منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الملاحم و الفتن > النبوءات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #46  
قديم 02-09-2008, 02:58 PM
عبدالودود عبدالودود غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 667
معدل تقييم المستوى: 8
عبدالودود is on a distinguished road
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

الأخ الكريم ابا جندلة

أنت تقول أني لا أستدل إلا بما هو صحيح ، وأقول أن أحاديث السفياني كلها
ضعيفة،، هل يعني أنك خرجت عن ما تعهدت عليه من إستدلالك بالصحيح فقط؟؟

  #47  
قديم 02-09-2008, 05:08 PM
جمال الدين جمال الدين غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 157
معدل تقييم المستوى: 0
جمال الدين is on a distinguished road
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

الأخ أبو مريم ، لا أول مرة أسمع بهذا - ان عيسى سيبنى حول ما يسمى بالعراق الان سورا من ذهب - كعادتي سأبحث عن المزيد من هذا الخبر إن شاء الله - شكرا.

بالنسبة للمعركة التي تدور بين الثلاثة أبناء الخلفاء أو أبناء خليفة واحد ، لم أجد شيئا يؤكد أن ذلك سيحصل عند الكعبة المشرفة. الحديث يصرح عند كنزكم. صحيح هناك حديث يتكلم عن ذو السويقتين الذي يستخرج كنز الكعبة و يهدم البيت و لكن ذلك بالتأكيد يكون عندما تصبح عظامنا رميما تحت الأرض، و الله أعلم. و لكن أقرب حديث يتكلم عن الكنز هو حديث انحسار الفرات - جبل من ذهب - و أحيانا ورد - كنز من ذهب -

كنز الكعبة ليس كنزا عظيما حتى يتقاتل عليه أبناء الخلفاء إلا إذا كان ذلك استعارة عن الحكم و السلطان الخ... و هذا لأن كلمة يقتتل على أمركم أدق من كنزكم ، اللهم إلا إذا كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يعني البترول فهو حقيقة كنز مخبأ تحت الأرض.

الحديث الذي ذكرت يا أبا مريم : تأتيكم بعدي اربع فتن ، الاولى يستحل فيها الدماء ، والثانية يستحل فيها الدماء والاموال ، والثالثة يستحل فيها الدماء والاموال والفروج ، والرابعة الغربية عمياء صماء مطبقة تمور مور الموج حتى لا يكون لأحدا له ملجأ منها تطيف بالشام وتغشي العراق وتخبط الجزيرة بأيديها وبأرجلها حتى لايستطيع أحد من الناس ان يقول مه مه كلما رتقت من جهة فتقت من جهة اخرى.

أشكرك يا أخي لأنك ذكرتني به ، فهو برأيي يتحدث عن نفس الفتن الأحلاس و السراء و الدهيماء و أضاف إليها أخرى تصف الفتنة في جزيرة العرب بالتحديد، و لكن ألا تلاحظ أن جميع هذه الفتن تشترك في القتل و الأمور التي تكرهها النفس البشرية فهي لا تتحدث عن فتنة تكثر فيها الأموال. برأيي فتنة السراء لا يقصد بها النعيم الفاتن و لكن يقصد بها ظهور ما يسر الناس تكون عواقبه الاقتتال.

  #48  
قديم 02-09-2008, 09:53 PM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,504
معدل تقييم المستوى: 12
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

