول لك أن قراءة القرآن والاستشفاء بكل الآيات وتكرارها بأى عدد فيه سعة بشرط عدم إبتداع طرق بعينها كالطرق الصوفية.

هناك من يقرأ سورة البقرة كل يوم ثلاث مرات هل فى ذلك بدعة؟
لا يوجد لذلك نص من حديث
وأنا أجلس فى عيادة الدكتور أنتظر دورى أستغفر الله من الممكن أن يصل الأستغفار إلى أكثر من 1000 هل أنا فى ذلك مبتدع وجاهل وجئت بما لم يأمر به النبى صلى الله عليه وسلم.

يا أخى الإسلام فيه سعة

وأخيراً أذكرك بالحديث

حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ، أَخْبَرَنَا ابْنُ وَهْبٍ، أَخْبَرَنِي مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الأَشْجَعِيِّ، قَالَ كُنَّا نَرْقِي فِي الْجَاهِلِيَّةِ فَقُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ تَرَى فِي ذَلِكَ فَقَالَ ‏"‏ اعْرِضُوا عَلَىَّ رُقَاكُمْ لاَ بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ ‏"‏ أخرجه مسلم رقم ( 2201 ) 4 / 1727.

أعتقد أن هذا الحديث يكفيك يا أخى النص واضح وصريح لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك

لم يحدد الرسول نوع الرقية ولا عدد المرات وترك الأمر مفتوح ما لم يكن فيه شرك أو توسل لغير الله مثل من يقول يا حسين يا بدوى يا على، لماذا أنت يا أخى تريد تضييق ما وسعه الرسول على المسلمين.

رد مع اقتباس
  #38  
قديم 12-09-2010, 11:40 PM
الراجي رضا ربه الراجي رضا ربه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,932
معدل تقييم المستوى: 12
الراجي رضا ربه will become famous soon enough
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

أخي mman بارك الله فيك

هل يمكن أن يؤثر الجن أو الروح الخبيثة المتلبسة بالمريض أو الممسوس هل يمكن أن تؤثر على من حوله من جلسائه


لا أخفيك فأنا أمر هذه الأيام بتجربة صديق ممسوس بأكثر من جني ربما ثلاث سمعت بنفسي بعضهم يتكلم من داخله

وقد رد علي أحدهم في أمر ما ، الشاهد وأنا إجالس هذه الصديق أشعر دوار ودوخة وتنميل في الكتفين ، سؤالي إذا كان لديك

جواب هل هذه الأرواح الخبيثة لها تأثير على جلساء المريض أم لا .

__________________
اللهم إنا أستودعناك المسلمين في حمص
يا من لا تضيع ودائعه
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 12-09-2010, 11:56 PM
ابن القيم ابن القيم غير متصل
حامل الراية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 707
معدل تقييم المستوى: 10
ابن القيم will become famous soon enough
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

أخي الراجي رضا ربه

عن تجربه في هذا المجال لا يؤثر أبدا إنما هذا نوع من الوسوسه فلا تقلق لذلك

اسأل الله تعالى الشفاء لصديقك

رد مع اقتباس
  #40  
قديم 12-10-2010, 12:02 AM
mman2005 mman2005 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 894
معدل تقييم المستوى: 11
mman2005 is on a distinguished road
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراجي رضا ربه مشاهدة المشاركة
أخي mman بارك الله فيك

هل يمكن أن يؤثر الجن أو الروح الخبيثة المتلبسة بالمريض أو الممسوس هل يمكن أن تؤثر على من حوله من جلسائه


لا أخفيك فأنا أمر هذه الأيام بتجربة صديق ممسوس بأكثر من جني ربما ثلاث سمعت بنفسي بعضهم يتكلم من داخله

وقد رد علي أحدهم في أمر ما ، الشاهد وأنا إجالس هذه الصديق أشعر دوار ودوخة وتنميل في الكتفين ، سؤالي إذا كان لديك

جواب هل هذه الأرواح الخبيثة لها تأثير على جلساء المريض أم لا .
أخى الفاضل لى أسئلة.

