منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > المنتديات العامة > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-11-2009, 11:19 PM
yusef2603 yusef2603 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 2,617
معدل تقييم المستوى: 8
yusef2603 is on a distinguished road
افتراضي بخصوص حصار العراق والشام ومصر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

http://alfetn.net/vb3/showthread.php?t=23978

الرسول صلى الله عليه وسلم كلامه واضح ولا يحتاج لتفسير
قال أن عمله العراق هي الدرهم
والكل يعرف انه عمله العراق الآن الدينار
وقال صلى الله عليه وسلم أن عمله الشام الدينار
والكل يعلم أن الشام الآن مقسمه إلى
سوريا وعملتها الليرة
لبنان وعملتها الليرة
الأردن وعملتها الدينار
فلسطين وعملتها الآن الدينار
وقال صلى الله عليه وسلم عن عمله مصر الدينار
والكل يعلم الآن أن عمله مصر الجنيه
وبخصوص المكيال جميع الدول العربية الآن تتعامل بالكيلو

فأرجو من الإخوة عدم لوي أعناق الأحاديث


ومن أراد البحث منكم فعليه الرجوع والتأكد بماذا كان يتعامل أهل العراق والشام ومصر قبل سقوط الخلافة
فأن وجد تتطابق مع الأحاديث فهذا دليل على أن المقصود الجباية وقد وقع الحدث وانتهى
, أما أذا وجد اختلاف فهذا الحدث لم يقع إلى الآن

وهذا اجتهاد من اخوكم الفقير لعفو ربه

فأن أصبت فمن الله وانأ أخطأت فمن نفسي والشيطان

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-12-2009, 12:25 AM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,334
معدل تقييم المستوى: 18
ذات النطاقين will become famous soon enoughذات النطاقين will become famous soon enough
افتراضي رد: بخصوص حصار العراق والشام ومصر

ولكن في ذلك الوقت الذي تحدث عنه الرسول مع الصحابة لم يكن هناك سوق عملات ليقول للصحابة الليرة تعادل الدرهم والدينار بهذا المبلغ

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-12-2009, 12:29 AM
farsalmahdy farsalmahdy غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 853
معدل تقييم المستوى: 0
farsalmahdy is on a distinguished road
افتراضي رد: بخصوص حصار العراق والشام ومصر

والله كلامك درر اختي الفاضلة

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-12-2009, 01:44 AM
yusef2603 yusef2603 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 2,617
معدل تقييم المستوى: 8
yusef2603 is on a distinguished road
افتراضي رد: بخصوص حصار العراق والشام ومصر

السلام عليكم

أختي أخي في الله


لكي نطبق الحديث على الواقع لابد أن يكون الواقع نفس الحديث ولا نلوي أعناق الأحاديث لتتوافق مع الواقع

وانأ أتكلم هنا عن نصف الحديث فقط ولم أتدخل في موضوع الخليفة الذي يحثي المال حثيا لأنه معلوم انه

احد خلفاء ألخلافه الاسلاميه القادمة أن شاء الله

الرسول صلى الله عليه وسلم يتكلم في الحديث عن ثلاث كيانات وهي

1- العراق وانه وقت وقوع الحديث لا بد أن أهل العراق يتعاملون بالدرهم ومكيالهم القفيز

2- الشام (والمقصود سوريا والأردن ولبنان وفلسطين )لا بد أن يتعاملون بالدينار ومكيالهم المد

3- مصر لابد أن يتعاملون بالدينار ومكيالهم الإردب

سؤال
هل العراق والشام ومصر يتعاملون بهذه العملات والمكاييل المذكورة ألان ؟
الاجابه
لا
سؤال هل كانت هذه الكيانات تتعامل سابقا بهذه العملات والمكاييل قبل سقوط ألخلافه أم لا ؟

ابحثوا عن ذلك وإذا لم تجدوا فمعناه أن الحديث لم يقع بعد

هذا والله اعلم

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-12-2009, 06:33 PM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,334
معدل تقييم المستوى: 18
ذات النطاقين will become famous soon enoughذات النطاقين will become famous soon enough
افتراضي رد: بخصوص حصار العراق والشام ومصر

