منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > المنتديات العامة > نزهة الأخوان > تجربة من حياتي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-27-2013, 07:27 PM
البديل البديل غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 253
معدل تقييم المستوى: 14
البديل is on a distinguished road
افتراضي قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

[CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي في الله ...
بعد أن بدأت تتسارع الأحداث الآن .. أجد من المناسب أن أتقدم بقصتي للأخوة في المنتدى الذي عشقته من سنين .. وذلك بعد أن بدأت ألمس شعورا عميقا بالقلق من القادم .. خصوصا في الأماكن التي لم تشهد نزاعا أو قتالا أو فتنة .. وإن شاء الله تبقى كذلك .. وكل ديار المسلمين .. علها تكون بلسما يوما ما .. ونورا في العتمة ..
ولكن هيهات .. الفتنة حين تقع .. كما كان يقول شيخنا الفاضل ( أبو سفيان ) حفظه الله .. في أبحاثه عن الفتن .. كان يقول ما معناه الفتنة أسرع من وصول كلماتي هذه التي تقرؤوها إليكم ..
بدأت أقرأ مواضيع المنتدى منذ حرب العراق واسقاطات أن السفياني هو صدام حسين .. وكنت أنقطع قليلا إلى أن تقوم حرب أخرى وهكذا دون أن تكون لي مشاركات تذكر .. فقط ترقب وهدوء حذر ..

كنت أقرأ هذه الأبحاث وكنت أحسها ثقيلة وفيها الشيء الكثير من التخويف .. وكنت أخاف .. ومجرد أن أقوم من جلستي على الكومبيوتر .. يزول الاحساس بالخوف ..و أقول ما هذا ـ خيال علمي ـ كما يقولون ... وأتفكر .. وأقول ربما هذه الأحداث ستقع بعد عشرات السنين ... ولكن الفضول جعلني أتابع المنتدى كل هذه السنوات الطويلة .. إلى أن وقع ما كنت أقرأ عنه وأخشاه ..
.. وهذه أحسست بها مؤخرا ( منذ عام تقريبا ) .. بعد أن كنا ننعم بالأمان ..جنوبي دمشق .. وقام الهرج في حمص وحصلت الفضائع .. كنا ما زلنا نعيش حياة طبيعية وتجارة و.. كل شيء ونزحوا إخوتنا الحماصنة .. وأخبرونا عن الفضائع .. وكنا نقول القتال بعيد عنا ..وفي الحياة متسع ..
لن أتحدث عن الأسباب وكيف أن المظاهرات جلبت جيوش الأمن والقصف بدأ في منطقتنا وكلها أسباب يسببها خالق الكون .. ولكن عندما اشتد القتال والله لم ألحق آخذ شيء من محلي التجاري سوى غلة اليوم ( المبيع يعني ) .. حوصرنا فجأة بالمنزل 4 أيام واشتدت الاشتباكات وإطلاق الرصاص .. حتى قيض الله لنا وقتا صباحا ولا تتخيلوا المنظر الرهيب لنزوح جماعي ... عشرات الآلاف في وقت واحد ... وأختصر ..نزحنا ستة نزوحات متشابهة من مدينة لأخرى .. كل واحدة منها قصة .. إلى أن وجدت نفسي مع أطفالي على حدود الأردن جنوبي سوريا في الساعة الرابعة فجرا بعد أن سرنا عدة كيلو مترات مشيا على الأقدام ...
و كنا نبتسم ونقول صرنا نازحين مثل إخوتنا الفلسطينيين حفظهم الله ..