رايك جائز جدا اخى جمال الدين ...
اما فيما قاله ابو جندلة :
المهدي عائذ الحرم هو اخر خليفة يحكم الاسلام
هذا منافى للعقل تماما لان عصر المهدى كما قال الاخ جمال او لا اذكر من انه لا يمكن ان يحيا فى عصر لا الدجال ولا ياجوج وماجوج وفعلا هذا صدق ..
لان الدجال ياتى قبله سنوات قحط ..
وهذا ينافى ان المهدى ياتى فى سنوات خير ...
يعنى يا اخ ابو جندلة المهدى استحالة يكون اخر واحد ...
لا بالاحاديث ولا بالمنطق ..
اما عن ان لسة فيه خلفاء فاساسا لا ينكر احدا هنا انه مازال هناك خلفاء وكلامنا كلنا واضح ..
الفرق هو اننا نتحدث هل المهدى هو اولهم ام لا ...
اما عن ابحاث الاخ الكبير ابو سفيان و الاخ تلميذ السلف ..فنحن نحترمهم كثيرا ..وابحاثهم رائعة ..
ولكن لا يوجد شيئ يجبر احد على اتباع شخصا اخر فى رايه لانه سبقه فى دراسته ..
والا كنا لا نتبع اى عالم يظهر بحجة ان هناك من سبقه ..
وان الله اعطانا كل شخص عقله ليفكر بنفسه ..ولا يعيبنا ان ننظر للامر كلا حسب رايه ..
انا تمعنت جيدا فى كل ما جاء فى المنتدى لفترة طويلة ..وبالذات ابحاث الاخ الرائع ابو سفيان ..
ولا يمنع ان افكر بشئ يختلف عنه وان هذا يجعلنى ان اكون على خطا ..لا ..
فلكل شخص اجتهاده فى تفسير الامر ..
ولا خطا على اى محاول اخر ..
اما ان الحسن ليس من الخلفاء فهو خاطئ وينافى قول الرسول ..
الخلافة بعدى ثلاثون عاما ..
وادعوا كل من لا يحتسب خلافة الحسن الى ان يرجع الى عد السنين والشهور حتى انتهاء فترة الحسن ليرى بام عينه مصداقية تحقق نبؤءة النبى فى ان الخمسة بالتمام تموا ثلاثون عاما ..
ولا يمكن ان نحسب شهور الحسن ونجمعها على شهور ابيه ..لان سيدنا على غير مسئول عن الشهور التى امسك فيها الحسن بالامر ..
فسيسئل عنها الحسن فقط ..اذن هى ولايته حتى وان كانت شهور وهى تتم السنين بالتمام كما تنبا رسول الله ..
بكلام رسول الله هم خمسة خلفاء جائوا فى ثلاثون عاما ..شاء من شاء وابى من ابى ..
ولا يوجد ببديلا عن كلام الحبيب ابدا ..
ارجو مرة اخرى الرجوع الى عد سنين كل خليفة جاء بعد رسول الله وجمع الشهور وتبين المعجزة فى كلام الحبيب فى تحديد من هم الخلفاء ...
الدقة فى التحرى قبل التحدث تكفى المرء الوقوء فى الخطا ...
اما مواضيع السفيانى واليمانى والابقع والاصهب وتلك الاسماء وما ذكره ابو جندلة عن ان السفيانى يقتل فى قرقيسيا هو هراء من الشيعة ...
ولو كان الاخ ابو جندلة قراء فى كتبهم لعلم انها منهم ..
وهذه الشخصيات لم ينزل الله بها من سلطان ..
ولم تاتى بها رواية صحيحة واحدة ..
ولا حتى حديث مقبول ..
ان شاء الله ساحاول ان افتح موضوع عن هذه المشكلة وهو سيطرة شخصيات الشيعة على تفكيرنا بدون ان نعلم لانه فعلا مهم وةلا يدركه ويدرك خطره الا من قرا فى كتب الشيعة ..
فان تناقل وترديد اقاويل بدون التحرى هو مساعدة على نشر مذهبهم فى الوقت نفسه ...
يا اخ ابو جندلة ..
كف عن الاخذ بما جاء فى نعيم ابن حماد لانك تخرج عن اجماع العلماء بانه ضعيف ولا ياخذ به ..
وهذه الشخصيات لم تاتى فى كتاب سنى الا ذلك الكتاب ..
لكن لتعلم حقيقة الشخصيات وانها من نسج الشيعة ..
سوف احاول ان اتى لك بكتب لترى بام عينك وتتاكد انها من عندهم لدرجة ان السفيانى كتب فيه كتب كاملة ..
ومعركة قرقيسيا هى من ايمان الشيعة ..
ولا تردد شيئا اخى لا تعرفه ...
هل تعرف ما يقولونه عن هذه المعركة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو عرفت لعرفت انه هراء من عندهم ...
يا اخ ابو جندلة .. اخر نصيحة لوجه الله ..
التزم بالذى اتفق عليه العلماء لاننا لا نوازيهم علما ..
والتزم بما جاء فقط فى الاحاديث الصحيحة او المتواترة التى اتفق عليها العلماء ...
واعلم ان هناك مواضيع كثيرة دخلت من عند الشيعة فى الموضوع .. فتحرى الامر ولن يضرك شيئا ان كنت تبحث عن الحق ..
للاسف كثير من الناس يظن ان اليمانى ومن ياتى من وراء النهر وخلافه من عندنا .. لدرجة ان منهم من اسقطوا شخصية من ياتى من خلف النهر على ابن لادن ..ولا اتذكر تحديدا اسم الشخصية التى تاتى من وراء النهر ..ولكن كثيرون يرددون اسمها ...
ولو قراتم كتب الملاعين هؤلاء لعرفتم انها كلها من نسجهم .. لدرجة ان لديهم احاديث غريبة عنهم اذا قراتها عرفت انها لشخص اخر وليس النبى من ركاكة الكلمات ..
وها هو يظهر منذ اسبوعين او اكثر من الشيعة من يقول انه اليمانى وانه هو الممهد للمهدى ..
هذه عقائدهم فى المهدى وهذه الشخصيات من نسج خيالهم وهى مهمة لظهور المهدى عندهم ولو صدقتموها يبقى كانكم تصدقون المهدى الخاص بهم لانه لن يظهر حتى يظهر هؤلاء ..ولهذا لن يظهر ابدا لانه لا وجود لهؤلاء ...
ان شاء الله اصبح لدى اقتناع بضرورة فتح موضوع جديد اتى فيه بالادلة من كتبهم التى تثبت ما اقول ..ليعرف الكل ويمتنع عن ذكر هذه الاسماء ...وترديدها بدون تحر ...
وان كان الاخ ابو جندلة مؤمن باسماء مثل السفيانى وخلافه
فاحب ان اقول ..
لم ياتى حديث صحيح للرسول وافق عليه العلماء فيه السفيانى ..
وما جاء فى القوى هو لفظ وفتنة من بطن الشام ....
ازيد عليها بعد ذلك لفظ السفيانى فى كتب اخر ى وهم يصرون على اقحام ال سفيان فى الموضوع لايمانهم بان المهدى سينتقم منهم ..
وانا اطلب ان ياتينى احد بحديث صحيح واكرر صحيح اتفق عليه العلماء ..فيه السفيانى او اى لفظ من الشخصيات الشيعية تلك ..
وارجو الا ياتى الاخ ابو جندلة من الاحاديث التى عند نعيم ابن حماد لانه اجمع عليها على ضعف مصداقيتها ..
وخصوصا ان الاخ ابو جندلة فى حواره معى طالبنى بالصحيح فقط ..
وطالب الاخ ابو داوود كذلك ..
فلعلك تكون اولى يا اخى الحبيب ابا جندلة بان تاتينا بحديث صحيح فيه السفيانى ليست من عند نعيم ,,,
او اى حديث صحيح اخر فيه اسماء الابقع والاصهب واليمانى ومعرفش مين .. الى باقى الشخصيات اللى اصبح يروج لها البعض وهو لا يعلم انها من عقائد الشيعة فى المهدى ...
والله المستعان

  #49  
قديم 02-09-2008, 09:57 PM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,504
معدل تقييم المستوى: 12
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

صحيح يا اخ جمال .. نسيت شيئا ..

