منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الملاحم و الفتن > النبوءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 02-21-2019, 02:03 AM
النجم الهاوي النجم الهاوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,579
معدل تقييم المستوى: 13
النجم الهاوي will become famous soon enough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

الاخت ذات النطاقين ماهو المقصود بكلمة الشفا هى حافة ام تداوى من شئ

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 02-21-2019, 02:09 AM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 16,265
معدل تقييم المستوى: 31
ذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the rough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

الشَّفَا مِنْ كل شيءِ : حَرْفُهُ .
وفي التنزيل العزيز : آل عمران آية 103 وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّار فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا ) ) .
و الشَّفَا القليلُ منه . الجمع : أَشْفاء
الشَّفَا مِنْ كل شيءِ : حَرْفُهُ
شَفَا الهِلاَلِ : بَقِيَّةُ الهِلاَلِ قَبْلَ أَنْ يَخْتَفِ يَقال : ما بَقِيَ منه إلاَّ شَفًا . فالاقرب اذا هذه المعاني من الشفاء عدا عن انه كالعمود سيكون

__________________
مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الأَرْضِ وَلا فِي أَنفُسِكُمْ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ

لِكَيْلا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 02-21-2019, 02:30 AM
النجم الهاوي النجم الهاوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,579
معدل تقييم المستوى: 13
النجم الهاوي will become famous soon enough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

انظرى لهذه الرواية فيها كلمة شفاء
رقم الحديث: 825
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا سَعِيدُ أَبُو عُثْمَانَ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ، قَالَ : " إِذَا اخْتَلَفَتْ كَلِمَتُهُمْ ، وَطَلَعَ الْقَرْنُ ذُو الشِّفَاءِ ، لَمْ يَلْبَثُوا إِلا يَسِيرًا حَتَّى يَظْهَرَ الأَبْقَعُ بِمِصْرَ ، يَقْتُلُونَ النَّاسَ حَتَّى يَبْلُغُوا إِرَمَ ، ثُمَّ يَثُورُ الْمُشَوَّهُ عَلَيْهِ ، فَتَكُونُ بَيْنَهُمَا مَلْحَمَةٌ عَظِيمَةٌ ، ثُمَّ يَظْهَرُ السُّفْيَانِيُّ الْمَلْعُونُ ، فَيَظْهَرُ بِهِمَا جَمِيعًا ، وَيَرْفَعُ قَبْلَ ذَلِكَ ثِنْتَيْ عَشْرَةَ رَايَةً بِالْكُوفَةِ مَعْرُوفَةً ، وَيُقْبِلُ بِالْكُوفَةِ رَجُلٌ مِنْ وَلَدِ الْحُسَيْنِ يَدْعُو إِلَى أَبِيهِ ، ثُمَّ يَبُثُّ السُّفْيَانِيُّ جُيُوشَهُ " .

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 02-21-2019, 02:42 AM
النجم الهاوي النجم الهاوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,579
معدل تقييم المستوى: 13
النجم الهاوي will become famous soon enough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

كنت فى مشاركة سابقة ذكرت هذا

((لقد اجتمعتم على سلطان الداعي إلى الضلالة وأحييتم الباطل وخلفتم الحق وراء ظهوركم وقطعتم الأدنى من أهل بدر
ووصلتم الأبعد من أبناء الحرب لرسول الله صلى الله عليه وآله
ولعمري أن لو قد ذاب ما في أيديهم لدنا التمحيص للجزاء وقرب الوعد وانقضت المدة




وبدا لكم النجم ذو الذنب من قبل المشرق ولاح لكم القمر المنير،




فإذا كان ذلك فراجعوا التوبة واعلموا أنكم إن اتبعتم طالع المشرق سلك بكم مناهج الرسول صلى الله عليه وآله
فتداويتم من العمى والصم والبكم وكفيتم مئونة الطلب والتعسف ونبذتم الثقل الفادح عن الأعناق
ولا يبعد الله إلا من أبى وظلم واعتسف وأخذ ما ليس له "

