منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الملاحم و الفتن > الملاحم و الفتن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 09-07-2019, 04:39 PM
نوادر العلم نوادر العلم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 151
معدل تقييم المستوى: 5
نوادر العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: متي نخزن الطعام لمدة عام وهل اقترب ذلك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالحميد الثاني مشاهدة المشاركة
لذا علينا أن نتذكر السبيل الذي يضمن لنا النجاة من غضب الله وعذابه، هو أن يحصر أحدنا همه بالتزود بالتقوى والإنابة إلى الله وزيادة الطاعة والعبادة والبعد عن المعاصي. لا لينشغل بالمباح.
أي خلاصة القول، أنه من ضمن أنه سينجو من عذاب الله إذا ما وقع، فليدخر الطعام. فالطعام المدخر لا ينفع المسلم بشيء إن لم يكن عند الله من المتقين.
حين سأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم عن الراحلة فقال : أعقلها أم أتوكل؟ فقال له (اعقلها وتوكل) ، ونحن نقول لك : اتق الله وادخر واطلب الرزق ، وأنت كالذي يقول اتقوا الله ولا تأخذوا بالأسباب من طلب الرزق والادخار ولا تنشغلوا بالمباح على حد قولك ، وهذا منهج غير سليم هدانا الله وإياك للحق

وأما حديث عمود النار ، وإن كان ضعيف السند فله شواهد كثيرة ، وستكشف الأحداث مستقبلاً صحته من وضعه ، فكم من الأحاديث ضعيفة السند ، ولكن شهد الواقع بصحتها ورأيناها رأي العين

.....

رد مع اقتباس
  #32  
قديم 09-07-2019, 05:37 PM
عبدالحميد الثاني عبدالحميد الثاني غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 389
معدل تقييم المستوى: 9
عبدالحميد الثاني is on a distinguished road
افتراضي رد: متي نخزن الطعام لمدة عام وهل اقترب ذلك

حديث عمود النار موضوع وضعه أحد الوضاعين، وليست له أية شواهد، لكن يوجد حديث صحيح ومتواتر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. (من حدث علي كذبا فليتبوأ مقعده من النار).

رد مع اقتباس
  #33  
قديم 09-07-2019, 05:56 PM
الشاهد الشاهد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الدولة الاسلامية ان شاء الله
المشاركات: 2,413
معدل تقييم المستوى: 14
الشاهد has a spectacular aura aboutالشاهد has a spectacular aura about
افتراضي رد: متي نخزن الطعام لمدة عام وهل اقترب ذلك

فعَنْ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: كَانَ يَبِيعُ نَخْلَ بَنِي النَّضِيرِ وَيَحْبِسُ لِأَهْلِهِ قُوتَ سَنَتِهِمْ. رواه البخاري ومسلم.

قال ابن حجر: قَالَ اِبْن دَقِيق الْعِيد : فِي الْحَدِيث جَوَاز الِادِّخَار لِلْأَهْلِ قُوت سَنَة، وَفِي السِّيَاق مَا يُؤْخَذ مِنْهُ الْجَمْع بَيْنه وَبَيْن حَدِيث " كَانَ لَا يَدَّخِر شَيْئًا لِغَدٍ " فَيُحْمَل عَلَى الِادِّخَار لِنَفْسِهِ وَحَدِيث الْبَاب عَلَى الِادِّخَار لِغَيْرِهِ , وَلَوْ كَانَ لَهُ فِي ذَلِكَ مُشَارَكَة، لَكِنَّ الْمَعْنَى أَنَّهُمْ الْمَقْصِد بِالِادِّخَارِ دُونه حَتَّى لَوْ لَمْ يُوجَدُوا لَمْ يَدَّخِر. اهـ. وَفِيهِ إِشَارَة إِلَى الرَّدّ عَلَى الطَّبَرِيِّ حَيْثُ اسْتَدَلَّ بِالْحَدِيثِ عَلَى جَوَاز الِادِّخَار مُطْلَقًا خِلَافًا لِمَنْ مَنَعَ ذَلِكَ , وَفِي الَّذِي نَقَلَهُ الشَّيْخ تَقْيِيد بِالسَّنَةِ اِتِّبَاعًا لِلْخَبَرِ الْوَارِد , لَكِنْ اِسْتِدْلَال الطَّبَرِيِّ قَوِيّ , بَلْ التَّقْيِيد بِالسَّنَةِ إِنَّمَا جَاءَ مِنْ ضَرُورَة الْوَاقِع لِأَنَّ الَّذِي كَانَ يَدَّخِر لَمْ يَكُنْ يَحْصُل إِلَّا مِنْ السَّنَة إِلَى السَّنَة , لِأَنَّهُ كَانَ إِمَّا تَمْرًا وَإِمَّا شَعِيرًا , فَلَوْ قُدِّرَ أَنَّ شَيْئًا مِمَّا يُدَّخَر كَانَ لَا يَحْصُل إِلَّا مِنْ سَنَتَيْنِ إِلَى سَنَتَيْنِ لَاقْتَضَى الْحَال جَوَاز الِادِّخَار لِأَجْلِ ذَلِكَ ... وَاخْتُلِفَ فِي جَوَاز اِدِّخَار الْقُوت لِمَنْ يَشْتَرِيه مِنْ السُّوق , قَالَ عِيَاض: أَجَازَهُ قَوْم وَاحْتَجُّوا بِهَذَا الْحَدِيث, وَلَا حُجَّة فِيهِ لِأَنَّهُ إِنَّمَا كَانَ مِنْ مُغَلٍّ الْأَرْض. وَمَنَعَهُ قَوْم إِلَّا إِنْ كَانَ لَا يَضُرّ بِالسِّعْر, وَهُوَ مُتَّجِه إِرْفَاقًا بِالنَّاسِ. ثُمَّ مَحِلّ هَذَا الِاخْتِلَاف إِذَا لَمْ يَكُنْ فِي حَال الضِّيق, وَإِلَّا فَلَا يَجُوز الِادِّخَار فِي تِلْكَ الْحَالَة أَصْلًا. اهـ.