الاخ الكريم
انا لاالوي الاحاديث وهناك علماء وطلاب علم يتكلمون بهذه الامور
ولكن هو مجرد تساؤولات من المواطن العادي ليقدر ان يفهم
والسؤال اخي الكريم عندي هو
هل تظن انه سياتي يوم يكون التداول فيه باسم هذه العملات المذكورة ؟
وهل تظن أنه سياتي يوم يتكلم الناس فيها اللغة العربية الفصحى ويفهموها كما فهمها وتكلمها الاولين ؟
ويطلقون على مكيالهم نفس الاسم المذكور بالحديث وخصوصا ان هذا فعلا لو حدث سيحتاج الى سنين للتغلب فيه على الجهل الموجود رغم كثرة توفر العلم الا عندما تعود الحضارة الى البدائية فعندها سيرجع الناس الى فطرتهم
وهناك شيء لفت نظري بالحديث الهاء التي تعود على كل عملة تحتمل معي أن الرسول يحدث عن عملة خاصة بهذا البلد

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-12-2009, 09:16 PM
yusef2603 yusef2603 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 2,617
معدل تقييم المستوى: 8
yusef2603 is on a distinguished road
افتراضي رد: بخصوص حصار العراق والشام ومصر

السلام عليكم

اختي الكريمه اعتذر منكِ فانا لا اقصدك او اقصد الاخ وانما اتكلم عن العموم

ممن يلوون اعناق الاحاديث

نعم اختي الكريمه سيرجع الناس وعندما ينزل عيسى عليه السلام سيتكلم بلغه القران

وكذلك اصحابه وقد طلبت منكم البحث لماذا حتى ترجعوا للعلماء واقوال

العلماء في هذة الاحاديث وكذلك للاطلاع على التاريخ وهل وقع المنع ام لا

اختي الكريمه اخطر ما يتداوله الناس هو حصار العراق والشام ومصر والاقتناع بهذا الحصار

فل نفرض ان امريكا واعوانها حاصرت الشام او مصر ودخلت في حرب معهم هل تتوقعين

ان المسلمون سيقاتلون الكفار ؟

بالطبع لا لانهم مهزومون داخليا ومقتنعون بعدم جدوى القتال بسبب اقتناعهم الخاطئ بحصار الشام ومصر

وعدم الاخذ بقول العلماء في شرح الحديث


اختي الكريمه هذة اقول اهل العلم في شرح الحديث


ما معنى الحديث:"منعت العراق درهمها وقفيزها، ومنعت الشام مديها، ودينارها، ومنعت مصر إردبها ودينارها، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم"؟ بارك الله فيكم.

الفتوى :

أجاب عن السؤال لجنة البحث العلمي بالموقع بإشراف الشيخ: د0 عبد الوهاب الطريري.
الجواب:
الحديث رواه مسلم (2896) وغيره من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه-، وذكر النووي في شرحه لمسلم (18/20) أن القفيز والمد والإردب كل منهم مكيال معروف في تلك البلاد المذكورة؛ العراق والشام ومصر،
وقال: وفي معنى منعت العراق وغيرها قولان مشهوران أحدهما: لإسلامهم فتسقط عنهم الجزية وهذا قد وجد، والثاني: وهو الأشهر أن معناه أن العجم والروم يستولون على البلاد في آخر الزمان فيمنعون حصول ذلك للمسلمين،
وقد روى مسلم (2913) عن جابر –رضي الله عنه- قال: يوشك أهل العراق ألا يجبى إليهم قفيز ولا درهم، قلنا: من أين ذاك؟ قال: من قبل العجم يمنعون ذاك، ثم قال: يوشك أهل الشام ألا يجبى إليهم دينار ولا مدي، قلنا:
من أين ذاك؟ قال من قبل الروم... الحديث.
قال النووي:"وهذا قد وجد في زماننا في العراق وهو الآن موجود، وقيل: لأنهم يرتدون في آخر الزمان فيمنعون ما لزمهم من الزكاة وغيرها، وقيل: معناه أن الكفار الذين عليهم الجزية تقوى شوكتهم في آخر الزمان، فيمتنعون مما كانوا
يؤدونه من الجزية والخراج وغير ذلك.
قال الخطابي: معنى الحديث والله أعلم أن ذلك كائن، وأن هذه البلاد تفتح للمسلمين ويوضع عليها الخراج شيئاً مقدراً بالمكاييل والأوزان وأنها ستمنع في آخر الزمان، وخرج الأمر في ذلك على ما قاله النبي –صلى الله عليه وسلم-،
وبيان ذلك ما فعله عمر بن الخطاب –رضي الله عنه- بأرض السواد؛ (أرض بالعراق سمي سواداً لخضرته بالنخل والزروع)، فوضع على كل جريب عامر أو غامر درهماً وقفيزاً، وقد رُوِي فيه اختلاف في مقدار ما وضعه عليها.
قال الشوكاني في نيل الأوطار (5/172): وهذا الحديث من أعلام النبوة، لإخباره –صلى الله عليه وسلم- بما سيكون من ملك المسلمين هذه الأقاليم، ووضعهم الجزية والخراج، ثم بطلان ذلك إما بتغلبهم وهو أصح التأويلين،
وفي البخاري ما يدل عليه ([COLOR="rgb(139, 0, 0)"]يعني: حديث أبا هريرة –رضي الله عنه- قال: كيف أنتم إذا لم تجتبوا ديناراً ولا درهماً؟ فقيل له: وكيف ترى ذلك كائناً يا أبا هريرة؟ قال: أي والذي نفس أبي هريرة بيده عن قول الصادق المصدوق
قالوا: عم ذلك؟ قال: تنتهك ذمة الله وذمة رسوله –صلى الله عليه وسلم- فيشد الله –عز وجل- قلوب أهل الذمة، فيمنعون ما في أيديهم. رواه البخاري
[/COLOR] (3180) ولفظ المنع في الحديث يرشد إلى ذلك.
ومعنى:"وعدتم من حيث بدأتم" قال القرطبي في المفهم (7/230): أي رجعتم على الحالة الأولى التي كنتم عليها من فساد الأمر، وافتراق الكلمة، وغلبة الأهواء، وذهاب الدين.
وذكر النووي أن معناه: هو معنى حديث:"[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ غريباً فطوبى للغرباء[/COLOR]" رواه مسلم (146) من حديث أبي هريرة وعبد الله بن عمر –رضي الله عنهم-.
وعلى هذا فمعناه: أن الإسلام بدأ في آحاد من الناس وقلة، ثم انتشر وظهر، ثم سيلحقه النقص والإخلال، حتى لا يبقى إلا في آحاد وقلة أيضاً كما بدأ، كما ذكر القاضي عياض وغيره، والله أعلم.