اليس هناك فرق بين ان يقول الحبيب يتقاتلون عند كنزكم .. او ان يقول يتقاتلون على كنزكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لانه لو تقاتلوا على كنز فهذا يعنى كنز الفرات ويعنى انه صراع ليس من اجل السلطة نفسها بل على الكنز
اما ان قال تقاتلوا عند كنز افلا يعنى انهم يتقاتلون عند شئ ما ..مثل ما اقول لك انتظرنى عند شارع كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟يعنى مجرد وصف وليس هو الهدف اى الكنز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لان فى اللغة كلمة:
عند تختلف عن على تماما تماما تماما ........

ما رايك اخى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نحن المفروض اننا قوم عرب .. والمفروض ان اللغة العربية الاساس فى الحكم على الكلمات ..

  #50  
قديم 02-09-2008, 10:12 PM
ابوسارة ابوسارة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,505
معدل تقييم المستوى: 10
ابوسارة will become famous soon enoughابوسارة will become famous soon enough
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

ابو مريم بار ك الله فيك وفيما تكتب فقد افدتنا كثيرا
كل علمائنا يقولون ان المقصود بالكنز هو الكعبه
اذن لماذا الاصرار من بعض الاخوه هداهم الله على ان الكنز هو ذهب الفرات مادليلكم
الرسول عليه السلام قال ينحسر نهر الفرات عن جبل من ذهب ووضح ذلك ويقتتل عليه الناس ويقتل في المئه تسع وتسعون اين هذا من ذاك
هذا قال يقتتل عند كنزكم ثلاثه كلهم اولاد خليف فلا يصير لاحد منهم
الفرق الذهب يقتتلون عليه عامة الناس ويقتل في المئه تسع وتسعون
المكان موضح نهر الفرات
الطريقه مو ضحهانحسار النهر
لم يقل كنز ولم يقل مال ولم يقل خليفه بل قااااااااااااااااااااااااااااال
ذهب ذهب ذهب ذهب ذهب
السنا عرب لا اله الا الله يقول الرسول جبل من ذهب يعني وضح كل شيء
هنا يقول ثلاثه كلهم اولاد خليفه يقتتلون عليه لم يوضح كمم يقتل ولم يقل ذهب او فضه بل قال عند كنزكم هذا بالله عليكم الرسول يقول كنزكم هذا
وهذا يعني ان الكنز موجود يعني الرسول ياصحابه كنزكم هذا راح يتقاتلون عليه ثلاثه ما قال راح يطلع جبل من ذهب في نهر الفرات ويتقاتلون عليه الناس بعدين يجون ثلاثه كلهم اولاد خليفه ويتقاتلون عليه مالكم كيف تحكمون
- يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصل إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم - ثم ذكر شيئا - فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي
الراوي: ثوبان مولى رسول الله - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100
176135 - كنت واقفا مع أبي بن كعب . فقال : لا يزال الناس مختلفة أعناقهم في طلب الدنيا . قلت : أجل . قال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " يوشك الفرات أن يحسر عن جبل من ذهب . فإذا سمع به الناس ساروا إليه . فيقول من عنده : لئن تركن الناس يأخذون منه ليذهبن به كله . قال فيقتتلون عليه . فيقتل ، من كل مائة ، تسعة وتسعون " .
الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2895

  #51  
قديم 02-09-2008, 10:50 PM
جمال الدين جمال الدين غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 157
معدل تقييم المستوى: 0
جمال الدين is on a distinguished road
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

آمين اللهم اهدنا أجمعين و لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا ، الكلام في الفتن معقد و متشعب جدا كيف لا و نحن نتكلم في أمور لم تقع بعد و أعوذ بالله من الضلال.

يا أبا سارة خلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاص هدئ من روعك لن أصر على جبل الذهب بتاع الفرات خلاص.
حقيقة كلمة عند تختلف عن كلمة على ، كما أن سياق الحديث يوحي بأن لفظ عند كنزكم يعني مكان وقوع القتال ، طبعا سأعيد النظر في فكرتي البسيطة معتمدا على كلام و أبحاث الاخوة و الأخوات و معتمدا كذلك على النقاشات المثمرة.

هدفنا في النهاية هو واحد و هو التوصل إلى أوضح صورة ممكنة ترسمها لنا أحاديث الفتن و أخبار الواقع.

  #52  
قديم 02-09-2008, 11:29 PM
ابوسارة ابوسارة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,505
معدل تقييم المستوى: 10
ابوسارة will become famous soon enoughابوسارة will become famous soon enough
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يسعدك ياجمال الدين
انت فعلا جميل
الاختلاف لا يفسد للود قضيه اخطي فتقيميني وتخطي فاقيمك
فنحن لا نعلم الغيب ولسنا علماء
نحن نجتهد وخطانا اكثر من صوابنا لكن مااختلفنا فيه نرده الى الله ورسوله
هذه نقطه
النقطه الثانيه
انا اعارض ابو جندله في ان المقصود بالكنز هو دهب الفرات
واوافقه في ان المهدي او اخر خليفه
طبعا اعارض ابو مريم لانه يقول ان المهدي اول الخلفاء
الصدق والله تعبان والنت اليوم ثقيل لكن بكره بطل عليكم واقول لكم ليش معارضكم
اسال الله لي ولكم التوفيق والسداد

  #53  
قديم 02-10-2008, 12:23 AM
جمال الدين جمال الدين غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 157
معدل تقييم المستوى: 0
جمال الدين is on a distinguished road
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

سؤالي للأخ أبو مريم أو إلى من عنده جواب مقنع : ما هو كنز الكعبة ؟

الحديث . . . قال سمعت عبد الله بن عمر يقول كنا قعودا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الفتن فأكثر في ذكرها حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل يا رسول الله وما فتنة الأحلاس قال هي هرب وحرب ثم فتنة السراء دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني وإنما أوليائي المتقون ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو من غده

ماذا تعني هذه الجملة بالنسبة لكم ، هل يمكن أن تعني نهاية إقتتال الثلاثة خلفاء أو الثلاثة إخوة ؟ بحيث يتم الاتفاق أو الصلح على رجل كورك على ضلع أي لا يستتب له الأمر فتعود الفتنة أكثر مما كانت عليه........