ادخر اخي قوت سنة واتبع السنة تسلم باذنه تعالى

__________________
____________________

انا المسلم الشاهد على نفسه والناطق بالشهادة والشاهد على تبليغ الرسالة
اللهم فأشهد واكتبني مع الشاهدين
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 09-07-2019, 09:19 PM
فن الممكن فن الممكن غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 5,582
معدل تقييم المستوى: 16
فن الممكن will become famous soon enough
افتراضي رد: متي نخزن الطعام لمدة عام وهل اقترب ذلك

موضوع مهم وارجو ادراج الاطمعه التى تصمد لسنوات لأن هناك سناريو فى حال اغلاق مضيق هرمز لسنوات ستموت شعوب دول الخليج من الجوع رغم وفره المال .

رد مع اقتباس
  #35  
قديم 09-07-2019, 09:31 PM
احمد3 احمد3 غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 1,427
معدل تقييم المستوى: 0
احمد3 will become famous soon enoughاحمد3 will become famous soon enough
افتراضي رد: متي نخزن الطعام لمدة عام وهل اقترب ذلك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فن الممكن مشاهدة المشاركة
موضوع مهم وارجو ادراج الاطمعه التى تصمد لسنوات لأن هناك سناريو فى حال اغلاق مضيق هرمز لسنوات ستموت شعوب دول الخليج من الجوع رغم وفره المال .
متى نخزن الطعام هذا القول له اكثر من عشر سنين فى المنتدى لاينفع التخزين مع عدم وجود الأمن فالشعوب خرجت من بلدانها ليست بسبب قلة الطعام ولاكن بسبب انعدام الأمن اما سمعت بالمثل الذى يقول


الأمن فبل الخبز احيانا

رد مع اقتباس
  #36  
قديم 09-07-2019, 09:36 PM
فن الممكن فن الممكن غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 5,582
معدل تقييم المستوى: 16
فن الممكن will become famous soon enough
افتراضي رد: متي نخزن الطعام لمدة عام وهل اقترب ذلك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد3 مشاهدة المشاركة
متى نخزن الطعام هذا القول له اكثر من عشر سنين فى المنتدى لاينفع التخزين مع عدم وجود الأمن فالشعوب خرجت من بلدانها ليست بسبب قلة الطعام ولاكن بسبب انعدام الأمن اما سمعت بالمثل الذى يقول


الأمن فبل الخبز احيانا
صدقت لكن لا شيء يبقى على حاله والخليج مستهدف كما دول العربيه .

رد مع اقتباس
  #37  
قديم 09-07-2019, 09:43 PM
احمد3 احمد3 غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 1,427
معدل تقييم المستوى: 0
احمد3 will become famous soon enoughاحمد3 will become famous soon enough
افتراضي رد: متي نخزن الطعام لمدة عام وهل اقترب ذلك

بالنسبه لدولة الكوىت حسب علمى لديها مخزون غذاءى يكفى جميع السكان لمدة ثلاث سنوات

رد مع اقتباس
  #38  
قديم 09-24-2019, 12:34 PM
نايف الهطلاني نايف الهطلاني غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 192
معدل تقييم المستوى: 0
نايف الهطلاني is on a distinguished road
افتراضي رد: متي نخزن الطعام لمدة عام وهل اقترب ذلك

قرأت امس بالاخبار ان الكويت أمنت الطعام من ظ¦شهور الي سنة
خوفا من الحرب مع ايران ونتائجها

رد مع اقتباس
  #39  
قديم 09-24-2019, 07:55 PM
المناضل المناضل غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 95
معدل تقييم المستوى: 1
المناضل is on a distinguished road
افتراضي رد: متي نخزن الطعام لمدة عام وهل اقترب ذلك

الصندوق الدولي وجه السعوديه برفع الضريبه الى 10%

ثم تم استهداف ارامكوا

والسعوديه سقطت بين فكي الاسد

ترامب وايران

ترامب يطلب تريلييون دولار لضرب ايران

وايران مستعده لضرب البنى التحتيه السعوديه

بمعاونة امريكا

لكن الشعب غارق جدا جدا في وهم

الدولة السعودية العظمى

فكيف يصحوا شعبا من سكرته

رد مع اقتباس
  #40  
قديم 09-24-2019, 11:21 PM
نايف الهطلاني نايف الهطلاني غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 192
معدل تقييم المستوى: 0
نايف الهطلاني is on a distinguished road
افتراضي رد: متي نخزن الطعام لمدة عام وهل اقترب ذلك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المناضل مشاهدة المشاركة
فكيف يصحوا شعبا من سكرته
ذكرتني بمقولة كتبها احد الشباب علي سيارته
يقول: ان كنت تري كل شي جميلا فأعلم انك سكران

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.