انظرى هذا الرابط
http://alfetn.net/vb3/showthread.php?t=93139
المعنى هو التداوى وليس الحافة

Bedoelde je: إذا لاح نـجـم في المشـرقين--- كـثـير الشعاع طويل الذنب إذا ما بداء فأحسبوابعده--- ثلاثين عاما ترون العجب خوارق تجري من المشرقين--- تبين البلاد بكثر التعب إذا قد تقاربت الزهرتان--- بأول شوال ترون العجب وزاد عطارد في سيره--- على المشتري الطالب الملتهب يلوح نجم من المشرقين ---خفي الشعاع طويل الذنب فذاك الدليل يكون الخسوف--- بأخر جمادى وأول رجب إذا الشمس عند الغروب أكسفت--- بصحة روايات أهل الأدب يكون لقوم حروب كثير-- وتلقى العشاير أقصى التعب فياويل صنعاء وأربابها-- ومن حل في حولها وأقترب وفي الغرب تظهر حروب كثير-- وتمتد للشرق وأرض العرب وقوم تجري حوالي عمان-- وقد حان حينهم وأقترب لثنتين تمضي فما بعدها --أمور تضايق منها الكرب يلاقون في الدهر هولا طويلا-- ونفنى الذخاير والمكتسب وفي السد يلتقيا فرقتان-- وفي ساحل الباب يزول التعب وفي الرابعة بعد تلك الثلاث-- يوكل زبيب و تمر وحب وفي الخامسة يظهر المشرقي-- كثير العشاير قوي العصب ويظفر بالنصر دين الهدى-- بلا شك فيه ولا شئ ريب ويصبح كل عدو خايبا طراح-- حيارى جثي الركب تزلزل بهم أرضهم عن قريب-- وطالعهم أفل قد غرب وفي السادسة يظهر سبط الرسول-- يعز المذاهب و أما و أب فياسعد من عاش في دهره شبابا-- وشيبه وطفلا وأب وتسقى العباد وتحظى البلاد-- ويمر بالحق لي قد وجب فأن كنت ماقلته كاذبا-- ألا لعنه الله على من كذب

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 02-21-2019, 12:18 PM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 16,265
معدل تقييم المستوى: 31
ذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the rough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

فإذا كان ذلك فراجعوا التوبة واعلموا أنكم إن اتبعتم طالع المشرق سلك بكم مناهج الرسول صلى الله عليه وآله
فتداويتم من العمى والصم والبكم وكفيتم مئونة الطلب والتعسف ونبذتم الثقل الفادح عن الأعناق
ولا يبعد الله إلا من أبى وظلم واعتسف وأخذ ما ليس له "
هل تعني القرن ذو الشفا هو رجل وليس كوكب ؟
فعلا فسياق الكلام يوضح ان الحديث عن رجال
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا سَعِيدُ أَبُو عُثْمَانَ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ، قَالَ : " إِذَا اخْتَلَفَتْ كَلِمَتُهُمْ ، وَطَلَعَ الْقَرْنُ ذُو الشِّفَاءِ ، لَمْ يَلْبَثُوا إِلا يَسِيرًا حَتَّى يَظْهَرَ الأَبْقَعُ بِمِصْرَ ، يَقْتُلُونَ النَّاسَ حَتَّى يَبْلُغُوا إِرَمَ ، ثُمَّ يَثُورُ الْمُشَوَّهُ عَلَيْهِ ، فَتَكُونُ بَيْنَهُمَا مَلْحَمَةٌ عَظِيمَةٌ ، ثُمَّ يَظْهَرُ السُّفْيَانِيُّ الْمَلْعُونُ ، فَيَظْهَرُ بِهِمَا جَمِيعًا ، وَيَرْفَعُ قَبْلَ ذَلِكَ ثِنْتَيْ عَشْرَةَ رَايَةً بِالْكُوفَةِ مَعْرُوفَةً ، وَيُقْبِلُ بِالْكُوفَةِ رَجُلٌ مِنْ وَلَدِ الْحُسَيْنِ يَدْعُو إِلَى أَبِيهِ ، ثُمَّ يَبُثُّ السُّفْيَانِيُّ جُيُوشَهُ " .