  #54  
قديم 02-10-2008, 03:04 AM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,504
معدل تقييم المستوى: 12
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

ههههههههههههههههههههه
يعجبنى جدا هذه الروح الطيبة بين الاخوة .. كلام الاخ ابو سارة قيم ..
رغم انه ليس معى فى موضوع العائذ ههههههههههههه لكن ليس هذا المهم .. وانا ارحب باختلافه معى واختلافه معى اكيد سيفد ..
وعادى جدا ان يفسر كلا منا الامر كما يراه ليس هناك اى عيب اطلاقا ...
اما يا اخ جمال
سؤالك طيب ...
كنز الكعب كما يقال فيه امران ...
الاول وهو باب الكعبه وهو ظاهرى
والاخر قال عنه الحبيب فى الحديث الذى خص به ذى السويقتين انه هو من يستخرجه ..
واعتقد ان تفسير اللغوى لكلمة يستخرج اى شيئا ليس ظاهريا ..
فاعتقد والله اعلم وكما قرات كثيرا ان هناك كنزا مخبوئا اخر فى الكعبة او اسفلها والله اعلم ..
لكن لو جئنا بكلام ابن كثير عن كنز الكعبة وقد جئت به من قبل :
يقول فى الفتن والملاحم تعليقا على حديث ابناء الخليفة الثلاثة الذين يتقاتلون عند كنزكم :
والمراد بالكنز هو كنز الكعبة وباب الكعبة المشرفة هو اضخم كتلة ذهب فى العالم طوله 3امتار ونصف ويزيد وعرضه متر ونصف ويزيد تم صنعه من الذهبالخالص ومقدار الذهب المستخدم للمصواعين فقط 280 كيلو جرام
بدون طبعا وزن الباب نفسه ...
هذا ما قاله ابن كثير فى الفتن والملاحم عن حديث القتال عند الكنز ..
كلام ابو سارة كان اكثر من كلامى توضيحا فى امر الكنز ..كان بسيطا لكنه كان فى الصميم ..
وبارك الله فيه اثراءه لنا بالامر .........
اما موضوع المهدى فى الاول او الاخر
اعتقد انها لن تختلف ...
وان كنت احب ان اذكر ان الاخ جمال او احد اخر قد علق على كلماتى بجملة جميلة وانا قمت بتكرارها مرة اخرى هو انه استحالة ان يكون المهدى وقت الشدائد الخاصة بالدجال ..
لانه صحيح المهدى سنوات خير
ومن يملك امر المسلمين والخلافة عند نزول عيسى سيكون فى موقف لا يحسد عليه فهو محاصر ونزل بالمسلمين قحط وجوع من عدة سنوات تسبق الدجال ..والحبيب قال ان هناك سنوات تسبق الدجال تهلك فيها كل الماشية والنباتات ..
اى سنوات رهيبة
فكيف ننسى كلام الحبيب فى ان المهدى سنواته خير ونعمة
ونقول ان المهدى سيكون مع عيسى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعتقد ان من يصلى عيسى خلفه هو مجرد خليفة فى فترة الخلافة الراشدة التى يكون المهدى جزءا فيها سواء كان المهدى اولها ام لا المهم انه استحالة بشهادة كلمات الحبيب ان يكون موجودا اقصد المهدى الاقنى الاجلى الذى اسمه كاسم النبى استحالة ان ياتى فى سنوات المحن الرهيبة اثناء الدجال وعيسى او حتى الست سنوات التى تسبق الدجال لانها قحط شديد وجدب ..
اذن هو ياتى فى فترة رخاء ونعمة ...
اما الاخر الذى يصلى روح الله خلفه فقال فيه الحبيب اميركم .........
والمعروف ان الخلافة الاخيرة سيكون فيها اكثر من خليفة لان الاولى وبشهادة الرسول كانت 5 فقط .. حتى لو اضفنا عليهم ابن عبد العزيز فيتبقى 6 سيكونون تباعا وواحد منهم هو المهدى سياتون فى الخلافة الاخيرة التى ينزل فيها روح الله على واحد من امرائها ..
بصراحة لا اتذكر من الذى لفت انتباهى لامر كيف المهدى يقول عنه الحبيب ان عهده خير ورخاء ونعمة ويكون فى سنوات الدجال وعيسى .. وهو شيئا لم اكن الاحظه ..
ايا كان الاخ جمال او اخ اخر فبارك الله فيه لانه فعلا غير تفكيرى فى هذه النقطة واقنعنى فعلا باستحالة ان يتواجد فى سنوات كهذه وان المهدى الحقيقى المحددة مواصفات اسمه ونسبه وشكل وجهه سياتى قبلها ...
وياتى من خلفه امراء راشدون اخرون ..
بارك الله فى كل يد كتبت مشاركة هنا
لان الموضوع يفيد يفيد يفيد ..
ولو يرى احد انه لم يستفد من المناقشات الدائرة فانا اشهدكم انى قد استفدت والله ...