وكل ما اغتنمته من منزلي الذي احترق فيما بعد شنطة ملابسي التي حملتها على كتفي طوال النزوحات المتنوعة إلى أن وجدت نفسي ملقى في مخيم الزعتري الشهير .. وما أدراك ما الزعتري ..
طبعا هدأت نفسي قليلا ( بالنسبة لما كنا عليه ) .. وتمالكت روعي ... وبدأت أنعم بالهدوء (كان المخيم يحوي فقط 20 ألف لاجئ الآن أعتقد 180 ألف ..)
تخيلوا ..
أول ما خطر ببالي وأنا مصاب بالذهول من تسارع الأحداث .. هو أن أعيد قراءة هذه الأبحاث أبحاث منتدى الملاحم والفتن وخصوصا أبحاث الأرشيف ( قرن الشيطان وفتن آخر الزمان - أيام الهرج ) ..وغيرها ..
شهر كامل وأنا مسجى على ظهري في المخيم ( لا شغلة ولا عملة ) أقرأ أبحاث الهَرَج .. لشيخنا ( أبو سفيان ) حفظه الله بالمناسبة مؤخرا حتى علمت أنه من منطقتي ..
المهم عاتبت نفسي قليل .. أنني لم أتدرب على حمل السلاح وأنا لم أخدم في العسكرية أصلا بسبب جيشنا الطائفي ولن أتحدث جميعكم أصبح يعلم كل شيئ ..
.. ولكن حمدت الله أنني لم أجد في طريقي من يقول لي ... ( مين ربك وْلَاااااااه ....؟؟ ) ... وحمدتُ الله على نعمة الاسلام .. وأنني آخر سنتين في بلدي كنت من المواضبين على المسجد ودروس العلم ... وقبلها كنت في المغترب ..
أما رزقي الذي ذهب وهو ثمرة سنوات طويلة من عملي في الكويت لم أتحسف عليه كثيرا..مقابل النجاة بأولادي بأعجوبة ... و لإيماني بالله الرزاق ..
وطبعا لا أنكر وقوف العديد من الناس إلى جانبنا في كل مكان وهذا ما أثلج صدورنا ..
وخرجت بعد ذلك من الزعتري بوقت ..
وقيض الله لنا ظروفا لأقف من جديد وأبدأ حياة جديدة .. أكيد ليست كحياتي في منطقتي .. ولكن الحمد لله .. ربما فقدت بعضا من أقاربي .. وتشرد إخوتي في عدة دول .. واستشهد الوالد واعتقل أخي الأوسط ... والآن تعودت على كل ذلك ..
ولكن العبرة ..
.. كانت أحداث سريعة جدا .. والله مثل الحلم .. لم ألحق أن أفعل شيئا وكل ما كان يخطر في بالي هو الحفاظ على حياة أولادي .. بدأ الهرج في كل مكان .. وأسترجع شريط الأحداث الآن وفي كل وقت مثل شريط الفيلم السينمائي .. في مخيلتي ...
لا أقول تعلمت من هذه المحنة الكثير والحمد لله لأنني كنت غريبا في مجتمعي ودائما ما أحكي لهم هذه المواضيع في المنتدى ويقولوا علي مهووسا بأمور غير واقعية ... سبحان الله الآن كل الناس تقرأ أحاديث الفتن ونُعيم بن حماد .. وغيره ..

والآن ونحن على أعتاب الحرب والتدخل الدولي لا ندري ما هي الظروف .. ولا ما سيحصل رغم كل ما تعلمته هنا في المنتدى ..وكل ما أعلمه أنني ما زلت هنا في المنتدى وأكتب لأول مرة قصتي مع مواضيع المنتدى وأحداثه وأحاديثه التي تطابقت أو تشابهت معه ..

والخلاصة :
ثلاث أحداث متسارعة خلال عشر سنوات في ثلاث بلدان موصوفة بعدة روايات في الحديث الشريف .. الصحيح والحسن والضعيف ... وهي : العراق ـ الشام ـ مصر .... ثم أحاديث تتحدث عن الجزيرة العربية ... هذا محور نقاشاتنا هنا في المنتدى
قلما يتكرر هذا التتابع في الماضي بحذافيره ..
إذاً ...
نحن في آخر الزمان وكل ما تعلمناه في هذا المنتدى ...
لهو ... حقيقة ... حقيقة ... حقيقة ..
إذاً ..
نصيحتي .. يا أخوتي في الله ..
الاستعداد .. الاستعداد .. كما كان ينصحنا أخوتنا الأفاضل ..
التحصن بالاسلام والقرآن والأدعية .. والأسباب الدنيوية من تحويل النقود إلى ذهب وما إلى غير ذلك من النصائح التي ذكرها أخوتنا هنا في المنتدى .. والحذر والانتباه إذا أطلّت الفتنة برأسها والهجرة إلى المواطن التي أمرنا نبينا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه .. بالهجرة إليها ..
لم يعد الموضوع تخويف الناس بقدر ما أصبحنا في واقعنا هذا الزمان شئنا أم أبينا .. ولاحظوا أن كل ما حصل في الشام هو هين لما يحصل في غيره .. لم أكتب ولا دليل على كلامي .. أولاً .. لأنها قصة واقعية ... وثانيا ..لأن المنتدى يضج بالأدلة والأحاديث وكما قالوا في المثل ( ..لن أبيع الماء في حارة السَّقايين )..
أعتذر للإطالة .. وقد اختصرت كثيرا ..
ودمتم في رعاية الله ... وحفظه ..
[/CENTER
]