رد مع اقتباس
  #21  
قديم 02-21-2019, 12:27 PM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 16,265
معدل تقييم المستوى: 31
ذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the rough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

ابن عربي يطلق لفظ قرن على القرن الرابع الذي سيعيش به المهدي ورجاله وينزل فيه عيسى عليه السلام ويعتبره من القرون الفضلى رغم استشهاده بحديث لا يأتي عام إلا والذي بعده شر منه يعني وصف أغلبي ليس بوصف عام ليس فيه استثناء بل وصف أغلبي.
والامر مقبول بسبب اية قرآنية قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَىٰ (51)

رد مع اقتباس
  #22  
قديم 02-21-2019, 12:33 PM
النجم الهاوي النجم الهاوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,579
معدل تقييم المستوى: 13
النجم الهاوي will become famous soon enough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

هو كوكب ولكن الحديث بمجمله شمل كلمة تاداويتم من كذا .وفى نفس الوقت فيه لفظ طالع المشرق
ربما بعد ظهور الكوكب ربما يظهر المشرقى او كما قلتى الرجال لانه قبل الكوكب لن يكون هنالك تداوى ولو ظهر المشرقى سيكون ضعيف لنه لن ينصره احد لانه الامة لا يوجد فيها توبة

رد مع اقتباس
  #23  
قديم 02-21-2019, 12:38 PM
النجم الهاوي النجم الهاوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,579
معدل تقييم المستوى: 13
النجم الهاوي will become famous soon enough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

او ان الامة ظهر فيها طالع المشرق ولم تتبعه ولذلك ياتى الكوكب للعزاب وعده التوبة

رد مع اقتباس
  #24  
قديم 02-21-2019, 12:43 PM
النجم الهاوي النجم الهاوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,579
معدل تقييم المستوى: 13
النجم الهاوي will become famous soon enough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

يعنى فى معناه لو اتبعتم طالع المشرق الرجال لتداويتم من كذ كذ ولكن ابيتم .رفضتم .ولكن كوكب الشفاء سيجبركم للتوبة هذا معنى الرواية

رد مع اقتباس
  #25  
قديم 02-21-2019, 12:52 PM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 16,265
معدل تقييم المستوى: 31
ذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the rough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجم الهاوي مشاهدة المشاركة
انظرى لهذه الرواية فيها كلمة شفاء
رقم الحديث: 825
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا سَعِيدُ أَبُو عُثْمَانَ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ، قَالَ : " إِذَا اخْتَلَفَتْ كَلِمَتُهُمْ ، وَطَلَعَ الْقَرْنُ ذُو الشِّفَاءِ ، لَمْ يَلْبَثُوا إِلا يَسِيرًا حَتَّى يَظْهَرَ الأَبْقَعُ بِمِصْرَ ، يَقْتُلُونَ النَّاسَ حَتَّى يَبْلُغُوا إِرَمَ ، ثُمَّ يَثُورُ الْمُشَوَّهُ عَلَيْهِ ، فَتَكُونُ بَيْنَهُمَا مَلْحَمَةٌ عَظِيمَةٌ ، ثُمَّ يَظْهَرُ السُّفْيَانِيُّ الْمَلْعُونُ ، فَيَظْهَرُ بِهِمَا جَمِيعًا ، وَيَرْفَعُ قَبْلَ ذَلِكَ ثِنْتَيْ عَشْرَةَ رَايَةً بِالْكُوفَةِ مَعْرُوفَةً ، وَيُقْبِلُ بِالْكُوفَةِ رَجُلٌ مِنْ وَلَدِ الْحُسَيْنِ يَدْعُو إِلَى أَبِيهِ ، ثُمَّ يَبُثُّ السُّفْيَانِيُّ جُيُوشَهُ " .
اي القرن ذو الشفا يطلع اولا ولا يتبعون هذه العلامة او لا يميزوها بسبب القتال بينهم الى ظهور عقاب مما يعني ان المهدي بيننا وقد يكون يقاتله بعض الرايات الموجودة
اذا قد يكون اموموا هو الكوكب ذو الذنب ولاحظ لا احد يصدق هذا ولكنه علامة لمزيد من القتال