  #55  
قديم 02-10-2008, 08:25 AM
الساعد القوي الساعد القوي غير متصل
محب الغلابة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 7,442
معدل تقييم المستوى: 17
الساعد القوي is on a distinguished road
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال الدين مشاهدة المشاركة
سؤالي للأخ أبو مريم أو إلى من عنده جواب مقنع : ما هو كنز الكعبة ؟
الحديث . . . قال سمعت عبد الله بن عمر يقول كنا قعودا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الفتن فأكثر في ذكرها حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل يا رسول الله وما فتنة الأحلاس قال هي هرب وحرب ثم فتنة السراء دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني وإنما أوليائي المتقون ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو من غده
ماذا تعني هذه الجملة بالنسبة لكم ، هل يمكن أن تعني نهاية إقتتال الثلاثة خلفاء أو الثلاثة إخوة ؟ بحيث يتم الاتفاق أو الصلح على رجل كورك على ضلع أي لا يستتب له الأمر فتعود الفتنة أكثر مما كانت عليه........
معاق ومشوّه الفكر والتفكير كما هو إن كان خلقه ورك على ضلع ليس كما خلقه كخلق مستقيم فتخيّل رجل دون عمود فقري ورك وضلع فقط وهم موجودين
والله اعلم

__________________
اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ
  #56  
قديم 02-10-2008, 12:15 PM
ابو جندلة ابو جندلة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: في البيت
المشاركات: 4,624
معدل تقييم المستوى: 14
ابو جندلة is on a distinguished road
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

على كل اخ ابو مريم كل انسان له فهمه الخاص به وللعلم فقط ان احاديث المهدي الواردة هي كلها ضعيفة وقد اشير المهدي في الاحاديث الصحيحة في بخاري ومسلم ليس بلفظ المهدي والسفياني ايضا له اشارة في حديث بشكل عام
هو صحيح قال صلى الله عليه وسلم (( هلاك امتي على يد اغيلمة من قريش))
على العموم انا انسحب في المناقشة واتمنى اخي انت يعني ان تدرس الاحاديث جيدا جدا نحن بحثنا في هذا الموضوع قبلك لما يعادل الثلاث سنوات ولم نترك حديث صحيح الا تحدثنا به او حتى ضعيف
والشباب في المنتدى وابو سفيا اظن له مقال كبيرة في هذا الموضوع
للعلم اخي فقط انا هناك احاديث صحيحة في كتاب نغيم بن حماد احاديث صحيحة ومصححة ولايمكن ان تسقط كل ما جاء في كتاب نعيم بن حماد

بجميع الاحوال الايام المقبلة هي من ستحكم ؟ وتبين وجهة نظر من الصحيحة ؟؟؟

__________________
رمز الأمة : تصفحت كتب المعاجم فوجدت الأسد معناه أسامة وتصفحت سيرة الرسول فوجدت من أحب الناس اليه أسامة وتصفحت صفحات حاضرنا فوجدت القلوب أجمعت على حب أسامة سيبقى علامة لرمز الكرامة سيبقى عزيزا بعصر المهانة سيبقي كبيرا بقلبي أسامة..أســـــــــامة في جبين العز شــــــــامة...لقن الصليب درســــــــا..شاهرا فيهم حســــــــــامه..اللهــــــــــــم انصر عبدك أســـــــــــــامة وصحبه
  #57  
قديم 02-10-2008, 03:37 PM
ابوسارة ابوسارة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,505
معدل تقييم المستوى: 10
ابوسارة will become famous soon enoughابوسارة will become famous soon enough
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعد القوي مشاهدة المشاركة