هل تحلم بأحلام مزعجة فيها حيوانات مثل الأفاعى والكلاب والقطط أو تحلم كأنك تقع من شئ مرتفع أو كأنك تطير.

هل تحدث لك أعراض التنميل والصداع والدوخة عند سماعك لآيات القرآن عموماً وأيات الرقية الشرعية خصوصاً.

هل تواظب على أذكار الصباح والمساء

رد مع اقتباس
  #41  
قديم 12-10-2010, 12:03 AM
الراجي رضا ربه الراجي رضا ربه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,932
معدل تقييم المستوى: 12
الراجي رضا ربه will become famous soon enough
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

جزاك الله خير أخي العزيز إبن القيم

ونسأل الله الشفاء لجميع مرضى المسلمين

رد مع اقتباس
  #42  
قديم 12-10-2010, 12:08 AM
الراجي رضا ربه الراجي رضا ربه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,932
معدل تقييم المستوى: 12
الراجي رضا ربه will become famous soon enough
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mman2005 مشاهدة المشاركة
أخى الفاضل لى أسئلة.

هل تحلم بأحلام مزعجة فيها حيوانات مثل الأفاعى والكلاب والقطط أو تحلم كأنك تقع من شئ مرتفع أو كأنك تطير.

هل تحدث لك أعراض التنميل والصداع والدوخة عند سماعك لآيات القرآن عموماً وأيات الرقية الشرعية خصوصاً.

هل تواظب على أذكار الصباح والمساء
اقتباس:
هل تحلم بأحلام مزعجة فيها حيوانات مثل الأفاعى والكلاب والقطط أو تحلم كأنك تقع من شئ مرتفع أو كأنك تطير.
لا حاجة لكل هذه المقدمات فأن أرى الجن بأنفسهم في الحلم

أما الطيران فنعم ودائما وبشكل متكرر جداً

اقتباس:
هل تحدث لك أعراض التنميل والصداع والدوخة عند سماعك لآيات القرآن عموماً وأيات الرقية الشرعية خصوصاً.
لا فقط أشعر بالنعاس

اقتباس:
هل تواظب على أذكار الصباح والمساء

لا يا أخي أسأل الله الهداية والتثبيت

رد مع اقتباس
  #43  
قديم 12-10-2010, 12:11 AM
الراجي رضا ربه الراجي رضا ربه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,932
معدل تقييم المستوى: 12
الراجي رضا ربه will become famous soon enough
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

علي فكرة يا أخي الكلام الذي دار بيني وبين الجني هو قوله أني مسحور

فرددت عليه بقولي حسبي الله ونعم الوكيل

فقال لي صاحبي يقول لك ( بتشوف ) بمعنى سوف ترى

رد مع اقتباس
  #44  
قديم 12-10-2010, 12:14 AM
mman2005 mman2005 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 894
معدل تقييم المستوى: 11
mman2005 is on a distinguished road
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراجي رضا ربه مشاهدة المشاركة




لا حاجة لكل هذه المقدمات فأن أرى الجن بأنفسهم في الحلم

أما الطيران فنعم ودائما وبشكل متكرر جداً



لا فقط أشعر بالنعاس




لا يا أخي أسأل الله الهداية والتثبيت

أنصحك يا أخى بسماع الرقية الشرعية ساعة على الأقل والمحافظة على أذكار الصباح والمساء وتوضيح مدى تأثرك بها والله الموفق.

رد مع اقتباس
  #45  
قديم 12-10-2010, 12:18 AM
الراجي رضا ربه الراجي رضا ربه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,932
معدل تقييم المستوى: 12
الراجي رضا ربه will become famous soon enough
افتراضي رد: انتشار السحر والربط فى قرى مصر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mman2005 مشاهدة المشاركة
أنصحك يا أخى بسماع الرقية الشرعية ساعة على الأقل والمحافظة على أذكار الصباح والمساء وتوضيح مدى تأثرك بها والله الموفق.
جزاك الله خيراً وبارك فيك...

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.