تعليقي

وهو الأشهر أن معناه أن العجم والروم يستولون على البلاد في آخر الزمان فيمنعون حصول ذلك للمسلمين،

وهذا قد حصل بعد سقوط الخلافه الاسلاميه وقيام الثورة العربيه التي ساعدة مع الكفار لاسقاط دوله الخلافه الاسلاميه ونتج عنها تقسيم الدول العربيه والاسلاميه ونتج عن ذلك ابتعاد الناس عن الاسلام واعتزازهم بالعروبه او القطريه

فهذا سعودي وهذا مصري وهذا سوري ..الخ

وها نحن اليوم نرى الاسلام غريبا كما اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم وشربت الخمور وعطلت الحدود واصبح امير القوم ارذلهم فلا حول ولاقوة الا بالله

اذا اختي الكريمه نحن الان ننتظر خروج الخليفه الذي يحث المال حثا ولا ننتظر حصار الشام ومصر وهنا الفرق

حيث الامل بشروق شمس الاسلام من جديدا بأذن الله

هذا والله اعلم


رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-12-2009, 10:48 PM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,334
معدل تقييم المستوى: 18
ذات النطاقين will become famous soon enoughذات النطاقين will become famous soon enough
افتراضي رد: بخصوص حصار العراق والشام ومصر

باذن الله سيشرق الامل من جديد
والحقيقة أنا اعتقد بان الخليفة القادم سيرافقه ظهور بعض العلامات الكبرى مثل انحسار الذهب عن الفرات
وجيش الخسف والقتال الكبير الذي سيحدث هو مايخيفني ليس لعدم وجود الامل بالله ولكنها الفتن والحروب
وبعدها سيحكم المهدي 7 او 8 سنوات يقضي أيامه بالفتح ثم الملحمة و خروج الدجال وشروق الشمس من المغرب وعودة عيسى عليه السلام وخروج ياجوج وماجوج وبعدها 40 سنة من الرخاء مع نبي الله فالريح التي تقبض ارواح المؤمنين ثم دابة الأرض فزلزلة الساعة .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-12-2009, 11:07 PM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,334
معدل تقييم المستوى: 18
ذات النطاقين will become famous soon enoughذات النطاقين will become famous soon enough
افتراضي رد: بخصوص حصار العراق والشام ومصر

ليت الكفار لايدفعون الجزية فقط ولكن يأخذون خيرات بلادنا ونحن من منع عنه الخير من حكامنا ومن عدونا

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.