معاق ومشوّه الفكر والتفكير كما هو إن كان خلقه ورك على ضلع ليس كما خلقه كخلق مستقيم فتخيّل رجل دون عمود فقري ورك وضلع فقط وهم موجودين
والله اعلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الساعد ان كنت تقصد ان الذي يحكم مشوه خلقي فقد اخطات
فالرسول هنا يشبه ولا يصف
وان كنت تقصد تفسير تشبيه رسول الله فما اوفيت بارك الله فيك
المقصود بارك الله فيك
بورك على ضلع
تخيل الورك تحطه على الضلع هل يتوازن هل يثبت هذا هو المقصود
بان الرجل لا يستتب له الامر ويثبت فيه يعني بالعاميه ما يمديه يستلم الحكم الا تجي الفتنه وتحذف به بعيد عن العرش
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
الاخ ابو جندله السفياني لم يثبت ولا حديث واحد صحيح
المهدي ثبتت احاديث كثيره وصلت لحد التواتر منها الصحيح ومنها الحسن ومنها الضعيف
الابقع واليماني من خرافات الشيعه واحاديثها ليست ضعيفه بل باطله ومكذوبه وموضوعه
من ناحية الانسحاب من المناقشه هذا لان في راسك فكره او علم تراه انت لم تستطع ان توصله الينا او لم نقتنع به ولا نعذرك في الانسحاب اتعلم لماذا
لانني اريد منك ان تاتي بالدليل وكلام العلماء ورؤيتك بالترتيب
قال الرسول
قال العلماء
قلت انا
بتقول لي ليش تطلب مني هذا كله وانت ما تطبقه في اكثر مشاركاتك
بقول لك لانك متمسك برءيك وما جبت لنا دليل عندما طلبناك
الشيء الاهم والله اقولها كلمة حق تبدلت عندي اراء كثيره من اطلاعي على مواضيع مفيده في هذا المنتدى لانني قرات كثيرا قبل ذلك في كتب اعتمدت على الاحاديث الموضوعه والمكذوبه ولم اعلم انها كذلك الا بعد ان تعبا راسي بمعلومات اذا قلتها لاحد قال لي اتق الله هذه ضعيفه وهذا موضوع وهذا مكذوب وهذا الراوي رافضي وهذا الراوي مجوسي
احد الصالحين علم ابنه مائة الف حديث فلما اتم حفضها قال فاعلم انها كلها ضعيفه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كلامنا عن الخلافه
اقول بسم الله اولا
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
98970 - يكون اختلاف عند موت خليفة ؛ فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة ، فيأتيه ناس من أهل مكة ، فيخرجونه وهو كاره ، فيبايعونه بين الركن والمقام ، ويبعث إليه بعث من الشام ، فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة ، فإذا رأى الناس ذلك ؛ أتاه أبدال الشام ، وعصائب أهل العراق ، فيبايعونه ، ثم ينشأ رجل من قريش ، أخواله كلب ، فيبعث إليهم بعثا ، فيظهرون عليهم ، وذلك بعث كلب ، ويعمل في الناس بسنة نبيهم ، ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض ، فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ، ويصلي عليه المسلمون .
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5384
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اذن الحديث ضعيف
اذا صح فانا اوافقك ياابو جندله بان المهدي اخر الخلفاء لماذا
لان الرسول قال اختلاف عند موت خليفه
ولم يقل ملك فرق بين الكلمتين فرق السماء عن الارض
فكما قلت اذا صح حديث فلي رجعه باذن الله وتعليق على ذلك
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكنز
ـــــــــــــــــ
قال الرسول 242586 - يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ، فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي
الراوي: ثوبان مولى رسول الله - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 614
سؤال
الرسول يخاطب الصحابه يقول لهم
يقتتل عند كنزكم هذا؟
هل يخاطب الصحابه ويقول لهم كنز كم هذا يصيغة الغائب ام الحاضر ؟
يعني الجمله هذي تقدر تعربها لي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
ابو مريم بارك الله فيك
انا اعارضك في حال ثبوت الحديث السابق ا نه صحيح لماذا
لاننا
اولا نحن في مرحلة الحكم الجبري
ثانيه قال الرسول خليفه ولم يقل ملك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخي ابو جندله
اخي ابو مريم
الساعد
جمال
نريد احاديث لكي نتاكد من صحتها
نريد الالمام بالغه العربيه
نريد السؤال الا وهو سؤال العلماء
رسول الله يقول اوتيت جوامع الكلم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
بالمناسبه بعض احاديث رسول الله في الفتن يقول سلاح والسلاح معنى عام
وبعضها يحدد ويقول سيف رمح سهم
المعنى الانتباه للكلمات ومعناها عند العرب
لا بد من ان ينبه احدنا الاخر وان نتعلم ونتناقش حتى نخرج بخلاصه مفيده في ضوء القران السنه الصحيحه
لي رجعه باذن الله
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  #58  
قديم 02-10-2008, 04:58 PM
ابو جندلة ابو جندلة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: في البيت
المشاركات: 4,624
معدل تقييم المستوى: 14
ابو جندلة is on a distinguished road
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

الاخ ابو سارة
انا لم اعتمد على الاحاديث الضعيفة في كتاباتي واقرا عن الاحاديث التي وضعتها هي كلها صحيحة وكما قلت لك
انه ستكون خلافة يعزى ذلك الى عدم ظهور 8 خلفاء انا لم اقل لا ابقع ولا اليماني
ولكن انا قلت الجابر والمنصور وو العصب وهذه ليست في كتب الشيعة ولعلها وردت بسند ضعيف ولكن هذا لاينفي ان هناك ثمانية خلفاء لم يظهروا واشدد خلفاء راشدين لانها تفرق بين خلفاء راشدين وخلفاء غير راشدين وشددت على كلمة راشين مهديين لان الروسل نعت الخلفاء الراشين جميعا بانهم مهديين وذلك في حديث في كتاب الاربعين نووية

احايث المهدي للعلم كلها ضعيفة ولكن المهدي يستدل عيله بالاستدلال في الاحاديث الصحيحة بمعنى خليفة اخر الزمان ولم يات كلمة ذكر المهدي ولا في حديصحيح ولا في بخاري ومسلم

واليكم احاديث واردة صحيحة عن الرسول في شان المهدي والكنز الفرات




قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يوشك الفرات ان ينحسر عن كنز من ذهب فمن حضرة فلا يأخذ منه شياً ) رواه البخاري ( 7119 ) وفي رواية مسلم ( يحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتل عليه الناس فيقتل من كل مائة تسع وتسعون ) .


اين هم ابناء الخليفة الذين يقتتلون عند هذا الكنز في هذا الحديث الصحيح ؟



روى مسلم في صحيحه عن جابر رضي الله عنه قال : (( يوشك أهل العراق أن لايجبى إليهم قفيز ولادرهم ، قال أبو نضرة: قلنا من أين ذلك قال: من قبل العجم ، يمنعون ذاك ، ثم قال : يوشك أهل الشام أن لايجبى إليهم دينار ولامدي قلنا: من أين ذلك قال: من قبل الروم ثم سكت هنيهة ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيا،لايعده عدا ))

روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((منعت العراق درهمها وقفيزها ، ومنعت الشام مديها ودينارها ، ومنعت مصر إربدها ودينارها ، وعدتم من حيث بدأتم ، وعدتم من حيث بدأتم وعدتم من حيث بدأتم ))


هذا هو الحديث الذي يتحدث عن خليفة اخر الزمان وهو المهدي ولكن بالاشارة الى خليفة ولم يذكر لفظ المهدي وهم احاديث صحيحة

نلاحظ كلمة يكون في اخر امتي اخر اميت بمعنى اخر الزمان اي الاايام الاواخر في عمر امة الاسلام



نكمل حديث له مدول على اسلفياني وقتال المهدي للسفياني وهو حديث صحيح يمكن تفسيره بالاحاديث الضعيفة لانها الاقرب اليه


قال (( هلاك اميت على يد اغيلمة من قريش ))

هذا الحديث يدل على فتنة ستقع بين المسلمين تهلك فيها امة الاسلام وهي فتنة السفياني الذي سيقتتل على الحكم



نكمل حديث الاثني عشر خليفة

قال صلى الله عليه وسلم (( لايتم هذا الامر الى اثني عشر خليفة ثم سكمت هنينه ثم قال كلهم من قريش ))





قال الرسول 242586 - يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ، فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله

هذا الحديث دلالة على ان الخليفة المقبل هو خليفة راشدي خامس وهذا حديث صحيح على شرط الشيخان

اذن الخليفة ليس عائذ الحرم ؟.