__________________
اللهم انصر المجاهدين في بلاد الشام وفي كل مكان ...
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-27-2013, 08:03 PM
جويرية جويرية غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 11,783
معدل تقييم المستوى: 24
جويرية is a glorious beacon of lightجويرية is a glorious beacon of lightجويرية is a glorious beacon of lightجويرية is a glorious beacon of lightجويرية is a glorious beacon of light
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فرج الله همك أخي الكريم وازاح الغم والكرب عنكم وعن امة الاسلام
وجزاك الله خيرا على سرد جزء من ما مر بك في هذه المحنة العظيمة باسلوب بسيط وكلمات معبرة وصادقة
اسأل الله ان يسكن موتاكم فسيح جناته ويشفي جرحاكم ويفك اسر أخيك وكل المعتقلين ويردكم جميعا الى دياركم سالمين

__________________
💦 ربنا آتنا في الدنيا حسنة
وفي الآخرة حسنة
وقنا عذاب النار
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-28-2013, 12:41 AM
مسعر حرب مسعر حرب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: أينما رفع الأذان
المشاركات: 367
معدل تقييم المستوى: 7
مسعر حرب is on a distinguished road
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

حفظكم الله أخي

قصتك يبدو من حروفها وكلماتها أنها من القلب لذلك دخلت القلب بسرعة وعشنا معك في كل لحظة سردتها في ثنايا الكلام

__________________
انا (إنسان) (مسلم) يحمل (هم أمته) أعتز بالـ(قومية الإسلامية) وأحب (الفكر الشمولي) في لم شمل (التوجهات الإسلامية) الواقعة تحت مظلة (أهل السنة والجماعة) أعشق (فنون الحاسوب) وأجيد (الإبحار) في (الشبكة العنكبوتية)
شغوف جدا بالـ(قراءة) منذ (طفولتي)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-28-2013, 01:10 AM
أم البواسل أم البواسل غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 1,811
معدل تقييم المستوى: 16
أم البواسل will become famous soon enough
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

بارك الله فيك ، وعوضك خيرا في الدنيا والآخرة

ليتنا ناخذ العبرة
قبل أن نصبح نحن عبرة !

__________________
قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ
لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ،
لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-28-2013, 04:09 AM
ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 3,066
معدل تقييم المستوى: 15
ساجدة للرحمن will become famous soon enoughساجدة للرحمن will become famous soon enough
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..


بارك الله فيك ، وعوضك خيرا في الدنيا والآخرة

__________________
قُل رَّبِّ إِمَّا تُرِيَنِّي مَا يُوعَدُونَ ، رَبِّ فَلا تَجْعَلْنِي فِي الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-28-2013, 04:27 AM
ام فهد ام فهد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 7,881
معدل تقييم المستوى: 20
ام فهد has a spectacular aura aboutام فهد has a spectacular aura aboutام فهد has a spectacular aura about
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

رحم الله امواتكم واموات المسلمين وفك أسراكم وعوضكم خيرا وازاح الغم والكرب عنكم وعن امة الاسلام

__________________
اللهم إرزق ذريتي صحبة الأخيار وخصال الأطهار وتوكل الأطيار
اللهم وبلغني فيهم غاية أملي ومناي بحولك وقوتك
اللهم متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي
اللهم إني إستودعك لاإله إلاالله فلقني إياها عند الموت.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-28-2013, 04:31 AM
أحلام أحلام غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 2,953
معدل تقييم المستوى: 12
أحلام is just really niceأحلام is just really niceأحلام is just really niceأحلام is just really nice
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