رد مع اقتباس
  #26  
قديم 02-21-2019, 04:14 PM
النجم الهاوي النجم الهاوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,579
معدل تقييم المستوى: 13
النجم الهاوي will become famous soon enough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

الاخت ذات النطاقين القرن ذو الشفاء يفزع منه العرب وهذه احد علاماته . اى كوكب يمر لا يسبب هلع للناس فهو كوكب اخر

رد مع اقتباس
  #27  
قديم 02-21-2019, 04:18 PM
النجم الهاوي النجم الهاوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,579
معدل تقييم المستوى: 13
النجم الهاوي will become famous soon enough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

اى كوكب يمر ولم يسسب دمار شامل وخوف وهلاك وموت شديد وتغير فى معالم الارض ليس هو القرن ذو الشفاء فهو شر لاهل الشر وخير لاهل الخير

رد مع اقتباس
  #28  
قديم 02-21-2019, 06:00 PM
رجل منكم رجل منكم غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 5,855
معدل تقييم المستوى: 0
رجل منكم has a spectacular aura aboutرجل منكم has a spectacular aura about
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

انت متمسك بنصوص ما يسمى بالجفر وهي نصوص لا اصل لها اصﻻ

هات يا اخي نص قديم من قبل قرون او رواية مسندة لكي ننظر فيه

رد مع اقتباس
  #29  
قديم 02-21-2019, 07:29 PM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 16,265
معدل تقييم المستوى: 31
ذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the rough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

وعن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن ربكم أنذركم ثلاثاً: الدخان؛ يأخذ المؤمن كالزكمة، ويأخذ الكافر فينتفخ حتى يخرج من كل مسمع منه، والثانية الدابة، والثالثة الدجال)) (4) .
رواه: ابن جرير، والطبراني. قال ابن كثير في (تفسيره): (وإسناده جيد).وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أول الآيات الدجال، ونزول عيسى بن مريم، ونار تخرج من قعر عدن أبين تسوق الناس إلى المحشر؛ تقيل معهم إذا قالوا، والدخان. قال حذيفة: يا رسول الله! وما الدخان؟ فتلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ، يملأ ما بين المشرق والمغرب، يمكث أربعين يوماً وليلة، أما المؤمن؛ فيصيبه منه كهيئة الزكمة، وأما الكافر؛ فيكون بمنزلة السكران؛ يخرج من منخريه وأذنيه ودبره))وعن عبد الله بن أبي مليكة؛ قال: (غدوت على ابن عباس رضي الله عنهما ذات يوم، فقال: ما نمت الليلة حتى أصبحت. قلت: لم؟ قال: قالوا: طلع الكوكب ذو الذنب؛ فخشيت أن يكون الدخان قد طرق، فما نمت حتى أصبحت) (10) .
رواه: ابن جرير، وابن أبي حاتم. قال ابن كثير في (تفسيره): (إسناده صحيح إلى ابن عباس رضي الله عنهما).
حديث ابن عباس والحديث الاول يوضحان لنا انه من علامات الساعة وانه يطلع قبل اية الدخان والانذار من ربك ثلاثا

رد مع اقتباس
  #30  
قديم 02-21-2019, 07:33 PM
ذات النطاقين ذات النطاقين غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 16,265
معدل تقييم المستوى: 31
ذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the roughذات النطاقين is a jewel in the rough
افتراضي رد: إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجم الهاوي مشاهدة المشاركة
الاخت ذات النطاقين القرن ذو الشفاء يفزع منه العرب وهذه احد علاماته . اى كوكب يمر لا يسبب هلع للناس فهو كوكب اخر
ربما لانه علامة الدهيماء على حسب شعر ابو تمام

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.