طيب لماذا ؟ لان الحديث يقول انه ياتي من الشرق ؟ طيب وعائذ الحرم ؟ عائذ الحرم يعرفه الناس انه مهدي عندما يكون حاجا في مكة ؟

طيب كيف يمكن ان يكون هو عائذ الحرم وهو قادم من الشرق لاقامة الخلاقة في بيت المقدس ؟

  #59  
قديم 02-10-2008, 08:41 PM
عبدالودود عبدالودود غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 667
معدل تقييم المستوى: 8
عبدالودود is on a distinguished road
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

اباجندلة
وما دخل المهدي في هذا الحديث
قال صلى الله عليه وسلم (( لايتم هذا الامر الى اثني عشر خليفة ثم سكت هنية ثم قال كلهم من قريش ))
هل هو المقصود بالأمر؟ وما دليلك إنه هو المقصود بالأمر؟
لأن لها تفسيرات غير ذلك إلا أن يكون هناك دليل على أن المقصود بالأمر هو المهدي.

وجزاك الله خيرا.

  #60  
قديم 02-10-2008, 09:04 PM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,504
معدل تقييم المستوى: 12
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: المهدى عند موت خليفة..ونظام ال سعود الجديد

الاخ ابو جندلة فممن اتيت كلمة السفيانى بعقلك ان لم يقلها رسول الله فى احاديثه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فكر
فكر
اخبرك ..

من هراء الشيعة ورغبتهم فى الانتقام ...
مادام لا يوجد حديث فيه السفيانى يبقى الاسم مش من كلام النبى يبقى محدش يردده كده وخلاص ...ويقول تشير اليه الكلمات فين ده؟؟؟؟؟

انا لا شايف فى الكلمات اى لفظ يشير لواحد اسمه سفيانى ولا حتى خنجر ...

وفى مشاركة لى هنا سابقة ارجع اليها اتيت لك باحاديث صحيحة فيها اسم المهدى وتحديد اسمه وشكله و مكان بيعته ومع ذلك تصر على ان ما جاء فيه ضعيف ..؟؟؟؟؟ما باللك يا اخ ابو جندلة .؟؟؟؟اهو تمسك بالراى على حساب حديث صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف اذن تناقض نفسك وتطلب منى ان ادرس الاحاديث مرة اخرى ..
فى حين ان مشاركاتك هنا اثبتت انك تارة تفتى من الضعيف ..
ومرة تضعف الصحيح ..
ومرة تلوى الكلمات فتكون مثلا ثلاثة كل منهم ابن خليفة فتقول لا ليسوا اولاد خلفاء ..ومشاركتك فى الاعلى فى البداية ارجع اليها ...

يا اخى الفاضل ..
اعتقد انك المفروض ان تدرس الموضوع اكثر ..
وموضوع انك منذ ثلاث سنوات اخى تدرس الموضوع ...
اذن لماذا هذا التضارب فى كلماتك ..
لماذا هذا النقص الشديد فى معلوماتك عن الاحاديث ....

ثم بعد دراستك عن الاحاديث ثلاث سنوات اليس من الطبيعى انك فهمت انه لا يجب فقط التسمك بالبخارى ومسلم فقط .....وانما باقى الصحاح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انت وكان لسان حالك يقول ان ما جاء فى غير مسلم والبخارى فى المهدى ضعيف ..رغم ان كتب الصحاح الاخرى تاخذ منها واخذ علماء الامة لن اقول لك مئات الاحاديث لكن الاف الاحاديث ..

ومع ذلك انظر للتضارب فى اقوالك وتوجهاتك ..
تاتى وتقول كتاب ابن نعيم فيه الكثير من الصحيح ..........
سبحان الله ..

يعنى لا اخذ الا بما جاء فى المهدى بشكل ظاهرى فى البخارى ومسلم واترك باقى الصحاح وفيها معظم الاحاديث الصحيحة عن المهدى وفى نفس الوقت اخذ من كتاب اجمع عليه علماء الامة انه ضعيف وبه احاديث فاسدة انت الان اتيت لتقول انه فيه العديد من الصحيح ..

يعنى تضعف الصحيح اللى فى السنن الاخرى والمسانيد
وتقوى الضعيف اللى فى ابو نعيم

يا اخ ابو جندلة
شفت تمسكك بالراى وصلك لايه ...
انك خرجت على اجماع العلماء ...

لانهم صححوا الاحاديث اللى فى السنن وشخصيات زى الالبانى وابن كثير صححوا فقط بعض الكلمات فى الاحاديث للمهدى مثل الفاظ ((فان رايتموه فبايعوه الى اخر الحديث وقول المهدى )) هذا مثال مثلا لما رفض ..

لكن ما قلته لك من قبل هنا وارجع اليه صحيح باجماع الامة ..

انما انت بحالك قلبت الامر راسا على عقب ..
فضعفت الصحيح وخرجت على ما اجمع عليه العلماء ..
وقويت الضعيف الذى لا ياخذ به اى عالم فى الامة ....وهات لى عالم ذا شان اخذ من ابن نعيم ..