رحم الله امواتكم واموات المسلمين وفك أسراكم وعوضكم خيرا وازاح الغم والكرب عنكم وعن امة الاسلام

اللهم آمين

__________________
اللهم يامن ألفت بين قلوب المهاجرين والأنصار .. ألف بين المجاهدين بسوريا ووحد صفوفهم وأبعد عنهم الفتن ظاهرها وباطنها وإجمعهم على راية التوحيد
اللهم أغفر لأبي وارحمـه برحمتك الواسعة
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-28-2013, 11:47 AM
البديل البديل غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 253
معدل تقييم المستوى: 14
البديل is on a distinguished road
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

إخوتي في الله
جويرية .. مسعر حرب .. أم البواسل .. ساجدة للرحمن ... أم فهد ... أحلام ..

أشكر حضوركم الطيب ومواساتكم العميقة .. وتفاعلكم مع قصص وأحداث المسلمين ..
فمن لم يشعر لمشاعر المسلمين ليس منهم .. ووالله ربما تكون قصتي من القصص البسيطة بالنسبة لما حصل وحجم الكارثة الإنسانية التي حدثت في عقر دار الإسلام .. ولكن قدر الله وما شاء فعل .. وأكيد هي تهيئة لمرحلة ما بعد الحكم الجبري التي وعيناها كلنا هنا في المنتدى ..
وأسأل الله أن لا يصيبكم ما أصابنا ..وأن تنعموا بالأمن والأمان في دياركم ..وأن يفك الله بما حصل في الشام كرب الأمة جميعها ..وأن يعيدنا إلى ديننا عودا صحيحا لا شبهة فيه .. وأن يوحد كلمتنا ورايتنا .. تحت ظل حكم القرآن وسنة نبيه الكريم ..
آمين .. آمين .. إنه سميع الدعاء ..

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-28-2013, 01:30 PM
ياله من زمان ياله من زمان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: حيث بغلتي العرجاء .. و سيف الخشب ..
المشاركات: 7,720
معدل تقييم المستوى: 21
ياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really niceياله من زمان is just really nice
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديل مشاهدة المشاركة
وأسأل الله أن لا يصيبكم ما أصابنا ..
بل نحن الذين نسأل الله أن لا يصيبكم ما أصابنا ..
فأنتم في خير عميم لا يدركه إلا من تعلق قلبه بوعد ربه ..
فأخلصوا نياتكم و اعلموا أن المقام في الدنيا قليل ..
ثبتكم الله و ألحقنا بكم ..

__________________
إن لم يكن ما تريد فأرِدْ ما يكون؛ بطنك بحر لا يملأه إلا التراب‎، فإن كان يُغنيك ما يكفيك فإن أدنى ما في الدنيا يكفيك، ‎وإن كان لا يُغنيك ما يكفيك فليس في الدنيا شيء يكفيك‎
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-28-2013, 04:46 PM
الغريب الغريب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,572
معدل تقييم المستوى: 14
الغريب will become famous soon enoughالغريب will become famous soon enough
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

من احسن ماقرأت في المنتدى منذ فتره طويله..
ولصدق الموضوع الشديد فأن فيه جمله مست وجداني بشده بل اعادت انظباط الامور في قلبي وعقلي وهي "وكلها أسباب يسببها خالق الكون "
ثبتك الله اخي البديل واستخدمك في نصرة دينه...لازلنا اخي في بداية الفتنة ولازال هناك الكثير والكثير...وطن نفسك على الصبر وليكن نفسك طويلا...مر فقط ثلاث سنوات من اثنى عشر سنه للفتنة...لازال هناك تسعة سنوات صعبه جداا.
نحن الان في مصر على ابواب ماتصف....نسأل الله الثبات في الامر والعزيمة على الرشد ونسأله الصبر والصلاه التي يستعان بها على عظام الامور.