يا اخى الا تعلم ان رسول الله قال ان هذه الامة لا تجتمع على ضلالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومادام اجتمعوا على تصحيح احاديث يبقى خلاص صحيحة ..
ومادام اجتمعوا على تضعيف كتاب يبقى خلاص ضعيف ...

الا تعرف ان الحبيب قال ((عليكم بالسواد الاعظم))
يعنى مادام معظم علمائنا اتفقوا على تواتر وصحة الاحاديث اللى فى السنن والاسانيد كالنسائى و الترومذى وسنن ابوداوود وابن ماجه ومسند احمد ومعروف ان فى هؤلاء اهتمام بالفتن واخر الزمان وعلامات الساعة ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبالذات ما جاء فى المهدى ..
وان رفضوا احاديث فكانت قليلة ..
لكن ما اتفقوا عليه وما جاء فيه كان فيه اشارة باسم المهدى كاسم النبى وصفات شكله وصفات زمانه ..


ارجو ان تدقق يا اخى فى الموضوع لانك فعلا تحتاج الى دراسة الامر وبعد ثلاث سنوات تخبرنى بها انت اكثر منا تحتاج للدراسة فى الاحاديث ..

لان حالك قد اوصلك اخى الكريم الى قلب الامور المتفق عليها من العلماء
فضعفت الصحيح وقويت الضعيف ...
وسامحنى هذه مصيبة ...


والمهدى لن ياتى فى الرايات والجزء الذى فيه اشارة الى انه بينهم ضعفه ابن كثير والالبانى واخرون قالوا ان ال العباس اضافوها وقت بداية دعوتهم لنشر دولتهم ..وعلماء اخرون قالوا هذا ...
وفعلا جعل الناس فى وقتها عندما رات الرايات ان تصدق ان المهدى فيها ...

يعنى لا تقل ان المهدى فيها لان علمائنا الكبار قالوا ليس فيها ...وان الجملة اضيفت لغاية سياسية ...

والا لو رفضت هذا الكلام كمثل شانك فى قلب الامور
يبقى ننسى بقى رائ كل عالم ..
ونبدا من جديد نتبنى نظريات وفتاوى جديدة ونبدا من الصفر ....................


اخبرنى يا اخ ابو جندلة
لماذا بعد كل هذا الاثبات ان احاديث للمهدى صحيحة وقوية وليس من رايئ
لكن انا اتيتك بما اتفق عليه ودرجة التخريج

تصر على انها ضعيفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وتصر على القبول بما فى البخارى ومسلم فقط وتترك باقى كتب الصحاح ..............
وكان الدين فى البخارى ومسلم فقط ..

فاعلم اذن الاتى ...........

هناك احاديث لم يخرجها البخارى ..
واوردها مسلم
فهل ينتقص من شان البخارى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هناك احاديث لم يوردها مسلم
واوردها البخارى
فهل ينتقص من مسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هناك احاديث ضخمة جدا لو يوردها لا مسلم ولا البخارى وجائت فى باقى الصحاح وتاخذ منها الامة وهى بالالاف ...
هل لا يؤخذ بها لانها لم تاتى فى البخارى ومسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا اخى لو درست فى علوم الحديث الشريف ربما لم تتقول بكل ما قلت ...
وانا اعذرك الانك اكيد لم تدرس دراسة اسلامية فى الفقه والاحاديث والتاريخ الاسلامى ..وكلامك يثبت هذا اخى ..
ولا اقصد مجرد مطالعة لبعض الكتب من هنا وهناك ..
لا ..اقصد دراسة جامعية او ازهرية او معاهد اسلامية ..

الحديث النبوى تراث ضخم ..
وكان شاق جدا على شخص واحد ان يجمع كل ما صح عن الحبيب ..
فكل شخص حاول على قدر جهده وعلى قدر المتاح وقتها من المعلومات ...
فجمع البخارى ما استطاع وما وصل اليه ..اما لم يصل اليه فلم يسمع عنه اصلا ..
وكذلك مسلم وباقى علماء كتب الصحاح الاخرى ...

كل واحد كتب اللى وصل اليه ...
وعل ىفكرة لو درست كل الصحاح لعلمت انه لا يخلو صحيح واحد من روايات ضعيفة ..بما فيهم البخارى ومسلم ..
وهذا لا يعيب ولا يمكن ابدا ان يعيب لا البخارى ولا مسلم ولا اى عالم اتعرف لما ...؟؟؟؟

لانهم لم يتعمدوا الامر ...
وحتى عندما اوردوا حديث لم يتاكدوا منه وعرفوا بامره كتبوا عنه الحقيقة كما نرى فى الاسانيد الاخرى ...

هذا تراث ضخم للنبى ..
ولايقدر ابدا رجل واحد على تجميعه فى كتاب واحد ..
ربما الان فى العصر هذا بامكان الامة ان تجتمع علمائها وبكل سهولة تجميع الصحيح فقط فى كتاب ..ودراسة كل ما كتبه العلماء عن كل الاحاديث واستبعاد ما اجمع عليه العلماء عبر العصور ...

رغم هذا لا نرى هذا ...

يا اخى ..
انت فعلا تحتاج الى وقفة فى موضوع الاحاديث ..
انا لم اتكلم الا بالاحاديث المتفق عليها ..
ولم اتكلم الا بما اتفق عليه العلماء ...

انا لم اضعف حديث صحيح اتفق عليه العلماء لاثبت نظرياتى ..
ولم اقوى كتاب ضعيف ضعفه كل العلماء لاثبت نظريتى ...

انصحك بكل حب اخى ...
ان توجه النصيحة الى نفسك ايضا ...لانك تحتاج الى وقفة بعد ان قلبت الامور ..
وعموما انا قبلت نصيحتك وساخذ بها .. واشكرك عليها ..

اتمنى لك التوفيق

موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.