__________________
"لغدوة في سبيل الله أو روحة خير من الدنيا ومافيها، ولموضع سوط أحدكم في الجنه خير من الدنيا ومافيها"
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08-28-2013, 08:15 PM
رند الناصري رند الناصري غير متصل
(يوسف عمر) سابقا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 21,090
معدل تقييم المستوى: 32
رند الناصري is a jewel in the roughرند الناصري is a jewel in the roughرند الناصري is a jewel in the roughرند الناصري is a jewel in the rough
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعر حرب مشاهدة المشاركة
حفظكم الله أخي
قصتك يبدو من حروفها وكلماتها أنها من القلب لذلك دخلت القلب بسرعة وعشنا معك في كل لحظة سردتها في ثنايا الكلام
صدقتم

أخي البديل
كلماتي عاجزة
فليحفظك الله
وليكتبك من أهله وخاصته
اللهم آمين

والسلام عليكم

__________________
إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ
الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 09-02-2013, 11:51 AM
محبة الحق محبة الحق غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 0
محبة الحق is on a distinguished road
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

اللهم الطف بالمسلمين واقبضنا إليك غير مفتونين
أحسنت أخي نصيحة قيمة بارك الله فيك و كتب لك الأجر

__________________
لا إله إلا الله محمد رسول الله
اللهم نجنا
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10-01-2013, 04:41 PM
البديل البديل غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 253
معدل تقييم المستوى: 14
البديل is on a distinguished road
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

أشكر جميع من ظن بي خيرا .. وإن شاء الله يرزقنا الصدق بالعمل وحسن الخاتمة ..

وقد لفت نظري هذه المشاركة للأخ غريب ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغريب مشاهدة المشاركة
.........مر فقط ثلاث سنوات من اثنى عشر سنه للفتنة...لازال هناك تسعة سنوات صعبه جداا.
نحن الان في مصر على ابواب ماتصف....نسأل الله الثبات في الامر والعزيمة على الرشد ونسأله الصبر والصلاه التي يستعان بها على عظام الامور.
وأتمنى أن يشرح لنا سبب استنتاجه ببدء حساب الفتنة من سنة الـ 2011 م ..
وليس من سنة الـ 2003 م .. أحداث العراق ..
أو أي من الأخوة ..


وجزاكم الله خيرا ..



رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10-01-2013, 08:11 PM
ابن رواحة ابن رواحة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 74
معدل تقييم المستوى: 14
ابن رواحة is on a distinguished road
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياله من زمان مشاهدة المشاركة
بل نحن الذين نسأل الله أن لا يصيبكم ما أصابنا ..
فأنتم في خير عميم لا يدركه إلا من تعلق قلبه بوعد ربه ..
فأخلصوا نياتكم و اعلموا أن المقام في الدنيا قليل ..
ثبتكم الله و ألحقنا بكم ..
أرجوا من الله أن يوفقنا الى لم شمل الامة تحت راية التوحيد واطلب من الجميع التفكير في شئ عملي في جميع الاوطان لجمع المال من أجل اعانة اخوتنا الآجئين من الشام لأنهم متروكون لحالهم وقد أقبل العيد ومن بعده فصل الشتاء ولا أدري بالظبط من أين نبدأ خصوصا أن في الأمة خير وجب فقط توحيد الجهود الى ما فيه خير ان شاء الله

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10-14-2013, 04:06 AM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 18,561
معدل تقييم المستوى: 38
أبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to beholdأبو ذر الشمالي is a splendid one to behold
افتراضي رد: قصتي مع الهرج .. والنزوح .. ومنتدى الملاحم والفتن ..

حفظكم الله اخي البديل وحفظ الله كل أهل الشام وكل المسلمين أجمعين
اللهم إنا عبادك في الشام قد مسنا البلاء وأنت أرحم الراحمين ، اللهم ارفع البلاء عنا واستعملنا في طاعتك واهدنا رشدنا واجعلنا من الصالحين
السلام عليكم

__________________
اللهم إني استودعتك المسلمين والمسلمات وأنت خير الحافظين
لا إله إلا الله العظيم الحليم
لا إله إلا الله رب العرش العظيم
لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم

http://shemalyat.blogspot.com/
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.